ابتكرت طالبة سعودية ولاول مرة لعبة ثقافية عن المعالم الاثرية في المملكة حيث فازت لميس باجنيد الطالبة بالمرحلة الثانوية في مدارس دار الفكر للبنات بمحافظة جدة بالمركز الاول كأحسن فكرة مشروع مبتكر تم تقديمه للندوة السنوية السادسة للتعلم والتقنية تحت عنوان "المواطنة في المنظومة الرقمية .. اطلالة ورؤى" التي اختتمت أعمالها الثلاثاء برعاية سمو أمير منطقة مكةالمكرمة. وقالت الطالبة لميس باجنيد "ان ابتكار لعبة ثقافية عن المعالم الاثرية في المملكة العربية السعودية تعد من الافكار الجديدة والمبتكرة والتي تساعد المتلقين الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المناطق الاثرية بصورة مشوقة وأكثر أثارة للوصول الى أكبر قدر من المعلومات عن طريق هذه اللعبة". وأضافت أنها ادرجت في أبتكارها سبعة معالم اثرية هي "الرجاجيل في الجوف والفاو وجدة القديمة والدرعية وتيماء ومدائن صالح" وهي من المعالم التاريخية الشهرية جدا ومرت عليها حضارات متعاقبة. وأوضحت أن اللعبة الثقافية عن المعالم الاثرية تمكن المتسابق فيها ان يصل الى مفتاح المنطقة الاثرية بعد ان يكون قد مر على معلومات غزيرة والكثير من الاسئلة. وأشارت الى انها تسعى الى تسجيل مشروعها للحصول على براءة الاختراع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. من جهة أخرى أكد مدير عام مدارس دار الفكر بجدة عبدالقادر البكري أن تحقيق هذه اللعبة الثقافية على جائزة أحسن مشروع يعكس ما تتمتع به الطالبة السعودية من جد وطموح ومثابرة مشيرا الى ان الطالبة السعودية لها اليوم مشاركات فعالة في المؤتمرات والمنتديات المحلية والاقليمية والدولية من خلال مساهماتها العلمية ومشروعاتها المبتكرة.