تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الأعمال السعودي البولندي ينعقد في وارسو وسط تطلعات لمضاعفة حجم التبادل التجاري
نشر في الندوة يوم 02 - 10 - 2011

تبدأ اليوم اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البولندي في العاصمة البولندية وارسو وتستمر حتى الثامن من 8 أكتوبر الجاري بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتحقيق شراكات جديدة وتفعيل الاتفاقيات السابقة.
وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي البولندي الدكتور ياسر بن محمد الحربي أن المجلس سيبحث في دورته الثانية التي تتزامن مع انعقاد اللجنة السعودية البولندية المشتركة في وارسو تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين على صعيد مجلس الأعمال وعلى المستوى الحكومي بين البلدين الصديقين, ودعوة الجانب البولندي إلى تكثيف زيارات رجال الأعمال البولنديين إلى المملكة وإقامة المزيد من المعارض المتخصصة في البلدين لعرض المنتجات البولندية والسعودية.
وأكّد الدكتور الحربي إمكانية تحقيق تقدم في مجال التبادل التجاري القائم حالياً بالنظر إلى الفرص الاستثمارية في البلدين الصديقين, مشيراً إلى إمكانية مضاعفة حجم التبادل التجاري الذي يبلغ نحو 400 مليون دولار سنوياً إلى الضعف تقريباً خلال الفترة القادمة بشرط تكثيف التعاون بين رجال الأعمال في البلدين واستكشاف فرص التعاون . وعدّ رئيس مجلس الأعمال السعودي البولندي السوق البولندية سوقاً واعدة وجاذبة للمستثمرين السعوديين وكذلك الحال في السوق السعودية التي تتمتع بضخامة حجم السوق وتعدد الفرص الاستثمارية فيها ،مطالباً الجانبين ببذل المزيد من التعاون لتحقيق طموحات قيادتي البلدين الصديقين في إقامة علاقات تجارية واقتصادية يعود نفعها لاقتصاد المملكة وبولندا.
وعدد الدكتور ياسر الحربي أبرز مجالات التعاون التي يمكن لرجال الأعمال في البلدين التعاون فيها ومن بينها الصناعات الغذائية والاستيراد والتصدير في المنتجات الزراعية والسياحة بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص والتعاون في المجالات الطبية إضافة إلى مجالات التشييد والبناء والمقاولات والصناعات الهندسية والصناعات المتوسطة والخفيفة.
ودعا رئيس مجلس الأعمال السعودي البولندي المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في السوق البولندية في مختلف المجالات الصناعية والخدمية، منوهاً بالدور الذي تقوم به سفارة خادم الحرمين الشريفين في وارسو لتسهيل عملية الاتصال بالجانب البولندي وتسهيل حصولهم على تأشيرات الزيارة إلى المملكة والدور الهام الذي يقوم به مجلس الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال المشترك الذي يعمل على توفير المعلومات الضرورية للمستثمرين في الجانبين وتشجيعهم على التعاون المشترك بما يخدم اقتصاد البلدين الصديقين.
وقال الدكتور ياسر الحربي (إن العلاقات مع الجانب البولندي تاريخية وقديمة وقد لاحظ الجانب السعودي في الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً من الجانب البولندي في تعزيز تعاونه التجاري والاقتصادي وخاصةً مع رجال الأعمال السعوديين لتعزيز التعاون القائم والارتقاء به إلى مستويات متقدمة)، لافتاً النظر إلى أن بولندا تحتضن العديد من المجالات التي يمكن للجانب السعودي الاستفادة منها.
وشدّد على رغبة الجانب السعودي في إقامة المزيد من التعاون البنّاء على المستويين الاقتصادي والتجاري مع الجانب البولندي خاصة وأن رجال الأعمال السعوديين لديهم الاستعداد الكامل لتنفيذ مشروعات وإقامة المزيد من الشراكات مع مختلف الشركات والقطاعات الاقتصادية والتجارية البولندية ،مطالباً الجانب البولندي بالمثل بترجمة رغبته إلى مشاريع وشراكات ملموسة يعود نفعها للبلدين الصديقين.
وأشار الدكتور ياسر الحربي إلى أن الجانب السعودي سيبحث في إقامة شراكات عديدة مع شركاء جدد في بولندا وتشجيع الاتصالات بين رجال الأعمال في البلدين ،مبيناً أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع أرباب العمل في بولندا خلال الاجتماع القادم في وارسو.
وأفاد الدكتور ياسر الحربي أن مجلس الأعمال السعودي البولندي يطمح في تحقيق المزيد من الانجازات التي ستترجم عن طريق مشاريع تعاون وشراكات مع الجانب البولندي، مؤكداً أن لدى المملكة وبولندا العديد من مجالات التعاون والفرص الاستثمارية التي يمكن أن تترجم في مشاريع وشراكات في البلدين لتسهم إن شاء الله في مضاعفة حجم التبادل التجاري القائم إلى مستويات أكبر في الفترة القادمة مستفيدة من العلاقات السياسية الوثيقة بين قيادتي البلدين الصديقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.