تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يرأس مجلس أمناء صندوق المئوية ويفتتح مقره الجديد
نشر في الندوة يوم 18 - 03 - 2009

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس صندوق المئوية أمس المقر الرئيس للصندوق الكائن بطريق الملك عبدالعزيز بمدينة الرياض ، الذي تبرع بتكاليف تأثيثه وتأهيله ليكون بيئة عمل أنموذجية ورثة الشيخ فهد بن عبد الرحمن القصيبي رحمه الله .
وقد عبر الأمير عبدالعزيز بن عبدالله عن بالغ سروره بتدشين مقر الصندوق ، الذي يأتي في ظل النجاحات المتصاعدة التي حققها منذ انطلاق أعماله التمويلية وبرامجه التنموية ومساهمته الفاعلة في حركة الاقتصاد الوطني ، خصوصا في هذه الأيام التي يبحث فيها الشباب السعودي عن مصادر تمويلية بنظام القرض الحسن والإجراءات الميسرة ، فيجدون في (صندوق المئوية) بغيتهم ، كونه أحد الصناديق الوطنية الرائدة في تمويل المشاريع .
كما رأس سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين الاجتماع الدوري لمجلس أمناء صندوق المئوية الذي ناقش أعمال السنة المالية المنتهية ونتائجها .
عقب الاجتماع صرح سمو رئيس الصندوق أن المجلس اطلع على النتائج الإيجابية للسنة المالية المنتهية 2008م ووافق على قوائمها المالية ، من حيث تطابق تلك النتائج مع الأهداف المحددة والإنجازات القياسية المحققة بتمويل (1040) مشروعاً بتكلفة إجمالية تجاوزت (173.5) مليون ريال ، واستقطاب أكثر من (2000) مرشد ومرشدة ، كما ناقش الخطة الموضوعة لدعم وتمويل 2000 مشروع للشباب خلال العام الجاري 2009م ، وكذلك استعرض مجمل الاتفاقيات الاستراتيجية والتعاونية التي وقعها الصندوق خلال عام 2008م ، من أبرزها الاتفاق الاستراتيجي مع بنك التسليف والادخار الذي كان له عظيم الأثر في دفع أعمال الصندوق نحو أفق أوسع لدعم شباب وشابات هذا الوطن .
وأوضح سموة أن هذه الاتفاقية تأتي إضافة إلى (49) اتفاقية إستراتيجية للصندوق مع مؤسسات وجهات أخرى كان لها دور كبير في دعم إنتاجية وكفاءة صندوق المئوية للإرتقاء بالخدمات التي يقدمها للمستفيدين .
وأبان سموه انه في مجال إدارة الجودة طبق صندوق المئوية نظام إدارة رضا العملاء وشكاوى العملاء، وبهذا حصل على شهادة (ISO 10002:2004) ، حيث أصبح الصندوق أول منظمة غير ربحية في العالم تعمل في مجال التمويل تطبق هذا النظام منذ يوليو 2008م ، وهي الشهادة الثانية بعد حصوله على شهادة المطابقة لمتطلبات نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2000) في أغسطس 2006م .
من جهته أوضح مدير عام الصندوق هشام بن أحمد طاشكندي أن المجلس اطّلع على نتائج لقاء مجلس إدارة الصندوق بهيئته الشرعية، التي يرأسها فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين عضو هيئة كبار العلماء، خاصةً أن الصندوق حاصل على فتوى شرعية تؤكد تكييف أعماله التمويلية مع الأحكام الإسلامية ، وتجيز أنشطته وسياساته وإجراءاته وعقوده .
كما تجيز مشروعية حصول الصندوق على (الوقف) ، لأنه من جملة أعمال الخير والبر المحققة لمقاصد الشريعة وكذلك مشروعية صرف (الزكاة) للصندوق لسداد الديون المعدومة التي للصندوق على المقترضين، كونها داخلة في عموم مصرف (الغارمين) ، كما أجازت الفتوى للصندوق أن يُخصص محفظة للزكاة ، بحيث يُدفع منها رسوم الخدمات المقدمة للفقراء من المقترضين .
حضر الافتتاح معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة صندوق المئوية الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ ، ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد سليمان الجاسر ، ومعالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل وأعضاء مجلس الأمناء وجمع من رجال المال والأعمال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.