غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء تطبيق قرار منع التدخين في المطارات
آلية موحدة لفرض غرامة 200 ريال على المخالفين
نشر في الندوة يوم 08 - 11 - 2010

دشن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله نور رحيمي امس بدء تطبيق قرار غرامة مخالفة التدخين في كافة مطارات المملكة الدولية والمحلية.وأطلق إشارة بدء تطبيق القرار وسط احتفال أقيم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي أمس بحضور عدد من المسئولين بالهيئة وممثلي القطاعات العاملة في المطار ومنسوبي جمعية “كفى” للتوعية بإضرار التدخين وممثلي برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة.وتجول رحيمي في المعرض المخصص لحملة التوعية بإضرار التدخين واستمع إلى شرح مفصل عن أساليب وطرق التوعية الحديث المستخدمة في المعرض الذي يحتوي لوحات توضح أضرار التدخين وكذلك المواد المرئية التي تحكي قصص لمدخنين سابقين.بعد ذلك شارك معاليه في ورشة العمل التي نظمتها إدارة مطار الملك عبدالعزيز لتدريب العاملين في المطار على آليات تطبيق الغرامة وطرق التعامل مع المخالفين.وأكد رئيس الهيئة في تصريح له بهذه المناسبة أن تطبيق غرامة التدخين في المطارات تمت بناء على قرار من مجلس الوزراء الموقر لأعطى القرار قوة في الصرامة والتطبيق الجاد بهدف المحافظة على مطارات صحية وخالية من التدخين ولم يكن الهدف منه جمع الأموال وإنما رغبة في دعم برامج مكافحة التدخين نظرا لما له من إضرار يعلمها الجميع.وقال معاليه أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات المساندة لتطبيق القرار في كافة المطارات وفقا آليه موحدة وإجراء واضح ومحدد من خلال اللائحة التنفيذية التي قامت بأعدادها الهيئة وحظيت بموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وتم بناء على ذلك التنسيق مع الجهات الأمنية العاملة في المطارات وقد أبدو تعاون مثمر في تطبيق القرار وفقا لما ورد في اللائحة.وتوقع ان ثمار هذا القرار سوف يشجع المدخنين على الامتناع عن التدخين حتى في الأماكن العامة حيث يساهم القرار في دعم الجانب الثقافي بإضرار التدخين وسوف يدركون إن لغير المدخنين حقوق يجب عليهم مراعاتها وهو بقاء هذه المرافق خالية من التدخين لضمان سلامة وصحة الجميع.وكان مجلس الوزراء أيد مارفعه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في شأن لائحة المسؤوليات والغرامات الخاصة بمنع التدخين داخل المطارات، حيث قضت الأنظمة فرض غرامة قدرها 200 ريال على كل من يخالف شروط وضوابط منع التدخين في المطارات الداخلية والدولية.
وتزامنا مع بدء تطبيق القرار أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني حملة توعية بإضرار التدخين تتضمن بث رسائل توعوية في الصحف المحلية وعبرا لنداء الداخلي في المطارات بما في ذلك مكاتب الإدارات الحكومية وشركات الطيران حيث تحتوي على عبارات توضح الإضرار التي يخلفها التدخين على الصحة العامة.
وتهدف الحملة إلى تنبيه المسافرين ومرتادي المطارات بإقرار المخالفة ضد من يخالف القرار وذلك من خلال إطلاق حملة توعية شاملة في كافة المطارات بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين وتتضمن الحملة مطويات إعلامية ولوحات إرشادية تبين قيمة الغرامة المفروضة على المدخنين داخل المطارات وما نصت عليه لائحة منع التدخين في المطارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.