محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبارزة السعودية تحصد الذهب في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2023

رفعت السعودية رصيدها في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023" التي تستضيفها قاعة أرينا بجامعة الملك سعود بالرياض إلى 38 ميدالية، بعد أن حققت اليوم الأربعاء 11 ميدالية (3 ذهبيات، 4 فضيات، 4 برونزيات) في ختام منافسات اليوم السادس للدورة.
وجاءت أولى الذهبيات عن طريق جواد الداوود في سلاح الابيه، وحصل عادل المطيري على ذهبية سلاح السيبر، وأحرزت دانة القحطاني ذهبية سلاح السيبر للسيدات.
وحقق فيصل عابد فضية سلاح الابيه ونالت فوزية الخيبري فضية سلاح الابيه وحصلت الحسناء الحماد فضية سلاح السيبر للسيدات.
وأحرزت ندى عابد وزميلتها ضي العميري برونزية سلاح الابيه، وحصد محمد العمرو برونزية سلاح السيبر.
وفي منافسات الجوجيتسو نال السعودي عبدالملك المرضي فضية وزن تحت 62 كجم
ذهب الجوجيتسو إماراتي
أحرز الإماراتي خالد الشحي ذهبية وزن تحت 62 كجم، والتايلاندي كوناثيب يا أون ذهبية وزن فوق 94 كجم للرجال، والألماني لوكاس بومبيك ذهبية وزن تحت 94 كجم وحصد الإماراتي عبدالله القبيسي ذهبية (النيوازا) وزن تحت 94 كجم، فيما أحرزت الفلبينية جينا كايلا نابوليس ذهبية وزن تحت 52 كجم للسيدات، والفرنسية لورين لاجي ذهبية ذهبية وزن فوق 70 كجم للسيدات.
6 ذهبيات لأوكرانيا
استحوذت أوكرانيا على نصيب الأسد من الميداليات الذهبية في منافسات مصارعة "البنكراشن" اليوم ، حيث أحرز أولكسندر هولياييف ذهبية وزن 71 كجم، وسكيريلو هوروبيت على ذهبية وزن 84 كجم، ورومان كيزيوك ذهبية 92 كجم، وبوهدان هنيدكو ذهبية وزن 100 كجم، فيما اقتنص الأذربيجاني علي جولييف ذهبية وزن 66 كجم.
وفي منافسات السيدات، حصدت الأوكرانية آنا بيزينار ذهبية وزن 53 كجم، وأحرزت الأوزبكية خيلولا سوبيروفا ذهبية وزن 57 كجم، والأوكرانية داريا تشيبيسوفا ذهبية وزن 65 كجم، وأحرزت الألمانية لورينا كوبرو ذهبية وزن 70 كجم، وحصدت الأمريكية مادلين أليس شيلمان ذهبية وزن 80 كجم.
غداً .. ختام المصارعة والجوجيتسو
تستمر غداً الخميس منافسات 4 رياضات، حيث ستختتم منافسات مصارعة الحزام بمشاركة 80 لاعب ولاعبة، وسيكون التنافس على 10 أوزان هي 65، 70، 75، 80، 85، 90 كجم للرجال، وأوزان 55، 60، 65، 70 كجم للسيدات.
كما ستختتم اليوم منافسات الجوجتسو والتي ستشهد مسابقات الفئة البارالمبية، والتي ستبدأ بأوزان تحت 73 كجم، وتحت 84 كجم، وتحت 85 كجم للرجال، وأوزان تحت 60 كجم للسيدات، والفرق المختلطة.
وتتواصل منافسات اليوم الثاني للمبارزة والتي ستشهد منافسات سلاح الشيش للرجال والسيدات، ومنافسات سلاح الآبيه للفرق للرجال والسيدات. كما ستتواصل منافسات الملاكمة والركل، والتي ستشهد مباريات الدور نصف النهائي لفئتي الجوجيتسو القتالي والجوجيتسو النيوازا في أوزان تحت 62 كجم، وتحت 94 كجم، وفوق 94 كجم للرجال، وأوزان تحت 52 كجم، وفوق 70 كجم للسيدات.
(تفاعل كبير في منطقة المشجعين)
شهدت منطقة المشجعين أجواءً كرنفالية مع الجمهور والمشاركين في الدورة، حيث تحولت المنطقة إلى ساحة احتفالية بحضور وتفاعل العائلات والأطفال، ورافق الحدث العديد من العروض الفنية المتنوعة التي تهدف إلى إثراء تجربة المشجعين، والتعريف بمختلف الثقافات المشاركة في الدورة، وتضمنت عروضاً موسيقية حية وغيرها من الفنون والفعاليات المشوّقة والتفاعلية الأخرى.
(عائلة حازم في المبارزة)
شهدت منافسات المبارزة في الدورة، وجود عائلة مكونة من الأب والابن والبنت، حيث يترأس الدكتور حازم عابد اللجنة الطبية في منافسة المبارزة بالدورة، ولعب ابنه فيصل أمس في منافسات سلاح الابيه (رجال) ووصل للنهائي، فيما حققت ابنته ندى الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الابيه (سيدات)، كما يمارس ابنه الآخر حسن، وابنته أريج لعبة المبارزة أيضا.
(سفير فنزويلا .. حضر ودعم)
تواجد دافيد بيلايكيس كارابايو، سفير جمهورية فنزويلا في السعودية، في منافسات اليوم، لدعم بعثة بلاده المشاركة في الدورة، وأشاد السفير الفنزويلي بمستوى التنظيم الرائع مؤكداً أن هذا النجاح التنظيمي ليس غريباً على المملكة والتي استضافت مجموعة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، مشيراً إلى أن جميع المشاركين من بلاده الدورة قد أشادوا بالاستقبال الرائع من قبل الجمهور السعودي وأيضاً المنظمين والمتطوعين والذين يبادرون بتقديم الدعم والتعاون مع جميع المشاركين، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين وللجنة المنظمة في هذه النسخة.
(رئيس الاتحاد الدولي للأيكيدو: نسخة الرياض هي الأفضل)
حضر فيلكو فريسمان رئيس الاتحاد الدولي للأيكيدو، منافسات اللعبة وأبدى عن سعادته بتنظيم الدورة في الرياض، مشيراً إلى أنه سبق أن زار مدينة الرياض أكثر من مرة، وشاهد تطوراً كبيراً على صعيد الرياضة في كل زيارة لا سيما في السنوات الخمسة الماضية، وأكد أن لعبة الأيكيدو تشهد نمواً متصاعداً وهو ما اتضح في عدد المشاركين في النسخة الحالية والتي وصفها بأنها الأفضل تنظيمياً وفنياً في تاريخ دورة الألعاب العالمية القتالية.
(القتالية في جمعية ذوي الإعاقة)
واصلت اللجنة المنظمة (المحلية) جولاتها التعريفية بالألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"، للمدارس والجمعيات الخيرية، حيث قامت اللجنة اليوم بزيارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، بدأت بنبذة تعريفية عن بطولة WCG وعن أبرز الرياضات، ومن ثم شرح عن الأكاديمية الاولمبية والرياضات الجماعية والفردية وطرح أسأله وجوائز للأطفال، شارك بعدها الاتحاد السعودي للجودو بفيديو للأطفال عن رحلة للتحقيق ميداليات عالمية وشرح تكنيك المهارات مع مشاركة الاطفال للزي الرياضي الخاص للجودو والملاكمة، تلاها استعراض لرياضة الماي تاي، واختتم البرنامج بعروض موسيقية وترفيهية للأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.