1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خيرية تحفيظ القرآن بالرياض تنهي إعداد أنظمتها
تعتبر الوقف أهم روافدها المالية
نشر في الندوة يوم 25 - 06 - 2008

أعلن فضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ سعد بن محمد آل فريان أن الجمعية انتهت حديثاً من إعداد الأنظمة الإدارية والمالية المنظمة لعملها، والتي قام بدراستها وإعدادها أحد المكاتب الاستشارية، ويجري العمل على تطبيقها تدريجياً. وأوضح فضيلته في تصريح له أن الجمعية تولي جل اهتمامها بالوقف لكونه انه أحد الروافد المالية المهمة للجمعية فخصصت إدارة للموارد المالية تعنى بها، ومن أحدث الأوقاف التي تبنتها وقف (مجمع الحياة) وهو عبارة عن مبنى متكامل يشتمل على معارض تجارية ومكاتب على مساحة تقدر ب 10 آلاف متر مربع قيمته الإجمالية 77 مليوناً، سددت منه الجمعية جزءاً من المبلغ، وبقى (20) مليون ريال، وسيكون ريع هذا الوقف في تعليم القرآن الكريم وتحفيظه.
وحول جهود الجمعية في تحصين طلابها وطالباتها من الأفكار الغالية والمتطرفة، يؤكد فضيلة الشيخ آل فريان أن الجمعية ومثيلاتها تقوم بجهود وأعمال كبيرة جداً، وتبدأ من وقاية الطلاب والطالبات من هذه الأفكار المنحرفة وربطهم بكتاب الله عز وجل حيث أنه النور المبين والصراط المستقيم لمن تمسك به، وتحرص الجمعية على تنقية حلقاتها من أصحاب الفكر المنحرف وذلك باختيار المشرفين والمعلمين الأكفاء الموثوقين المشهود لهم بالخير والصلاح، كما تعنى الجمعية بإقامة الدورات التربوية والإدارية النافعة للمشرفين والمعلمين للرفع من مستواهم العلمي والإداري.
وأشار فضيلة رئيس جمعية تحفيظ الرياض إلى أن الجمعية تحتضن حالياً (124.057) طالباً وطالبة، منهم (53684) طالبة، كما بلغ عدد الذين أتموا حفظ القرآن الكريم في الجمعية واجتازوا الاختبار حتى الآن (2.351) حافظاً وحافظة، أما الذين أتموا الحفظ ولم يجتازوا الاختبار أو لم يتقدموا له فهم أضعاف هذا العدد، مبيناً أن الجمعية تنظر للمسابقات على أنها وسيلة مهمة من وسائل تقوية صلات الطلاب والطالبات بكتاب الله وحفظه فسارعت إلى الاهتمام بها من خلال إدارة البرامج التعليمية التي خصصت لها طاقماً خاصاً يعتني بالطلاب ويشرف على حفظهم قبل الدخول في المسابقات، وفق برنامج يبدأ بعد انتهاء المسابقة حتى موعدها في العام الذي يليه ويشارك في رعاية الطلاب عدد من مشايخ القراء.
ولفت فضيلته إلى أن الجمعية كمثيلاتها من جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة تواجه نتيجة جهودها المكثفة بالاهتمام بحفظة وحافظات كتاب الله تعالى نقصاً في مواردها المالية، كما تواجه بعض الصعوبات لاستمرار أعمالها وقد اهتمت الجمعية بمعالجة هذا الجانب عن طريق تنمية موارد الجمعية المالية مستعينة بالله تعالى ثم بالداعمين لها من أهل الخير، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.