خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    وزير الدفاع يطّلع على قدرات وإمكانات عدد من الشركات الصناعية التركية    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناصر القدوة للخارجية ونصر يوسف للداخلية ودلال سلامة لشؤون المراة
مسؤول فلسطيني رفيع المستوى ل «الرياض» عن الحكومة الجديدة:
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2005


رام الله - عبدالسلام الريماوي:
علمت «الرياض» ان ثلاثة وجوه جديدة سوف تدخل الحكومة الفلسطينية المرتقبة للمرة الاولى، فيما لم تحسم بعد الخلافات بشان اشغال ثلاث وزارات، علما ان الحكومة سوف تعرض على المجلس التشريعي لنيل الثقة يوم الثلاثاء المقبل.
وقال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى انه سيدخل الحكومة الفلسطينية للمرة الاولى كل من اللواء نصر يوسف وزيرا للداخلية والامن، ناصر القدوة ممثل فلسطين السابق في الامم المتحدة وزيرا للخارجية، ودلال سلامة عضو المجلس التشريعي عن نابلس وزيرة لشؤون المراة، بدلا من زهيرة كمال ممثلة حزب «فدا».
وعلم ايضا ان صائب عريقات ستوكل اليه وزارتان بعد دمجهما وهما شؤون المفاوضات التي كان وزيرا لها في الحكومة السابقة ووزارة الشؤون المدنية التي شغلها منذ تاسيسها جميل الطريفي.
وحسب التشكيلة الجديدة التي لا تزال المشاورات بشانها متواصلة فان هناك الامور لم تحسم بعد بالنسبة لثلاث وزارات وهي العدل ، على رغم تردد اسم شرحبيل الزعيم، ووزارة الاوقاف التي ظلت شاغرة دون وزير بعد وفاة وزيرها الاول والاخير الشيخ حسن طهبوب، حيث ادرجت الوزارة للمسؤولية المباشرة للرئيس الراحل ياسر عرفات، ووزارة الشباب والرياضة التي كان يتولاها صلاح التعمري. وسيعود الدكتور رياض الزعنون لوزارة الصحة التي تولاها عدة سنوات، كما سيعود رفيق النتشه للوزارة ولكنه سيتولى هذه المرة حقيبة الشؤون الاجتماعية، التي استحوذت عليها انتصار الوزير ام جهاد منذ قيام السلطة الفلسطينية. وحسب المسؤول الفلسطيني المقرب من دائرة صنع القرار في السلطة فان نبيل شعث ستوكل له وزارة التخطيط بدلا من الخارجية، اضافة الى منصب نائب رئيس الوزراء، وسيعود نبيل عمرو مرة اخرى لتولي حقيبة الاعلام ونعيم ابو الحمص لوزارة التربية والتعليم العالي، في حين سيدخل العقيد محمد دحلان الوزارة دون حقيبة، وكذلك الامر بالنسبة لقدورة فارس.
وسيحتفظ يحيى يخلف بحقيبة الثقافة، وعزام الاحمد بحقيبة الاتصالات، وابراهيم ابو النجا بحقيبة الزراعة، وجمال الشوبكي بحقيبة الحكم المحلي، وهشام عبد الرازق بحقيبة شؤون الاسرى والمعتقلين، وغسان الخطيب بحقيبة العمل، وحكمت زيد بالنقل والمواصلات.
على صعيد آخر، تعرض داعية سلام ايطالي للاعتداء من قبل قطعان المستعمرين اليهود ما ادى الى كسر فكه قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية، كما افاد ناشطون مناهضون للاحتلال.
وقالت الاميركية سالي هانسبرغر العضو في منظمة «كريستشن بيسميكر تيمز» (فرق صانعي السلام المسيحيين) ان الايطالي تعرض للاعتداء من قبل اثنين من المستوطنين بينما كان برفقة رعاة فلسطينيين مسالمين يرعون اغناهم بالقرب من مستوطنة هافات ماعون العشوائية.
واضافت ان المستعمرين المقنعين طلبوا من دعاة السلام تسليمهما كاميرا فيديو كانوا التقطوا بواسطتها صورا لمستعمر يوجه سلاحه الى راس ناشط من اعضاء المنظمة. وامام رفض تسليم الكاميرا للمستوطنين، انقض هذان الاخيران على اثنين من الناشطين فكسرا فك الايطالي بركلة، بحسب المصدر نفسه.
وقد تم التقدم بشكوى امام الشرطة الاسرائيلية.
وفي تشرين الاول - اكتوبر، تعرض اثنان من دعاة السلام المسيحيين للضرب من قبل مستعمرين يهود في الخليل بينما كانا يرافقان مجموعة اطفال فلسطينيين في طريقهم الى المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.