القرشي يدرس المسكوت عنه في النقد ؟ الأستاذ الدكتور عالي بن سرحان القرشي، يتابع خلال هذه الفترة صدور كتابه (تحولات النقد وحركية النص) والذي سيصدر خلال الأسابيع القادمة عن النادي الأدبي الثقافي بحائل، ويتناول كتاب د.القرشي بأسلوب تطبيقي معالجة للمسائل النظرية في النقد العربي، وتأثير النصوص الشعرية على المقولات النقدية، وما يبقى من النصوص مما لم يشغله النقد. لمياء باعشن تحصد جائزة التميز المرئي ؟ إلى جانب الاهتمامات الثقافية المتنوعة للدكتورة لمياء باعشن عضو اللجنة النسائية بنادي جدة الأدبي الثقافي، تظل متابعة سير البرنامج الثقافي بالنادي ضمن أوليات د.لمياء إلى جانب بقية أعضاء اللجنة النسائية .. كما فازت د.باعشن بجائزة التميز عن فيلمها (التبات والنبات) وذلك ضمن مهرجان جدة للأفلام المرئية في دورته الثالثة . القحطاني يشارك في مهرجان صنعاء السردي ؟ الناقد والروائي الدكتور سلطان بن سعد القحطاني في مشاركة حول السر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صنعاء الرابع للقصة والرواية، حيث سيكون د.القحطاني إلى جانب عشرين أدبيا عربيا يشاركون في مهرجان صنعاء، الذي سيتناول العديد من القضايا السردية: أدب الطفل، الأدب الالكتروني، نقد الرواية، دراسات عن القصة. الرباعي في مهمة ثقافية بسقيفة الفراهيدي ؟ عضو اللجنة الإعلامية بنادي الباحة الأدبي الثقافي، الشاعر والكاتب الدكتور علي بن محمد الرباعي، تم تكليفه بمهام وأعمال سقيفة الفراهيدي الشعرية بالنادي، حيث شرع د.الرباعي في تشكيل لجنة السقيفة، التي سيكون لها نصيب الأسد من أوقات أبي محمد الذي يعد خلال هذه الفترة لإصدار روايته الأولى التي ستحمل عنوان: عسكر تاريا. كتابات أروى خميس ذهب طفولي حالم ؟ الحاصلة على جائزة الكتاب الذهبي في مهرجان الشارقة القرائي الأول، الكاتبة والأكاديمية الدكتورة أروى داوود خميس، صاحبة المجموعة القرائية (تواقة) والتي أصدرت حتى الآن عشرة كتب للأطفال، التي صدر منها مؤخرا: مخلوق مخيف وخطير، تعد حاليا لطباعة: جبل ضخم من الأشياء، إضافة إلى إصدار قصة (فاطمة الحالمة) ضمن السلسلة. الهنيدي بين دلائل الاستيقان والأبجديات ؟ الشاعر صالح بن سعيد الهنيدي، الذي توقف عن المشاركات النبرية، يعكف على الانتهاء من إصدارين وصلا طور الإعداد للطباعة، الأول بعنوان: دلائل الاستيقان، حيث يتناول فيه الهنيدي أدبيات بيانية من القرآن الكريم، أما الثاني فديوان شعري بعنوان: قراءة في أبجديات مغتربة، سيحمل ثلاثين نصا بين التفعيلة والشعر العمودي.