الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    اعتزال ال «30»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    لماذا تحترق الأسواق؟    «الكارديغان الطويل».. موضة خريف - شتاء 2025/2024    أنجلينا جولي تثير شائعة ارتباطها بمصطفى أكالا    6 لوحات من أشهر منعطفات الفن.. «قصص عميقة»    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    "الغطاء النباتي": 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    رنين الماضي في سوق الزل    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    زوجة القاضي في ذمة الله    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2024


خمس فرق حجزت مقاعدها في دور ال16 لكأس الملك
نيوم وجدة والحزم ومنافسة على الابتعاد بالصدارة
جذب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين اهتمام الجماهير السعودية في ظل الإثارة والندية التي تشهدها مبارياته، عطفًا عن كم النجوم التي تزخر بها أندية الدوري في موسم استثنائي يعد استمرار الإثارة حتى اللحظات الأخيرة منه.
وجاء تطبيق نظام «البلاي أوف» المعمول في دوري البطولة الإنجليزي «تشاميبون شيب» ليضفي المزيد من الإثارة على منافسات دوري يلو، حيث يمنح النظام الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني فرصة الصعود المباشر إلى دوري روشن للمحترفين، فيما يمنح 4 فرق أخرى فرصة المنافسة على بطاقة الصعود الثالثة وهي الأندية صاحبة المراكز من الثالث إلى السادس وهو ما أشعل من حدة المنافسة بين الأندية لحجز أحد هذه المراكز.
ومنذ جولاته الأولى بزغ نجم العديد من اللاعبين في دوري يلو الذي تقترب قيمته السوقية من 80 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت، لاسيما وأن الدوري أصبح جاذبًا للعديد من نجوم دوري المحترفين بل ولاعبين محترفين حطوا الرحال في الملاعب السعودية من بوابة دوري روشن، فضلًا عن نجوم محليين يسعون لتقديم أنفسهم.
النجار هدافًا والفرج قائدًا
ويتصدر البرازيلي رومارينهو لاعبو نيوم، نجوم الشباك في دوري يلو هذا الموسم، حيث قاد اللاعب القادم من الاتحاد فريقه الحالي لصدارة الدوري بفضل 5 أهداف سجلها حتى الآن يتصدر بها قائمة هدافي الدوري.
وخطف اللاعب عمار النجار نجم وسط فريق جدة الأنظار هذا الموسم في ثوب جديد للاعب الذي كان انطلق مشواره الكروي مع نادي الاتحاد قبل أن ينتقل إلى جدة الذي يقوده حاليًا لمشاركة نيوم في الصدارة بتسجيله 4 أهداف يحل بها وصافة ترتيب هدافي «يلو»، فيما ضمته التشكيلة المثالية للجولة الماضية «الجولة الرابعة».
ويقدم اللاعب سلمان الفرج صاحب المسيرة المميزة مع المنتخب السعودي ونادي الهلال، دورًا قياديًا كبيرًا مع ناديه الجديد نيوم كأحد أبرز نجوم دوري يلو، حيث أحدث انتقاله إلى «نيوم» زخمًا كبيرًا بين الجماهير ودفع قطاع كبير منهم للحرص على متابعة مباريات فريقه.
ومن النجوم الأجانب الذين خطفوا الأنظار في دوري يلو اللاعب البرازيلي فينيسيوس فينا لاعب الجبيل والذي سجل هدفًا خرافيًا من منتصف الملعب في شباك العربي ليقود فريقه لأول فوز هذا الموسم، فيما تألق من فريق العربي اللاعب روميل كيوتو صاحب الثلاثة أهداف وأحد لاعبي التشكيلة المثالية في الجولة الماضية.
ويأتي لاعب الجبلين فهد الجهني كأحد أبرز نجوم دوري يلو هذا الموسم علمًا بأن اللاعب سجل 3 أهداف في 4 جولات، بالتساوي مع نجم آخر يقدم أداء رائعًا وهو زينهو جانو لاعب الحزم، وكذلك لاعب العربي روميل كيوتو، كما يقود الدولي المصري أحمد حجازي دفاع نيوم الذي لم يتلق سوى هدف وحيد في 4 جولات كأقوى دفاع في الدوري بالتساوي مع الفيصلي.
في الوقت الذي يعد فيه دوري الدرجة الأولى في نسخته الحالية للموسم 2024-2025 من أقوى النسخ الفنية تاريخيا للمسابقة، حيث شهدت المواسم الأخيرة من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى للمحترفين تطورًا هائلًا دفع به ليكون في مصاف الدوريات الكبرى والجاذبة للجماهير في المنطقة العربية متخطيًا العديد من الدوريات الممتازة، نظرًا للمنافسة الشرسة بين أنديته من أجل التأهل إلى دوري روشن بالإضافة إلى ما تزخر به العديد من أنديته من نجوم وأسماء كبيرة.
فبجانب جذب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى العديد من الأسماء الكبيرة سواء من اللاعبين السعوديين أو الأجانب الذين نشطوا سابقًا في دوري المحترفين، لترتفع القيمة السوقية لدوري يلو إلى أكثر من 77 مليون يورو، وقد أعلنت أندية دوري يلو عن نفسها مبكرًا هذا الموسم، وذلك بعد النتائج التاريخية في أول أدوار بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ حجز 5 منها مقاعدها في دور ال16 وهي أندية العربي، الطائي، الجندل، الجبلين والنجمة.
ولعل أبرز النتائج التي حققتها أندية دوري يلو في دور ال32 من «أغلى الكؤوس»، تلك التي كان بطلها نادي الجندل الذي حقق فوزًا تاريخيًا وأطاح بالأهلي خارج المنافسة من الدور الأول، وعلى مستوى المنافسة، جاءت نتائج الجولات الأربع الأولى من دوري يلو لتبشر بموسم ستستمر الإثارة فيه حتى الرمق الأخير، حيث يتصدر نيوم وجدة والحزم جدول الترتيب ب10 نقاط لكل منهم، بينما يأتي خلفهما وبفارق نقطة وحيدة فريقي الفيصلي والحزم، ويبتعد نيوم المتصدر عن النجمة صاحب المركز السابع ب4 نقاط فقط، وجاء تطبيق نظام «البلاي أوف» للصعود إلى دوري المحترفين ليشعل من حدة المنافسة في دوري يلو، حيث سيصعد صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة، بينما تخوض الأندية من الثالث وحتى السادس مواجهات بلاي أوف لتحديد هوية الفريق الثالث المتأهل.
حتى على صعيد رابطة أندية الدرجة الأولى شهدت هي الأخرى تطورا ملحوظا في سنواتها الماضية وخطوات تطويرية متسارعة ساهمت في تطور المسابقة، ولعل فكرة البلاي اوف المتميزة واحدة من أهم الخطوات الى جانب الهوية البصرية للدوري التي واكبت مسابقات عالمية، وعل سبيل المقال أطلقت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين كرة خاصة بمباريات الجولة الرابعة من دوري يلو والتي تحمل مسمى جولة «نحلم ونحقق» تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني ال 94، وتزينت الكرة الخاصة التي تم الكشف عنها مع انطلاق مباريات الجولة الرابعة من دوري يلو، باللونين الأخضر والأبيض في لفتة رائعة من الرابطة التي تشارك الشعب السعودي احتفالاته بهذه الذكرى الغالية على قلوب السعوديين، وتولي رابطة دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين اهتمامًا بالتفاعل مع المناسبات الوطنية المختلفة في المملكة، حيث انطلقت منذ اللحظة الأولى لإعلان سمو وزير الرياضة إطلاق اسم جولة «نحلم ونحقق» على الجولة الرابعة من دوري يلو، لتهيئ الأجواء لجولة تليق بكونها متزامنة مع الاحتفالات باليوم الوطني، وتخضع هذه الكرة للمواصفات والمقاييس الخاصة الدولية الرسمية ولقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولمعايير FIFA Quality pro، حيث تعد «سكيلانو» علامة تجارية سعودية في عالم الملابس والمعدات الرياضية، وتتميز الكرة الجديدة لدوري الدرجة الأولى للمحترفين ببنية حرارية وغير ملحومة لزيادة الدقة وتقليل امتصاص الماء، بالإضافة إلى وجود غطاء من مادة البولي يوريثان الياباني، ويتراوح الوزن المثالي للكرة أثناء الاستخدام من 420 إلى 445 جرام، كما يبلغ الضغط المثالي أثناء الاستخدام من 0.8 إلى 1.0 BAR، فضلًا عن تمتعها بتصميم فريد ومميزة.
توامبا
رمارينهو
فينيسيوس لاعب الجيل
ملعب حائل
سلمان الفرج لاعب نيوم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.