الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توعية البديعة تجمع مسلمي 25 دولة في المشاعر المقدسة
أسهم في تأدية 5000 مسلم لحجة الإسلام
نشر في الندوة يوم 30 - 12 - 2008

أسهم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي البديعة بالعاصمة السعودية الرياض في تمكين أكثر من 5000 مسلم من تأدية مناسك الحج على مدى ال 17 عاما الماضية، وذلك ضمن مشروع (حجة الإسلام).
واحتفى المكتب أمس الأول بقرابة 1000 من المسلمين المشاركين في المشروع لحج هذا العام، حيث شهد الحفل إشهار 11 مسلما جديدا من الجالية الفلبينية، حيث لقن المدير التنفيذي للمكتب الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد المسلمين الشهادة، فيما وزعت الهدايا والشهادات التقديرية على المشرفين والحجاج المتميزين.
وكشف المدير التنفيذي أن المكتب الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يهدف من خلال هذا المشروع الذي انطلق في عام 1413ه إلى تأدية المسلمين خاصة الجدد منهم لركن من أركان الإسلام وهو الحج، وتأدية مناسكهم كما أداها النبي صلى الله عليه وسلم.
وأوضح الشيخ الرشيد أن المكتب مكن مسلمي أكثر من 25 دولة في العالم ممن أسلموا حديثا في المملكة من أداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن أبرز الدول التي ينتمي إليها المسلمين الجدد هي: أمريكا، وبريطانيا، ونيوزلندا، والفلبين، ونيبال، والهند، ومصر، وبنجلاديش، وباكستان، وتركيا، والأردن، وسوريا، وتونس، وغيرها من الدول. وأشار المدير التنفيذي إلى أن المكتب مكن هذا العام 1000 مسلم من تأدية حجة الإسلام بتكاليف تقدر ب 3،5 مليون ريال تحملها فاعلي الخير. وأشار الشيخ الرشيد إلى أن المكتب وجه أكثر من 80 مشرفا ممن يتحدثون لغات مختلفة بمرافقة الحجاج وتوعيتهم وتوضيح الطرق الصحية للحج، موضحا أن المكتب قام بتطوير برامج حاسوبية للحجاج المشاركين عن طريق المكتب تتضمن معلومات متكاملة وبيانات توزيعهم على المخيمات والباصات، ولغاتهم المختلفة متضمنة أسماء المشرفين. وأكد الشيخ الرشيد أن المكتب نظم قبل موسم حج هذا العام ورش تدريبية للمسلمين المشاركين في مشروع (حجة الإسلام)، تهدف إلى تعريف هؤلاء المسلمين بالمناسك قبل الذهاب لموسم الحج، تم خلالها تدريبهم بالطرق الصحيحة لتأدية النسك، وتقديم برامج توعوية وثقافية، ودروس في الحج والسيرة والعقيدة بلغات مختلفة، وتنظيم مسابقات في القرآن الكريم والسنة النبوية.
ووجه المدير التنفيذي للمكتب شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء على دعمه لمشاريع ومناشط المكتب، ولكل الداعمين من المحسنين ورجال الخير، ورجال الأعمال، والمشرفين الذين أسهموا في نجاح حملة المكتب لهذا العام سائلا الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء وأن تكون أعمالهم خالصة لوجهه الكريم.
من جهة أخرى أكد المدير التنفيذي أن المكتب أسهم خلال موسم حج هذا العام بطباعة وتوزيع 1000 من حقيبة الحاج الدعوية والتي أحتوت على الكتيبات التوعوية والتي تم توزيعها على الحجاج المشاركين في المشروع، إضافة إلى تنظيم المسابقات الثقافية والعلمية والترفيهية بين الحجاج.
من جهته عبر البريطاني نزار أبودف عن شكره وتقديره للمكتب على إتاحة الفرصة له ولزملائه المسلمين الجدد من تأدية مناسك (حجة الإسلام) خلال موسم حج هذا العام، داعيا الله سبحانة وتعالى أن يوفق الداعمين والقائمين على هذا المشروع خير الجزاء وأن يجعله الله في ميزان حساناتهم.
وأكد عمر النيوزلندي الجنسية أن مكتب توعية الجاليات في البديعة مكنه وغيره من المسلمين الجدد من تأدية مناسك حجة الإسلام لهذا العام، مشيرا إلى أن القائمين على المشروع (جعلوا تجربة حجتي ممتعة)، كما وصف القائمين على المشروع (كانوا مثالا للصبر والكرم والاحترافية).
وقال نادر بالو الفلبيني الجنسية: عندما توجهت لمكتب البديعة للمشاركة في مشروع (حجة الإسلام) لهذا العام شعرت بسعادة بالغة خاصة عندما تضمنت قوائم الحجاج أسمي من ضمن البعثة، ويضيف (رأيت كتبا إسلامية، ورأيت أصدقائي من المسلمين).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.