البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العكاس يرعى اليوم اجتماع مديري مكاتب الضمان الاجتماعي بالدرعية
نشر في الرياض يوم 06 - 12 - 2005

يرعى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس اليوم لقاء مديري العموم ل (79) مكتب ضمان اجتماعي بالمملكة بمجمع وزارة الشؤون الاجتماعية بمحافظة الدرعية.
اعلن ذلك سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله العقلا/ وكيل الوزارة المكلف للضمان الاجتماعي والاسكان الشعبي الذي اوضح بأنه اعتماداً على العقد المبرم مع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار وبضرورة الاستعداد للمرحلة القادمة للصرف الآلي الشهري، ونظراً لأن من مفردات العقد تدريب العاملين في مكاتب الضمان الاجتماعي.
وعن محاور اللقاء قال العقلا بأنه يتكون من ورشة عمل حول استعداد الوكالة والمكاتب لمشروع الصرف الآلي الشهري وورشة عمل تدريبية من قبل الشركة لمديري المكاتب ومديري العموم في وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي.
وقال العقلا:- يستمر هذا اللقاء لمدة يومين اليوم الثلاثاء ويوم غد الاربعاء، وقد دعي له مديرو عموم وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي ومديرو مكاتب الضمان الاجتماعي وعددهم (79) مدير مكتب.
وعن هذا المشروع ومميزاته اكد العقلا: ان الوزارة دعت جميع بنوك المملكة للتنافس في تقديم العروض الفنية من اجل هذه الفئة الغالية على الجميع وقد كون لهذا الغرض فريق فني قام بدراسة وتحليل جميع العروض.وبناء على ذلك تم ترشيح شركة الراجحي، ووفقاً لذلك تمت مخاطبة وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي التي وافقت على فتح الحساب لهذا الغرض.
ويتميز هذا المشروع بالقدرة الفنية والاجتماعية على مساعدة الأسرة على ادارة شؤون مصروفها الشهري للانفاق على معيشة الأسرة. ويوفر المشروع نظامي الصرف بالبطاقة او بالبصمة كما يوفر جهاز البصمة الارشاد الصوتي لكيفية السحب من الحساب.
ولا يتحمل المستفيدون والمستفيدات اي مبالغ او رسوم مالية اثناء فتح هذه الحسابات او استخدام بطاقات الصرف الآلي.
ويحمي هذا المشروع المستفيدين والمستفيدات من سلبيات استخدام طرق الصرف التقليدية السابقة.
ويكفل هذا النظام المبلغ المستحق للمستفيد في حسابه حتى اذا لم يتم سحبه بكامله.كما اوضح العقلا: ان هذه النقلة النوعية بطريقة الصرف واعتماداً على الخلفية التعليمية والاجتماعية لهذه الفئة الغالية فإننا نتوقع بعض السلبيات.
وعلى ضوء ذلك قامت وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي بإعداد خطة للطوارئ لمواجهة بعض السلبيات اثناء المرحلة الاولى من التنفيذ بالتنسيق مع الشركة حيث تتضمن برامج تثقيفية وتدريبية للمستفيدين والعاملين في الضمان الاجتماعي.
ونشر مطويات توضح كيفية الاستخدام وتشكيل فريق عمل في كل منطقة من مناطق المملكة للتنسيق بين الضمان الاجتماعية والشركة المنفذة في هذا الجانب «شركة الراجحي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.