البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(40) امرأة يحضرن بطولة الآباء والأبناء الثالثة لكرة السلة
نشر في الندوة يوم 19 - 04 - 2009

نظمت شركة جدة يونايتد بطولة الاباء والابناء الثالثة لكرة السلة لعام 2009 برعاية البيك. واقيمت فى (روشان مول) الواقع على طريق الملك قرب دوار الكرة الارضية. وتهدف لترويج الرياضة بشكل عام و تشجيع الرياضة الاسرية بشكل خاص والتى تعزز من رفع الروح المعنوية للابن اضافة الى تقوية الروابط الاسرية ،حيث تشارك الأمهات والأخوات ،في مشاهدة وتشجيع الأبناء من اللاعبين ،وهذه فرصة تعمل على حضور كافة أفراد الأسرة والتشجيع على تكوين روح الفريق الواحد. مع العلم أن بعض الآباء ليس مدربا أو مؤهلا على لعب كرة السلة ،ومع ذلك يشارك في اللعب مع ابنه على سبيل خوض التجربة الجديدة والتعاون المعنوي والجسدي مع الابن . وقبل بداية البطولة كانت هناك مباراة افتتاحية، لفئة الأطفال من عمر 7إلى 12 سنة مع آبائهم. هذه المباراة كانت بين فريقين من جدة يونايتد (لايف ستايل و جده يونايتد جونيورز) فاز بها فريق جدة يونايتد جونيورز بنتيجة (4الى 7 ). ،وتم تكريم الفريقين المشاركين من قبل كلاً من المهندس احسان ابو غزاله صاحب سلسلة مطاعم البيك و السيد عبيد مدنى باعطاء كل لاعب كأس ،تدل على فوزه ومشاركته.
زادت عدد الفرق المشاركة عن العام الماضي ،حيث شاركت في هذه المرة ستة فرق لكرة السلة وهي : فريق الجولدن جيم - والبيك واحد - والبيك اثنين - وفريق نجتس - وفريق جدة يونايتد وفريق التقوة. وكانت مشاركة الأبناء من الفئة العمرية من 14 إلى 19 سنة ،مع آبائهم في نفس الفريق.
وكانت اللجنة المنظمة مكونة من المدرب عمر عبدالسلام ومهند الجداوي وهاني سعيد وهتان عبد رب الرسول ،بينما كان الحكمان إبراهيم الشيخي الحكم الدولى من الاتحاد السعودي لكرة السلة والحكم الثاني أمين باحارثة من فريق جدة يونايتد، بعد الانتهاء من المرحلة التمهيدية ، تم تاهيل أربعة فرق وهم ( البيك واحد - الجولدن جيم - جدة يونايتد – التقوة ).
-حقق المركز الاول فريق التقوة
-المركز الثانى فريق الجولدن جيم
-المركز الثالث البيك
-المركز الرابع جدة يونايتد
المدرب عمر عبدالسلام الأمريكي الجنسية من فريق جدة يونايتد ،يقول إن فكرة دوري الآباء مع الأبناء ،ليست جديدة على كرة السلة وعلى الرياضة عامة ،فهي موجودة بأمريكا من قبل ،ولكنها طبقت حديثا في السعودية ،بتشجيع وتأييد المدير السيد عبيد مدني ولقت نجاحا واقبالا كبيرا بين الفرق المشاركة وبين العائلات
كان الحضور العائلى فى هذه البطولة قد زاد عن أربعين امرأة ،مابين جدات و أمهات وأخوات ومشجعات ،وكان من أبرز الحاضرات ،دكتورة سامية عمودي ،استشارية نساء وتوليد وعقم وأطفال أنابيب – والتي يلعب ابنها عبدالله المدني بفريق الجولدن جيم ،والذي يبلغ السادسة عشرة من عمره ،وأعربت العمودي ،عن تشجيعها لهواية ابنها ،وسعادتها بالحضور في مباراة كرة السلة بين الآباء والأبناء ،وفكرة دعوة وحضور الأمهات فكرة تكسر الحاجز التقليدي ،بعدم حضور الأمهات لمباريات الأبناء ،وتؤكد العمودي على أهمية وضرورة الرياضة للنساء والفتيات ،حيث إن نسبة السمنة بلغت بين نساء الخليج والسعودية نسبة 60 %،وعدم ممارسة المرأة للرياضة ،فيه زيادة للأمراض ،ممايؤدي لإهدار موارد الدولة على معالجة تلك الأمراض ،وتكبدها خسائر اقتصادية ونفسية واجتماعية ،ولابد من ادخال ثقافة الرياضة للمرأة منذ الطفولة وفي المناهج التعليمية منذ المرحلة الابتدائية ،وهي تشجع ابنتها الصغرى إسراء بالصف الأول المتوسط على لعبة كرة السلة التي تحبها
كما تمت مباراة ختامية الآباء ضد الأبناء ،تعادل فيها الفريقان ،وتم تقديم جائزة أفضل اب لاعب ،وكانت من نصيب ياسر الخولي من فريق بيبي بلو ،وجائزة أفضل ابن لاعب ،كانت من نصيب عدى من فريق الدعوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.