شراكة إعلامية سعودية صينية واتفاقيات للتعاون الثنائي    الدحيم: «سيتي سكيب العالمي» بات منصة عالمية للفرص الاستثمارية في القطاع العقاري    رابطة العالم الإسلامي تدين استهداف قوات الاحتلال لوكالة "أونروا"    انتظام 30 ألف طالب وطالبة في أكثر من 96 مدرسة تابعة لمكتب التعليم ببيش    الأخضر يرفع استعداده لمواجهة إندونيسيا    وزارة الصناعة والثروة المعدنية تمكِّن 150 مصنعًا من تحقيق معايير الجودة العالمية    حرس الحدود بمكة ينقذ مواطنًا تعطلت واسطته البحرية في عرض البحر    الابتسام يتصدر ممتاز الطائرة    وزير الدفاع يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة    دور التحول الرقمي في مجال الموارد البشرية في تحقيق رؤية المملكة 2030    وزارتا الرياضة والاستثمار تعلنان إطلاق منتدى الاستثمار الرياضي (SIF)    وزير التخطيط والتعاون الدولي: المشاريع السعودية تسهم في تحسين الخدمات باليمن    محافظ الطائف يلتقي مديرة الحماية الأسرية    موافقة خادم الحرمين الشريفين على استضافة 1000 معتمر من 66 دولة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل المندوب الدائم لجمهورية تركيا    تعيين الشثري رئيساً تنفيذياً لهيئة المنافسة    إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 645 ألف حبة محظورة وكمية من مادة «الشبو»    الخريجي وسفير أمريكا لدى المملكة يستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين    وزير الصحة: 10 % نموي سنوي لقطاع الأدوية بالمملكة    أكثر من 6 ملايين عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أكتوبر 2024    تدشين 3 عيادات تخصصية جديدة في مستشفى إرادة والصحة النفسية بالقصيم    محافظ الطائف يلتقي مديرة الحماية الأسرية    مقتل المسؤول الإعلامي في حزب الله اللبناني محمد عفيف في قصف إسرائيلي على بيروت    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد السعودية في الاجتماع البرلماني بدورته ال 29 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في باكو    "سعود الطبية" تستقبل 750 طفلاً خديجًا خلال 2024م    السياحة: نسبة إشغال الفنادق في الرياض تجاوزت 95% بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي    نمو سجلات الشركات 68% خلال 20 شهراً منذ سريان نظام الشركات الجديد    وزير الرياضة يشهد ختام منافسات الجولة النهائية للجياد العربية (GCAT)    "الأرصاد"سماء صحو إلى غائمة على جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة    "تلال" تختتم مشاركتها في "سيتي سكيب الرياض" بتوقيع اتفاقيات إستراتيجية لتعزيز جودة الحياة في مشاريعها    المكسيكي «زوردو» يوحّد ألقاب الملاكمة للوزن الثقيل المتوسط لWBO وWBA    اللجنة المشتركة تشيد بتقدم «فيلا الحجر» والشراكة مع جامعة «بانتيون سوربون»    «الطاقة»: السعودية تؤكد دعمها لمستقبل «المستدامة»    بيولي ينتظر الدوليين قبل موقعة القادسية    منتخب هولندا يهزم المجر برباعية ويلحق بالمتأهلين لدور الثمانية في دوري أمم أوروبا    شمال غزة يستقبل القوافل الإغاثية السعودية    «إعلان جدة» لمقاومة الميكروبات: ترجمة الإرادة الدولية إلى خطوات قابلة للتنفيذ    5 فوائد صحية للزنجبيل    بيني وبين زوجي قاب قوسين أو أدنى    الإستشراق والنص الشرعي    المتشدقون المتفيهقون    البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الثاني للجنة الوزارية السعودية- الفرنسية بشأن العُلا    تجاوز الدحيل القطري.. الخليج ينفرد بصدارة الثانية في «آسيوية اليد»    إطلاق النسخة الرابعة من «تحدي الإلقاء للأطفال»    السخرية    المؤتمر العالمي الثالث للموهبة.. عقول مبدعة بلا حدود    أمن واستقرار المنطقة مرهون بإقامة دولة فلسطينية مستقلة    دخول مكة المكرمة محطة الوحدة الكبرى    الحكمة السعودية الصينية تحول الصراع إلى سلام    رحلة قراءة خاصة براعي غنم 2/2    حكم بسجن فتوح لاعب الزمالك عاما واحدا في قضية القتل الخطأ    ألوان الأرصفة ودلالاتها    وطنٌ ينهمر فينا    المرتزق ليس له محل من الإعراب    خطيب المسجد الحرام: احذروا أن تقع ألسنتكم في القيل والقال    ختام مسابقة القرآن والسنة في غانا    أمير الباحة يكلف " العضيلة" محافظاً لمحافظة الحجرة    مركز عتود في الدرب يستعد لاستقبال زوار موسم جازان الشتوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«يوميكو».. والعيش على الخسارات
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2020


أنام وأنتظرك
أصحو وأنتظرك
أتحدث وأنتظرك
أكتب وأنتظر
أعيش حياتي .. وأنتظرك
* قاسم حدّاد
تحكي هذه الدراما الساحرة والتي تم تصويرها في اليابان، قصة «يوميكو»، المرأة الشابة التي تحاول الوصول إلى مفهوم الحياة، والعيش على الخسارات وتجرّع مرارات الموت.
يبدأ الفيلم بمقدمة موجزة حيث نشاهد كيف ينمو الحب في الظل والضوء، عندما كانت «يوميكو» في الثانية عشرة من عمرها، كانت مسؤولةً عن رعاية جدتها، والتي من خلالها بدأت أول علاقةٍ
لها مع الفقد.
وتنعطف بنا الحكاية إلى مسارٍ آخرٍ من عاطفة «يوميكو»، وبداية علاقة حميمية تأخذنا قليلًا نحو عالمٍ من الحب، حتى ترمينا فجأةً بكل مشاعرنا إلى أعماق الوحشة والمأساة.
فيلم يمثّل قصيدة شاعرية من الحب والخسارة، ذات كثافة بصرية وعمق عاطفي مذهل.
يحتوي على القليل من الحوار والعديد من المشاهد البطيئة ذات الأنماط الغامضة والمصيرية. وبمشاهدة هذا الفيلم، يتولّد لدى المرء شعور غريب بالدخول إلى وعي الشخصية الرئيسة والرؤية من خلال عينيها، والإحساس بالوحدة الحقيقية للحزن.
ومن خلال عدسة الكاميرا نرى الحالة المزاجية والروح المعتمة بالطريقة الدرامية التي تُصوّر بها اللقطة، مع طول الفترة الزمنية، بالإضافة إلى المزج الدقيق بين الألوان والظل.
ودائمًا ما تعطي لمسة الغموض والموسيقى المنبثقة من أوتار الحزن والذكريات عمقًا إضافيًا للصورة.
إنه فيلم مظلم، مجازيًا وحرفيًا، لوحات من المشاهد الكئيبة والجماليّة في ذات الوقت، والتي ستبقى عالقةً في دهاليز الروح البشرية، حتى تصبح صورًا مختزلة وتصدعات في مرايا الذاكرة.
يعدّ فيلم (Maborosi (1995 من الأفلام المؤسسة للسينما اليابانية الحديثة.
وهو أول ظهور أنذاك للمخرج «هيروكازو كوريدا»، والذي يعتبر الوريث الروحي ل»ياسوجيرو أوزو»، وتتناول سينما «كوريدا» في الغالب، مواضيع مثل: العائلات والأسرار، الحياة والموت.
يعبّر عنوان الفيلم بشكلٍ ما عن «الرؤية» أو «الوهم»، ولكن بالنسبة لإصداره الياباني، كان العنوان الكامل لهذا الفيلم هو «الضوء الوهمي»، ويستند الفيلم إلى قصة يابانية قصيرة من تأليف الكاتب الياباني «تيرو مياموتو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.