البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة في المملكة معرض لكليات الغذاء والبيئة
نشر في الندوة يوم 08 - 04 - 2010

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ومعالي محافظ الموسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص حفل افتتاح معرض الغذاء والبيئة 1431ه تحت عنوان / زهور وعسل / الذي تقيمه الكلية التقنية للغذاء والبيئة في بريدة وذلك في مقر الكلية في مدينة بريدة مساء أمس الاول.
وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة ايات من القرآن الكريم ثم دشن سمو امير منطقة القصيم موقع معرض الغذاء والبيئة الالكتروني. بعد ذلك ألقى عميد الكلية التقنية للغذاء والبيئة أحمد بن محمد الغنيم كلمة بهذه المناسبة ثمن فيها عاليا رعاية سمو أمير المنطقة وسمو نائبه للمعرض الذي يأتي دعماً وتشجيعاً لأنشطة وبرامج الكلية نحو خدمة المجتمع التي تعكس التوجه القائم للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والدعم الذي تحظى به مثل هذه الأنشطة من قبل معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.
وقال// ان المعرض يحقق أهدافا عديدة من خلال فتحه لآفاق التعاون مع القطاع الخاص والتعريف بإمكانات ومخرجات الكلية بالإضافة لما يهيئه لمتدربي الكلية من بيئة واقعية يطلعون من خلالها على كل ماهو جديد في مجال تخصصاتهم وكذلك نشر الوعي الثقافي والصحي والبيئي بين أفراد المجتمع من خلال البرامج المصاحبة للمعرض.
واضاف قائلا // إن الأزهار في تاريخ الأدب والشعر ارتبطت بالذوق والجمال ولعلها اليوم تترجم مشاعر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمجتمع ورغبتها الصادقة في إضفاء روح الجمال التدريبي المنتهي بتأهيل تقني يسد حاجة المجتمع ويوطن جميع وظائفه في المستقبل القريب إن شاء الله //.
واعرب الغنيم عن سعادته بالتنوع الجغرافي للمشاركين ليضيف بعداً علمياً واقتصادياً للجميع عبر تبادل الخبرات وتواصل اللقاءات ليكون الجميع في خدمة المجتمع وداعماً لكل جديد في مجاله ومشجعاً على تكرار مثل هذه التجارب0
ثم ألقى معالي محافظ الموسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص كلمة أعرب فيها عن سعادته بنجاح معرض الغذاء والبيئة وبين انه لاول مرة وعلى مستوى المملكة يقام معرض لكليات الغذاء والبيئة تشارك فيه الاسرة.
بعد ذلك تم توقيع شراكات تدريبة بين الكلية وعدد من الشركات في مجال تقنية الانتاج الغذائي وتقنية التصنيع الغذائي وتقنية البيئة وتقنية وسلامة الاغذية. ثم كرم سمو أمير منطقة القصيم الرعاة والداعمين للمعرض.
بعد ذلك افتتح سموه معرض الغذاء والبيئة وتجول فيه واطلع على محتوياته مستمعا لشرح مفصل من عميد الكلية. واعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عقب الجولة عن سعادته بمشاهدة هذا النشاط الرائع المتمثل في معرض الغذاء والبيئة لافتا النظر الى انه امر مهم جدا ان يوجد هذا المعرض امام المواطن والمقيم بكامل فعالياته التي يحتويها وشعاره الجميل.
وأشار سموه الى ان هذا المعرض سيكون منطلقا جديدا للعمل والنشاطات في هذه المنطقة. وقال سموه// اقدم الشكر والتحية لكل من قام على هذا المعرض وهيأ له ودعمه سواء الرعاة او المساهمين في انجازه وتنفيذه..وان دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كبير ومؤسسي في هذه البلاد بشكل واضح وسليم ، وانه ينظر اليها دائما بعين التقدير والاكبار لانها اصبحت تعطي منطلقات جديدة وتضع بصمات رائعة جدا على خارطة الوطن ولها نوع من الاهتمام في كثير من الامور فأصبح لها رائحة ولون وطعم جديد وهذه الامور تتمثل في هذا المعرض ومنطلقاته//.
واشاد سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بدور معالي الدكتور علي الغفيص في التهيئة والدعم لقطاعات المؤسسة في هذه المنطقة ، كما اشاد بدور مجلس التدريب التقني والمهني باشراف الدكتور عادل الزنيدي وقال // لاشك انه سيكون هناك منطلقات جديدة وابعاد جديده تنطلق منها الى مشاريع وانجازات افضل //.
واضاف سموه // اقدر تقديرا كاملا وكبيرا دور عميد الكلية وزملائه الاساتذة والعاملين جميعا في انجاز هذا المعرض والتهيئة له والتخطيط البناء الذي نسعد ان يكون في وطننا مثلهم ومثل هذه العطاءات التي نلمسها متوافقة مع توجهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله //.
وتمنى سموه في ختام تصريحة ان يوفق الجميع لتأدية الدور المطلوب منهم وان يكون المعرض مفيدا توعويا وثقافيا وجماليا وصحيا لكل من يرتاده.حضر الحفل نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لشئون التدريب الدكتور حمد بن عقلا العقلا ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور عادل بن حمد الزنيدي ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر بن عبدالباقي طلحة وعدد من المسئولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.