البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم العالمي والعميد المونديالي.. ختامها مسك
نشر في الرياض يوم 04 - 12 - 2023

أنهى الهلال مشواره في دور المجموعات بفوز خامس في ست مباريات، عندما تغلب على ضيفه ناساجي الإيراني بنتيجة 2 - 1، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة.
أجرى المدرب البرتغالي جيسوس العديد من التغييرات على التشكيلة التي كسبت لقاء النصر الدوري الجمعة الماضي، حيث أراح المدرب الصربيين سافيتش وميتروفيتش، وأشرك ثنائي الهجوم صالح الشهري وعبدالله الحمدان، ولاعب الوسط سلمان الفرج.
الهلال هز الشباك الإيرانية مبكراً عبر البرازيلي ميشايل الذي سدد كرة قوية من خط الستة داخل الشباك في الدقيقة الرابعة، واستحوذ الهلال على الكرة طوال دقائق الشوط الأول دون أن ينجح في تعزيز تقدمه رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت له.
في الشوط الثاني واصل الهلال هيمنته على ضيفه، وعزز تقدمه عبر نجمه سالم الدوسري الذي سدد كرة مخادعة فشل الحارس الإيراني في التصدي لها في الدقيقة 54، ورغم محاولاته القليلة نجح الفريق الإيراني في تقليص الفارق عبر لاعبه رحمتي الذي سدد كرة قوية فشل الحارس البديل الوطيان في التصدي لها في الدقيقة 78.
وضمن الاتحاد التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ضيفه سيباهان الإيراني بنتيجة 2_1، ليؤكد صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة
افتتح صالح العمري التسجيل عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة لتهز الشباك الإيرانية 14، استطاع لاعب سيباهان رضايان تعديل النتيجة في الدقيقة 48، لكن جوتا حسم النتيجة للعميد بتسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة جميلة من حمدالله 69.
إستقلول - النصر
يسعى نادي النصر السعودي لتحقيق انتصار جديد عندما يتقابل خارج أرضه مع إستقلول الطاجيكي اليوم الثلاثاء على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، الساعة 7:00 مساءً، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2023 - 2024.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، بيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه الدحيل القطري على استاد آزادي في طهران.
ويتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و4 للدحيل، ونقطتين لإستقلول، إذ ضمن النصر صدارة المجموعة والتأهل إلى دور ال16.
ولكن يسعى لاعبو النصر للفوز وتعويض جماهيرهم عن الخسارة يوم الجمعة الماضية أمام الهلال. ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو لاعب الوسط البرازيلي تاليسكا والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي المقابل، يسعى الفريق الطاجيكي لإحراز الفوز الأول له، إذ حقق فقط خلال الخمس جولات الماضية نقطتين من تعادلين.
باختاكور- الفيحاء
وفي طشقند، يحل الفيحاء ضيفا على باختاكور الأوزبكي اليوم الثلاثاء على استاد بونيودكور في طشقند، الساعة 5:00 مساءً، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023 - 2024.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، آهال التركماني مع ضيفه العين الإماراتي على الاستاد متعدد الأغراض في عشق أباد.
ويتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لباختاكور، و6 للفيحاء، و4 لآهال، حيث ضمن العين الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور ال16.
ويسعى كلا الفريقين للفوز بالمباراة من أجل المنافسة للحصول على أفضل ثان ضمن ثلاث مراكز في غرب آسيا، وانتهت مباراة الدور الأول بفوز الفيحاء 2 - 0، ويتأهل إلى دور ال16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.