انتهت قصة الطفلة غصون تلك الطفلة البريئة التي فارقت الحياة نتيجة لإساءة مأساوية. وحكم الشرع بالقتل على من تسبب في وفاتها. ورغم ذلك تظل هناك العديد من التساؤلات اولها وأهمها لماذا أعيدت الطفلة إلى الأسرة التي كانت تسيء لها؟ وهل هناك من شارك في قتل غصون بطريقة غير مباشرة؟ وهذا ليس مجرد تخمين خاص بل هذا ما قرأته في الصحف فعلى سبيل المثال فإن جريدة (الرياض) في عددها 14451بتاريخ 8محرم 1429ه في نشر خبر تنفيذ حكم القتل في والد غصون وزوجته ذكرت بالحرف "وكانت قضية الطفلة غصون التي اثارت موجة من الغضب والصدمة، والتي هزت المجتمع السعودي ككل والمجتمع المكي على وجه الخصوص تفجرت في مارس من العام 2006م وشهدت موجات من الاستنكار بعد ان قررت المحكمة إعادة الطفلة لحضانة والدها رغم الاثباتات والدلائل التي تشير إلى ما تلقاه في حضانة والدها.. الخ" وكما ذكرت فاطمة الفقيه وفي جريدة الوطن بتاريخ 1428/4/15ه "غصون لم تكن ضحية هذا الأب الوحش وزوجته القاتلة فقط، بل ضحية من حكم بانهاء حضانتها وتسليمها لجلادها دون ادنى مسؤولية ودون أن يكلف نفسه التفكير في مدى صلاحية هذا الأب ومتجاهلاً توسلات الأم وهو يعلم أنها طلقت بسبب عنف زوجها وشراسته عندما كان يربطها بالسلاسل". وباءت محاولات عم غصون بالفشل لانقاذ ابنة أخيه. بل أخذ عليه تعهد بعدم التدخل، العم فرد من أسرة غصون يعرف أخاه ورغم ذلك لم يسمع منه. حتى هيئة حقوق الإنسان لم تفعل شيئاً. ووقفت مكتوفة اليدين أمام سلطة الأب المريض. القضية يا سادة منذ عام 2006م وطفلة أعيدت لانياب الأسد يفتك بها لانه يظن ونظن أن أولادنا ملك لنا. نبث فيهم عذاباتنا وأحقادنا. ماتت غصون الطفلة ماتت ضحية لمجتمع مازال يؤمن بأن كل والد أو والدة هو بالضرورة سليم نفسياً. ماتت لأننا نعيد الضحية لاحضان الجلاد. ماتت لأن صوتها لم يعزف على أوتار قلوبنا وضمائرنا، ولأننا فقدنا حكمة التمييز. لو كانت قضية غصون اخذت بمأخذ الجدية لكانت غصون اليوم بيننا ولم نفقد ثلاثة أرواح .. نحن نحتاج إلى إعادة نظر جادة وحاسمة في عدم التساهل مع ما تقترفه بعض الأسر في حق أطفالها وأن لا نعتبر الولي بالضرورة على درجة من المعرفة والإنسانية. إن صمتنا وتساهلنا في عدم انقاذ الضحية وبسرعة حال معرفتنا بمعاناتها يجعل منا مشاركين في الجرم الذي مارسه الجاني. @ كلمة لها. آه... يا غصون كم أخجل منك كلما رأيت صورتك. أخجل كيف بالله أودعناك في يد العذاب وأنت طفلة، كيف حكمنا عليك بالاعدام وقتلناك. كنت طفلة لا حول لك ولا قوة ولكن مرة اخرى يا غصون نثبت لك وللآخرين أننا لازلنا لا نعرف الفرق بين ماهية الوالدية والأبوة. الوالدية يا صغيرتي (وقد غادرتِ) ذلك النسب والارتباط الفسيولوجي، انها عملية الانجاب فقط والأبوة هي العطاء والحب والرعاية، فليس بالضرورة أن كل والد هو أب ولكن كل أب هو والد بالضرورة. ضاعت المفاهيم وضاعت صرخاتك وآهاتك ليرحمك الله يا غصون..