محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة عادلة: تأهيل الممرضين والممرضات على الرعاية الصحية المنزلية سوف يستفيد منه المئات من المرضى
بوبا العربية تدعم برنامج المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بنصف مليون ريال لتأهيل وتدريب 90 ممرضاً وممرضة
نشر في الندوة يوم 11 - 01 - 2011

خصصت بوبا العربية، شركة التأمين الأولى المتخصصة في التأمين الطبي بالمملكة، مبلغ نصف مليون ريال سعودي لدعم جهود المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – فرع المنطقة الغربية الموجهة في تطوير وتأهيل 30 ممرضاً وممرضة في مجال الرعاية الصحية المنزلية سنوياً على مدى ثلاثة سنوات، وستكون أولوية التسجيل للمرشحين السعوديين. حيث يحصل كل منهم على إجازة شاملة في تقديم الرعاية الصحية المنزلية للمحتاجين إليها في نهاية فترة التدريب.
وتم صباح أمس توقيع هذه الاتفاقية بين بوبا العربية والمؤسسة بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – المنطقة الغربية.
وعقب توقيع الاتفاقية أوضحت الأميرة عادلة بنت عبدالله إن (عدد سكان المملكة في ازدياد مطرد، ويتميز بمتوسط عمر كبير نتيجة توافر الخدمات الطبية عالية الجودة والمستمرة في التطور وهو أمر محمود، ولكن، في المقابل هناك زيادة في عدد من يحتاجون للرعاية الصحية في منازلهم، وإلى ممرضات متمرسات في هذا المجال الهام).
ولفتت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أن (قرار بوبا العربية المساهمة بهذا المبلغ السخي لدعم برامج المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – المنطقة الغربية، الهادفة لتدريب طاقم الممرضات على تقديم هذا النوع من الرعاية المتخصصة، يدل على بعد نظر القائمين عليها، وبفضله سيستفيد مئات المرضى من الخدمات التي تقدمها لهم المؤسسة خلال السنوات القادمة).
وتطرقت الأميرة عادلة إلى البرنامج التدريبي مشيرة إلى إن هذا البرنامج (يعقد أربع مرات خلال العام وتكون فترة كل برنامج ثلاثة أيام وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة).
وأضافت انه تم الاتفاق بين المؤسسة وشركة (بوبا) على رعاية البرنامج لثلاث سنوات مما يمكنه من تأهيل تسعين ممرضاً وممرضة خلال هذه الفترة.
وشددت إن البرنامج يأتي في إطار الحاجة المتزايدة لهذه الخدمة بالمملكة والتي تتطلب مهارات عالية تمكن الممرض من رعاية المرضى في منازلهم بعيداً عن المستشفيات والمراكز الصحية كما تمكن المتدربين من حيازة مهارات اتصال مناسبة في تعاملهم مع المرضى وذويهم والقدرة على تدريب ذوي المريض على العناية به. تحرص المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بأن تكون البرامج التدريبية التي تنظمها معترف بها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لبوبا العربية السيد طل ناظر على أهمية البرامج التدريبية الموجهة للممرضات مشدداً على أن (للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية دور رائد في مجال الرعاية الصحية المنزلية على مستوى المملكة، ولها تاريخ حافل بالنجاحات، وقد استطاعت تخفيف آلام الكثير من المرضى المحتاجين، والارتقاء بجودة حياة من هم في حاجة لرعاية خاصة في أماكن إقامتهم، وتزويدهم بالرعاية الطبية، والدعم الاجتماعي، والتوعية الصحية، والخدمة الطبية المنزلية على السواء.
وقال انه ولهذا السبب، قررت بوبا العربية المساهمة مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – فرع المنطقة الغربية في هذا المشروع الخيّر).
وأشار إلى إن بوبا العربية بكونها الشركة الأولى المتخصصة بالتأمين الصحي في المملكة تعمل على الاهتمام بالأرواح التي تؤتمن عليها، وتسعى جاهدة للوفاء بوعدها لتكون شريك الرعاية الصحية مستندة لمعرفتها وخبراتها في هذا المجال، إضافة لمستويات الأداء والابتكار العالية التي تعتمدها بوبا، والتي تستقطب من خلالها ثقة عملائها. ويمتد هذا الالتزام نحو جميع أفراد المجتمع الذي تلعب فيه بوبا دوراً حيوياً كشركة وطنية مسئولة نحو شعب المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر إن المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية أسستها حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية في العام 1997م، وتأُسس فرع المؤسسة بالمنطقة الغربية في شهر سبتمبر من نفس العام برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، وهي تهدف للارتقاء بجودة حياة المرضى المحتاجين في منازلهم وبين ذويهم، وهي تساندهم بخدمات الرعاية الطبية، والتوعية الصحية، وبرامج الخدمات الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.