محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن عبدالله يؤكد على أهمية برنامج الحاضنات الصناعية الذي تتبناه الهيئة الملكية للجبيل وينبع
في فعاليات المنتدى الدولي للبتروكيماويات
نشر في الندوة يوم 12 - 10 - 2011

أكد صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على أهمية برنامج الحاضنات الصناعية الذي يتيح دعم الشباب السعودي للاستثمار في مشروعات ذات جدوى اقتصادية
من جهته قال مدير معهد الجبيل التقني عبدالرحمن سعيد الدوسري في تصريحات صحفية عقب اختتام المنتدى لأعماله أمس الثلاثاء ان المنتدى السعودي الدولي الثاني للبتروكيماويات الذي يضم خبراء وباحثين من دول العالم تطرق إلى محور القوى العاملة المهرة والمهنيين في أعمالهم مبيناً ان الهيئة الملكية للجبيل وينبع لديها قطاع الكليات والمعاهد المهنية كليتين ومعهد في الجبيل وكذلك كليتين ومعهد في ينبع.
ولفت إلى ان هذه الكليات والمعاهد تعد الكوادر السعودية الشابة لسوق العمل بشكل عام وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالصناعات البتروكيماويات في الجبيل مفيداً ان هذه الكليات والمعاهد تمنح الشباب السعودي فرص التدريب والتعليم والتوظيف.
وتناول الدوسري مشروع برنامج الحاضنات الصناعية الذي يتيح فرص للشباب السعودي للاستثمار في هذا المجال ومدة 3 سنوات.
وعن طبيعة البرنامج لفت إلى ان البرنامج يستقبل أي شاب لديه فكرة مشروع أو ابداعية تقنية أو صناعية ونقوم نحن بدراسة جدوى المشروع الذي قدمه جيد حيث يتم احتضانه لمدة 3 سنوات يكون بعدها صاحب الفكرة قادر على نفسه في دخول سوق العمل ويتم دعمه مادياً ومعنوياً ويمنح هذا الدعم وفق المشروع ودراسات الجدوى منه.
وأعلن الدوسري ان برنامج الحاضنات الصناعية بدأ منذ العام الماضي بدعم الهيئة الملكية للجبيل وينبع وبتوجيه مباشر من صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة وهو ما يجسد توجه المملكة العربية السعودية إلى ما يسمى بالاقتصاد المعرفي أي الاقتصاد المعتمد على المعرفة مشيراً إلى ان أغلب المشاريع القائمة السابقة للاسف كانت استهلاكية.
واكد ان المملكة العربية السعودية في خططها القادمة تتجه للمشاريع المعرفية التي تتجه إلى المعرفة وهو توجه جديد لنقل المعرفة من الجامعات والكليات الى الحقيقة والواقع.
وأوضح الدوسري ان برنامج الحاضنات الصناعية استقبل في سنته الأولى أكثر من 150 شاباً قدموا مشاريع صناعية وتقنية للمشاركة في برنامج الحاضنات تم فرز 20 منهم من أجل دخول البرنامج كما اننا ندرس هذا المشروع من كافة جوانبه حتى لا يتعرض الشباب المتقدمين له إلى الفشل في المستقبل لا سمح الله.
وأضاف ان الكلية الصناعية والمعهد التقني بالجبيل خرج حتى الآن 7 آلاف شاب ووصلت نسبة التوظيف بعد التخرج إلى 85 في المائة وهي نسبة عالية جداً.
ولفت إلى ان الكليات التقنية والصناعية سترفع عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمعاهد والكليات نتيجة انشاء مشروعات جديدة في مجال البتروكيماويات حيث سيتم رفع الطاقة الاستيعابية للمعهد التقني في الجبيل من 800 إلى 2500 طالب في العام القادم.
وشدد على ان الهيئة الملكية قامت بالاستثمار في الطاقة البشرية باعتبارها المحرك الاساسي لنجاح أي مشروع إلى جانب انه تم اختيار طلاب مميزين من الخريجين لالتحاق ببرنامج البعثات لخادم الحرمين الشريفين لاكمال الدراسات العليا خارج المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.