ابتكرت طالبة سعودية ولأول مرة لعبة ثقافية عن المعالم الأثرية في المملكة , حيث فازت لميس باجنيد الطالبة بالمرحلة الثانوية في مدارس دار الفكر للبنات بمحافظة جدة بالمركز الأول كأحسن فكرة مشروع مبتكر تم تقديمه للندوة السنوية السادسة للتعلم والتقنية تحت عنوان (المواطنة في المنظومة الرقمية .. اطلالة ورؤى) التي اختتمت أعمالها أمس الأول برعاية سمو أمير منطقة مكةالمكرمة . وقالت الطالبة لميس باجنيد (إن ابتكار لعبة ثقافية عن المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية تعد من الأفكار الجديدة والمبتكرة , والتي تساعد المتلقين الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المناطق الأثرية بصورة مشوقة وأكثر إثارة للوصول الى أكبر قدر من المعلومات عن طريق هذه اللعبة) . وأضافت إنها ادرجت في ابتكارها سبع معالم اثرية هي (الرجاجيل في الجوف والفاو وجدة القديمة والدرعية وتيماء ومدائن صالح) وهي من المعالم التاريخية الشهرية جدا ومرت عليها حضارات متعاقبة. وأوضحت إن اللعبة الثقافية عن المعالم الأثرية تمكن المتسابق فيها ان يصل الى مفتاح المنطقة الأثرية بعد ان يكون قد مر على معلومات غزيرة والكثير من الاسئلة . وأشارت إلى انها تسعى الى تسجيل مشروعها للحصول على براءة الاختراع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. من جهة أخرى أكد مدير عام مدارس دار الفكر بجدة عبدالقادر البكري أن تحقيق هذه اللعبة الثقافية على جائزة أحسن مشروع يعكس ما تتمتع به الطالبة السعودية من جد وطموح ومثابرة مشيراً الى ان الطالبة السعودية لها اليوم مشاركات فعالة في المؤتمرات والمنتديات المحلية والإقليمية والدولية من خلال مساهماتها العلمية ومشروعاتها المبتكرة .