تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعوية تزور الجناح السعودي في إكسبو شنغهاي
سجلت الحضور الأكبر في تاريخ المعرض
نشر في الندوة يوم 06 - 05 - 2010

زار أعضاء مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية،يوم الاثنين الماضي والمتواجدون حالياً في الصين لعقد أحد اجتماعاتهم الاعتيادية في العاصمة بكين، الجناح السعودي المشارك في إكسبو 2010-شنغهاي، يتقدمهم معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية.
وكان في استقبال أعضاء مجلس الإدارة الأستاذ خالد بن عبدالله البريك، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، والدكتور محمد العيسان الغامدي، المدير التنفيذي للمفوضية السعودية، الذي رحب بأعضاء المجلس وقدم شكره وتقديره لزيارتهم، ولمشاركة أرامكو السعودية كشركة داعمة لجناح المملكة، ودورها الفاعل من خلال اسهامات فريقها المشارك في الجناح. بعد ذلك استمع أعضاء مجلس الإدارة خلال جولتهم في أجنحة المعرض المختلفة إلى شرح وافٍ قدمه الدكتور محمد الغامدي، ومنها شاشة العرض العملاقة (1600م2) ذات النظام المرئي والصوتي المتطور، والتي أخذتهم في رحلة حول مناطق المملكة المختلفة بتنوع تراثها وثقافتها، والنهضة العمرانية والصناعية التي تعيشها المملكة، كما استمتع الجميع بالعروض الفلكلورية والعرضة السعودية.
وعند انتهاء الزيارة قدم معالي المهندس علي النعيمي شكره وتقديره للقائمين على جناح المملكة، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، وسعادة الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ، المفوض العام للجناح السعودي، كما عبّر عن إعجاب أعضاء مجلس إدارة الشركة بما شاهدوه من فعاليات في الجناح السعودي تعكس للزائرين النهضة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات.
من جهته قدم الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، شكره وتقديره أيضاً لجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية المبذولة لإنجاح مشاركة المملكة في إكسبو 2010، كما أكدّ أن أرامكو السعودية تسعد بأن تدعم وتساهم في نجاح جناح المملكة، من خلال تقديم خبراتها في إدارة مثل هذه المعارض والفعاليات. وأشار الأستاذ الفالح أيضاً إلى أن مشاركة فريقٍ من موظفي الشركة في جناح المملكة وحضورهم لمعرض الإكسبو الدولي، ولا سيما هذا العام حيث يعدّ الأكبر في تاريخ الإكسبو، يعتبر فرصة رائعة لتبادل الخبرات والاطلاع على ثقافات الآخرين والإفادة من تجاربهم.
بعد ذلك قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة للجناح الصيني والجناح الكوري وكذلك الجناح الياباني، التقوا خلالها بالقائمين على هذه الأجنحة، وشاهدوا العروض المختلفة والفعاليات المتنوعة.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة أرامكو السعودية يضم كلاً من: معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية (رئيساً)، ومعالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير المالية، ومعالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري، الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى ورئيس هيئة سوق المال، ومعالي الدكتور خالد السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والأستاذ خالد بن عبدالعزيز الفالح، رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، و جيمس دبليو. كينير، رئيس شركة تكساكو، كبير إدارييها التنفيذيين السابق، ومارك مودي ستيوارت، رئيس مجلس إدارة مجموعة رويال دتش/شل السابق، وبيتر إل. وويكي، نائب الرئيس التنفيذي السابق لانترناشيونال فاينانس كوربوريشن، والعضو السابق المنتدب في البنك الدولي، والأستاذ عبدالعزيز الخيال، نائب الرئيس الأعلى في شركة أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية، والأستاذ سالم آل عائض، نائب الرئيس الأعلى في شركة أرامكو السعودية للهندسة وإدارة المشاريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.