الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    فوبيا الشاحنات    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسيير أكبر قافلة محملة ب 1000 طن من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة
محافظ جدة أعطى إشارة انطلاقها
نشر في الندوة يوم 07 - 05 - 2009

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس إطلاق القافلة الثالثة للمساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني وفي إطار مشروع منظمة المؤتمر الإسلامي لإغاثة الشعب الفلسطيني.
وفور وصول سموه قام بافتتاح المعرض المصاحب.
ثم استهل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بكلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز على إطلاقه القافلة نيابة عن سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية.
وأزجى الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وحكومة المملكة العربية السعودية على الدعم الدائم والاهتمام المتواصل الذي يولونه لمنظمة المؤتمر الإسلامي لتمكينها من أداء رسالتها السامية في شتى المجالات.
وعبر عن شكره لرئيس غرفة جدة محمد عبدالقادر الفضل وسفراء الدول الأعضاء والحضور لمشاركتهم في هذه الحملة كما عبر عن سعادته بهذه المناسبة الإنسانية المهمة التي تعكس وبشكل عملي روح التضامن الإسلامي بين أبناء الأمة في مواجهة شتى أنواع الكوارث والمحن.
وبين أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة كان صدمة كبيرة للضمير الإنساني العالمي مما أدى إلى حركة صحوة واسعة للتضامن والوقوف في وجه هذا العدوان الوحشي غير المبرر والذي خلف مأساة إنسانية حقيقية في قطاع غزة مشيرا إلى وقفته الشخصية على حجم هذه المأساة أثناء الزيارة التي قام بها إلى القطاع حيث التقى بالمواطنين في مخيماتهم واستمع لقصص مروعة حول المأساة التي عاشوها جراء ذلك العدوان.
وفيما يخص الجهود المتعددة التي تقوم بها منظمة المؤتمر الإسلامي من أجل مساعدة سكان قطاع غزة قال الأمين العام: لقد بدأنا في تنظيم برنامج إنساني واسع يهدف لتوفير مساعدات عاجلة في مختلف المجالات من أجل تخفيف معاناة آلاف المتضررين وفي سبيل ذلك افتتحت المنظمة وحدة للتنسيق اللوجستي في مدينة العريش بمحافظة سيناء لتنسيق المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدول الأعضاء ومختلف المانحين من العالم الإسلامي .
وقدم أوغلي شكره لحكومة جمهورية مصر العربية على المساعدة والدعم والتسهيلات الكبيرة التي قدمتها من أجل نجاح مهمة المنظمة الإنسانية في إيصال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ، وقال : إن العمل الذي تمكنت المنظمة من إنجازه في الفترة السابقة ولاسيما المساعدات التي أرسلتها المنظمة من المملكة العربية السعودية لقطاع غزة ما كان له أن يكون لولا الدعم غير المحدود الذي تلقيناه من حملة خادم الحرمين الشريفين ومن هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبدالعزيز .
وأشار الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إلى أن هذه القافلة الثالثة تعد الأكبر من نوعها حيث بلغت حمولتها أكثر من ألف طن من الأدوية والمواد الغذائية وسيارات إسعاف ومستلزمات إنسانية أخرى شاكرا كل من ساهم في تسيير هذه القافلة خاصا بهذا الشكر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والندوة العالمية للشباب الإسلامي وجمعية مكة الخيرية ومجموعة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة جمجوم فارما والمتحدة للأدوية وعدد من فاعلي الخير في مملكة الخير والإنسانية والغرفة التجارية الصناعية بجدة على استضافتها لهذا التظاهرة الإنسانية.
بعدها ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ كلمة قال فيها: إننا نعيش اليوم في مملكة الإنسانية مع إطلاق قافلة لمساعدة إنسانية لأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتضررون من العدوان الإسرائيلي عليهم والتي تأتي تتويجاً لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في الوقوف مع هذا الشعب العربي المسلم .
وبين ابن محفوظ أن جهود منظمة المؤتمر الإسلامي تقف شاهداً على هذا الدور الإنساني من خلال حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني التي تدلل على مكانة المملكة بين شعوب العالم في الاهتمام بقضاياهم ومشاركتهم ومحنهم فهي مهد الرسالة ومنبع الوحي وموطن القيم والمبادئ الإسلامية التي تحث على فعل الخير مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ).ثم قام سمو محافظ جدة بتكريم الجهات المشاركة ودشن القافلة إيذانا بمغادرتها تجاه غزه. الجدير بالذكر أن القافلة ستتوجه إلى وحدة التنسيق اللوجستي التابعة للمنظمة في العريش المصرية في طريقها إلى قطاع غزة وتعد الأكبر من نوعها والتي ترسلها منظمة المؤتمر الإسلامي إلى القطاع منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة عليه وتبلغ حمولة القافلة أكثر من 931 طنا بقيمة إجمالية تصل إلى 11,443,731 ريالا سعوديا ستتوجه أكثر من خمس وأربعين شاحنة إلى العريش المصرية استعدادا لنقل محتوياتها إلى داخل الأراضي الفلسطينية وتضم المساعدات والأدوية والأجهزة والمعدات الطبية المتنوعة وحليب الأطفال بالإضافة إلى مواد غذائية وملابس ومتفرقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.