مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبادرة رائدة من جائزة الشيخ محمد بن صالح في إبراز المتميزين
نشر في الرياض يوم 04 - 08 - 1438

خصصت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع، في دورتها الثالثة عشرة لهذا العام 1437/1438ه جائزة «التميز» لمشرف / مشرفة التربية الخاصة « على مستوى المملكة، وذلك حسب شروط وضوابط خاصة وقد حصل فائز وفائزة على جائزة «التميز» وهما: محمد طليحان حمدي الشدادي مشرف تربوي للتربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة المؤهل العلمي ماجستير مناهج وإشراف تربوي من جامعة ام القرى 1430ه ممتاز مع مرتبة الشرف وبكالوريوس تربية خاصة من جامعة الملك سعود 1422ه شغل عدة مناصب معلم تربية خاصة ثم معلم صعوبات التعلم ثم مساعد مدير التربية الخاصة واخيرا مشرف التربية الخاصة من عام 1426ه حتى الآن .
كما فازت بجائزة التميز أمل عبدالرزاق عاشق العنزي المشرفة التربوية للتربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض- مكتب تعليم جنوب- حاصلة على بكالوريوس تربية خاصة من جامعة الملك سعود 1424ه ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية. ودبلوم تربية خاصة (اضطراب توحد) عام 1429ه . عملت في الإحساء معلمة تربية خاصة ثم مشرفة تربوية ثم تم تكليفها مشرفة تربية خاصة في الرياض مكتب جنوب منذ عام 1427ه .
وهنأ الأستاذ أحمد السويدان رئيس اللجنة العلمية المكلف بالجائزة الفائزين بجائزة التميز في الدورة الثالثة عشرة للجائزة وقال إنه استمراراً لدعم جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة مسيرة التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وتقدير المختصين العاملين مع طلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تم إقرار جائزة التميز، وتم تلقي عدد من الترشيحات من إدارات التعليم بالمملكة تدل على الجهود العظيمة التي يقوم بها مشرفو التربية الخاصة لخدمة طلابهم وطالباتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونسأل الله أن تكون هذه الجائزة دعماً لهم لمواصلة جهودهم الخيرة في مجال التربية الخاصة، وحافزا لغيرهم للتقدم والتميز.
هذا وقد قال الفائز بجائزة التميز المشرف التربوي الأستاذ محمد طليحان الشدادي: حينما تلقيت اتصال لجنة الجائزة وإبلاغي بالفوز كان شعوري شعور فخر واعتزاز بهذه الجائزة التي تعتبر من أبرز الجوائز بهذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي، وكان الأثر لخبر الفوز بالمركز الأول أثرًا مميزا وجميلا على نفسي سيكون دافعا لبذل المزيد تجاه خدمة هذه الفئة المباركة. وحول دوره في خدمة فئات التربية الخاصة؟ قال: مهما خدم الشخص هذه الفئة فلا شك أن جهده جهد المقل، ولقد تشرفت بالعمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ولأجلهم منذ أول يوم التحقت به بالتخصص قبل عشرين عاما، بداية مع التوحديين بأكاديمية التربية الخاصة ثم معلما ثم مشرفا للتربية الخاصة، وعملت متطوعا بأكثر من جهة خدمية تخصهم، وساهمت بعدة مؤلفات أكاديمية وبحوث تربوية، وسعيت مع فريق عمل بالمنطقة بعدة مبادرات ذات علاقة من أهمها:- مبادرة لن تتعثر (وهي خاصة بتهيئة البيئة المكانية والتقنية أمام ذوي الاحتياجات الخاصة بدءاً من إدارة التعليم ومرافقها)- مبادرة (مركز خدمة مستفيد التربية الخاصة) وهو مركز تم إنشاؤه وتخصيصه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم خدمات الترجمة للغة الإشارة وبرايل لمراجعي المركز. وإنني أتوجه بأكف الدعاء بأن يرحم الله الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الذي ارتبط اسمه بالكثير من أعمال الخير طيلة حياته الحافلة بالعطاء في خدمة المجتمع وتبني العمل الخيري، وإن استمرار ارتباط اسمه بالمبادرات الخيرة حتى بعد وفاته لدليل آخر على ما تحمله هذه الأسرة من محبة للمجتمع وحرص على تشجيع التفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة لكافة صوره. مع خالص الشكر لجميع القائمين على الجائزة على ما يبذلونه من جهود طيبة لتحقيق الأهداف في خدمة المسيرة العلمية والإبداعية لأفراد المجتمع المعنيين بها. وقد أسهمت الجائزة بقوة في دعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة بدمجهم ومشاركتهم الإيجابية في بناء المجتمع بما تلقوه من علم وثقافة، ويعود أثر الجائزة عليهم بتمكينهم من التكيف النفسي والمهني والاجتماعي.
كما عبرت الفائزة بجائزة التميز المشرفة امل عبدالرزاق عاشق العنزي: عن سعادتها بالفوز فقالت: شعور بالفخر والانجاز والرضا والسعادة الغامرة فعندما علمت بالخبر رفرف قلبي فرحا وازداد اشراقا. فليس هناك ما يعادل النجاح. رددت قوله تعالى (وما توفيقي الا بالله) فلقد منَّ الله علي بالفوز وهذا من فضله سبحانه الذي يستوجب الشكر قولا وفعلا. وعن دورها في خدمة فئات التربية الخاصة؟ قالت: ذوو الاحتياجات الخاصة لبنة من لبنات هذا المجتمع فيتوجب علينا العمل بشكل فعلي وملموس وجريء لتقديم افضل الخدمات والمتمثلة بتعليم متميز للفئات الخاصة من خلال تدريب وتأهيل ورفع كفاءة المعلمين والمعلمات وتقديم الدعم والمساندة لهم ولأسرهم من خلال المساهمة في نشر الوعي والثقافة بين افراد المجتمع بحقوقهم واحتياجاتهم وخصائصهم والتوعية بكيفية التعامل معهم من خلال البرامج والورش التطوعية كما انه من المهم جدا نشر التجارب والدراسات والبحوث الناجحة للدول المتقدمة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة منها وتطويرها بما يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة . وأضافت: هذه الجائزة باسم شخص نبيل وكريم حريص على دعم وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة فللقائمين عليها كل الشكر والتقدير على هذا العمل الانساني الرائع وعلى جهودهم المميزة في دعم فئات التربية الخاصة. وكلمات الشكر لا تفيهم حقهم وعبارات الثناء لا تكون الا قطرة في بحر عطائهم. فشكرا لكم من القلب.
ركن في تفعيل اليوم العالمي للإعاقة من إنجازات الفائزة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.