البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دواوين» تطرح فرص استثمار وتملك لمنتجات سكنية ميسرة في مشروع البدر جنوب الرياض
نشر في الرياض يوم 27 - 07 - 1438

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتغير الاستراتيجي للاقتصاد السعودي وخطة التحول الوطني إلى اقتصاد المنتج بمشاركه واسعة للقطاع الخاص، حيث إن القطاع العقاري يعتبر حجر أساس لكل المكونات الاقتصادية، فتوجب القيام بخطوات متسارعة لتعديل هيكل السوق العقاري ليخدم التوجه العام للرؤية، وبدورنا في شركة دواوين العقارية ومع فهمنا للتغيير المطلوب من السوق نطمح للمشاركة في التغيير لخدمة وطننا الغالي على أكمل وجه.
لتحقيق رسالتنا البشرية في عمارة الأرض تركزت جهودنا الشخصية والاستثمارية في القطاعات التنموية ذات العوائد العالية على الاقتصاد الكلي للوطن، ومحور اهتمامنا عمارة الارض وخدمة الوطن، واستهدفنا في مشاريعنا سد الفجوات السوقية ليتم تكامل السوق العقاري ونضجه، وجل عملنا الأن المساعدة على حل أزمة الإسكان وخدمة توجهات حكومتنا الرشيدة، ونأمل أن يكون لنا دور وتأثير إيجابي في الاصلاحات والتطورات للقطاع العقاري السعودي.
من خلال مبادرات وزارة الإسكان المتمثلة في الشراكة مع القطاع الخاص بادرنا بتوجيه دفة مشاريعنا لهذا التوجه والمشاركة في رفع نسبة التملك للمواطنين من 47٪ إلى 52%.
حيث إن قطاع الإسكان الميسر يعتبر فرصة استثمارية واجتماعية مهمة جداً، وبعد دراسة السوق والقدرة الشرائية للعملاء تبلورت لدينا أفضل الاساليب لتحقيق التوازن بين العرض والطلب بما يتناسب مع القدرة الشرائية.
وتهدف شركة دوواين العقارية الى تطوير السوق العقاري السعودي وتؤكد من خلال هويتها وثقافتها الإدارية والتنظيمية المتميزة كشركة متخصصة تعمل وفق متطلبات العصر الجديد يضاف إلى ذلك أن الهوية مستمدة من الخبرة الطويلة في مشاريع الإسكان والتطوير العقاري، وتسعى دواوين لتكون شركة تطوير عقاري تحقق إضافة متميزة في السوق العقاري من خلال تقديم منتجات عقارية ترتكز على احتياجات العملاء بنظرة واقعية وحلول عقارية حديثة، وتطوير منتجات عقارية إبداعية لشرائح المجتمع وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والثقافية والتجارية بأحدث المواصفات والمقاييس.
مشروع البدر (صندوق الجزيرة دواوين)
يعتبر مشروع البدر (صندوق الجزيرة دواوين) واحد من أهم المشروعات السكنية والتجارية في منطقة جنوب الرياض والذي يشتمل على فرص استثمارية كبيرة تؤكدها استراتيجية الموقع واتساع المساحة وجملة الخدمات الشاملة التي يقوم عليها، إلى جانب البنية التحتية المكتملة للمشروع والعوائد الاستثمارية المتوقعة حسب الدراسات المتخصصة التي أجريت لهذا المشروع بالتحديد وإذا أضيف إليها تميز الأسعار ومناسبتها بحيث يتوجه المشروع الى مختلف شرائح المجتمع فإن المشروع وفقًا لهذه المواصفات يتربع في واجهة المشروعات العقارية الواعدة والطموحة ويعزز أهميته قدر الاهتمام الكبير الذي قوبل به بداية طرحه وحجم الطلب على الامتلاك فيه والذي يعكس احتياجات السوق الكبيرة لهكذا مشروعات. وهو ما جئنا به إلى المعرض، الى جانب فرص أخرى ستعزز حضور الشركة في السوق العقاري كون مشروعاتها تقوم على نظرية مثالية تستحق أن تحتذى، تنطلق من رؤيتها بأن السوق العقاري يمر حالياً بحالة من الترقب ويحتاج لحوافز مهمة ليعود الى انطلاقته الحقيقية كسوق رائد في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة، ونعتقد أن مشروعنا الذي يقوم على أسس صحيحة كون الأرض التي قام عليها المشروع لم تمر بمرحلة شائكة كغيرها من الأراضي وهي التداول الذي يرفع سعر الأرض ما يعني أن سعر الأرض التي طورتها الشركة لهذا المشروع والبالغة حوالي 3 مليون متر مربع ستكون بأسعار مثالية تعبر عن مسؤولية الشركة تجاه عملائها وجئنا بهذا المشروع لنقول أنه مثال صادق على أهمية إعادة هيكلة السوق العقاري بحيث تحكمه المعادلة الطبيعية والمنطقية والتي تكفل بأن يحصل المستهلك النهائي على الوحدة السكنية التي يطمح إليها بسعر عادل.
فإلى جانب تحقيق مشروع البدر لهذه المعادلة فقد توافرت أيضا للمشروع مميزات ترقى به إلى مستوى تلبية طموح الراغبين بامتلاك مسكن عصري مناسب في موقع استراتيجي متكامل البنية التحتية والخدمات والمرافق بسعر قريب من متناول مختلف شرائح المجتمع ويتجاوب مع إمكانياتها.
ومشروع البدر الأكبر كمشروع سكني وتجاري في جنوب الرياض سيكون بتكلفة تعكس اهتمام الشركة بتحقيق تطلعات المواطن كجزء من مسؤولياتها الوطنية كشركة تطوير عقاري من جهة بالإضافة إلى تحقيق عائد ربحي منطقي يحقق تطلعاتها إلى النجاح.
ويتكون مشروع البدر من التالي:
* الأراضي التجارية: مشروع البدر يقع مباشرة على شارع الامام مسلم وشارع الامام مالك ما يؤدي الى أحياء المنطقة السكنية لكون المنطقة تجارية ونابضة بالحياة.
وتقدر المساحة التجارية ب300 ألف متر مربع، أي حوالي 6 في المائة من المشروع بأكمله.
* الفلل السكنية: خصص مشروع البدر 1.2 مليون متر مربع للوحدات السكنية، حيث إنها تلبي متطلبات الشريحة المستهدفة من حيث الأسعار والنماذج المقدمة، وذلك من خلال تقديم ثلاث نماذج مختلفة لتعزيز التميز في المشروع، ويهدف مشروع البدر الى تسليم ما يقارب 5000 وحدة سكنية من النماذج المختلفة.
* تاون هاوس: وهي فيلا متلاصقة بمساحة أرض 200 متر مربع ومسطح بناء 250 متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من 500 ألف ريال.
o فلل نصف متصلة (دوبلكس): وهي فلل نصف متصلة بنظام (الدوبلكس العامودي) بمساحة أرض 250 متر مربع ومسطح بناء 313 متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من 640 ألف ريال.
* فلل: وهي فلل منفصلة تتألف من دورين ونصف بمساحة أرض 350 متر مربع ومسطح بناء 389 متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من 850 ألف ريال.
أحد نماذج الفلل في مشروع البدر الذي يطرح فللاً سكنية بدءاً من 500 ألف ريال
موقع مشروع البدر على شارع الإمام مسلم وشارع الإمام مالك جنوب الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.