إدراج ميناء جدة في "بورصة لندن للمعادن"    ضبط 5000 لعبة إلكترونية "لا تحمل تصنيفاً عمرياً"    النفط دون 80 دولاراً وفتور في الإقبال على الذهب    جهود سعودية حثيثة لمكافحة الاتجار بالأشخاص    القيادة تهنئ ملك المغرب بذكرى توليه الحكم    تداول 500 ألف عقار عبر البورصة العقارية    باحث مصري: 10 مكاسب للسعودية من استضافة كأس العالم 2034    سفارة المملكة في أيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة    منتدى الأعمال السعودي الكوري يبحث في سيئول تعزيز الشراكة الاقتصادية    أمير تبوك يقيم حفل تكريم لمعالي الدكتور عبدالله الذيابي    قطاع بارق الصحي يفعّل اليوم العالمي لالتهاب الكبدي    جدة محمد الجيزاني إلى رحمة الله    إصابة 15 شخصا في انفجار بشركة للكيماويات في ألمانيا    الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة في عدد من المناطق وأمطار بالجنوب ومرتفعات مكة    الأهلي يواجه الرياض ودياً في النمسا    رابطة دوري المحترفين تعتمد ملاعب ومواعيد الجولتين الاولى والثانية    الهلال يكسب ودية كومو الإيطالي    العَمْري    الاتحاد يعاود تدريباته بمعسكر البرتغال    ميزتان جديدتان ب «واتساب» لأندرويد وآيفون    بمشاركة وفد سعودي يمثل 10 جهات حكومية و55 قيادياً.. وزير التجارة يبحث تعزيز الشراكة التجارية السعودية – الكورية    مستقبل الفضاء    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزادا لبيع 324 عقاراً    عالم أحياء يعيش مع الثعابين السامة    سكن العمالة وسط الأحياء    50 ملياراً فرص استثمارية بتبوك    أمير القصيم يزور قصر "مشرف" بروض الجواء    الطرب الحجازي ختاماً لليالي صيفية بالطائف    إرث فني وطني    سيكلوجية الانتقاد    نموذج لأكثر الشوارع حيوية وزخماً.. «شبرا الطائف».. ملتقى الثقافات    "التعاون الإسلامي" تدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي    كشف أسباب الصداع خلال الحر الشديد    نائب أمير نجران يستقبل مدير جوازات المنطقة الجديد ويكرم السابق    أمير تبوك: جذب الاستثمارات المحلية والعالمية يعزز التنوع الاقتصادي    مئات الأسياخ من مشاوي لحوم الكلاب في بالي    المملكة ومحاولات التهدئة    إعفاء قيادات ومحاسبة مقصرين في انقطاع «التيار» عن شرورة    فوز ديجوتشي وحيدروف بذهبيتين في الجودو    بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية.. انطلاق معرض المدينة للكتاب    400 سلة غذائية للنازحين في ولاية البحر الأحمر بالسودان    أسرة السواط تحتفل بزواج «مهند»    الهواتف الذكية.. كارثة نفسية على المراهقين والنساء خصوصاً    5 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك    مقدمات «الجلطة».. تجاهلها يقلل فرص النجاة    الديموقراطيتان الأمريكيتان داخل الكونغرس وخارجه    إستراتيجيات تمويل الإنتاج المسرحي    بن مشيط يدشن الحافلة التوعوية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    أعطوا الأهلي مثل الاتحاد    المفتي العام يثني على جمعيتي البر وتحفيظ القرآن بالمحاني    سعود بن بندر يطلع على أعمال أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران    فهد بن سلطان يستعرض مع الفالح الفرص الاستثمارية في تبوك    محمية الإمام تركي تعيد توطين الحيوانات والطيور    السعودية وتعزيز الوسطية    أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفايروسي    ثلاثة مهددات    اطلع على برامج" الهيئة".. محافظ جدة يحضر حفل القنصلية المصرية    عقبات الحياة يجب أن تحيينا لا تنهينا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نسبة توطين التدريب في مجال الطيران بلغت 70%
نشر في الرياض يوم 11 - 07 - 2024

شهدت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران حفل تخريج 1354 شابًا في تخصص هندسة صيانة الطائرات بحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، وعدد من القيادات في قطاع الطيران والتعليم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميّز المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله خلال كلمة في بداية الحفل، أن نسبة توطين التدريب في مجال الطيران بلغت 70%، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز القدرات الوطنية في مجال الطيران.
وأضاف أن الكلية تحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية العسكرية والمدنية والقطاع الخاص، مما يسهم في رفع مستوى التدريب وتوفير فرص عمل متميزة للخريجين.
وأشار المهندس آل عبدالله إلى أن أكثر من 35 جهة مستفيدة من القطاعات العسكرية والمدنية تشارك في رعاية وتوظيف الخريجين، مما يعزز من فرص العمل ويؤكد على أهمية التدريب التقني والمهني في تحقيق مستهدفات قطاع الطيران وتوطين المهن، مؤكدًا على التزام الكلية بمواصلة تطوير برامجها التدريبية لتلبية احتياجات السوق وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب التقني.
يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تأسست بمدينة الرياض عام 2014، وقد وصل عدد خريجي الكلية منذ نشأتها إلى أكثر من 7400 خريج، بمعدل توظيف بلغ 90% خلال 12 شهرًا من التخرج.
وبدأت الكلية مسيرتها بتدريب 290 متدربًا، وارتفعت أعداد المتدربين حاليًا إلى أكثر من 4500 متدرب ومتدربة في سبعة تخصصات رئيسية، تشمل هندسة صيانة الطائرات في هياكل ومحركات، وهياكل الطائرات في الميكانيكا والإلكترونيات، بالإضافة إلى هندسة صيانة الطائرات بدون طيار في الإلكترونيات، والاتصالات، والميكانيكا.
وتحظى الكلية باعتمادات محلية ودولية؛ فقد حصلت على الاعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني كمدرسة تدريب في صيانة الطائرات، والاعتماد الدولي من منظمة سلامة الطيران الأوروبية كمدرسة صيانة الطائرات، إضافة إلى حصولها على الاعتماد كمركز تدريب من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.