غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحرج يستعرض ضبطيات المخدرات المهربة
نشر في الندوة يوم 01 - 05 - 2011

بحث وفد من جامعة شقراء برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور سعيد بن تركي الملة مع مديرمكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج مساهمة الجامعة في التوعية بأضرار المخدرات عبر البرامج والدراسات والأبحاث الأكاديمية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الجامعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في إطار حرص الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات على الإسهام في التوعية بأضرار المخدرات انطلاقاً من مبدأ التعاون القائم على تعزيز المنهجية العلمية للحد من انتشار ظاهرة المخدرات.
وتحدث مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج عن الإدارة ومسؤولياتها لحماية المجتمع وأهمية التعاون مع الجامعات للاستفادة من الكفاءات الأكاديمية والمنهجية العلمية في الجامعات السعودية في التوعية بأضرار المخدرات من خلال الدراسات والمحاضرات والبرامج العلمية مستعرضا ضبطيات المديرية العامة للمواد المهربة التي تم احباطها والتي كانت تستهدف المملكة فيما عرض مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الخطط والبرامج الوقائية.
من جانبه أوضح مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد الملة دور الجامعة في المساهمة في مكافحة المخدرات عبر البرامج والدراسات والأبحاث الأكاديمية من خلال التعاون الأكاديمي ما بين الجامعة وإدارة مكافحة المخدرات وتحقيق أهداف الجامعة في دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع والدور الذي تؤديه في توعية مجتمع الجامعة والمجتمع إضافة الى توعية وحماية الطلاب والأسرة من أخطار المخدرات.
وأشار إلى أن جامعة شقراء تقع في منطقة جغرافية واسعة شمال غرب منطقة الرياض ويغطي النطاق الأكاديمي للجامعة 9 محافظات هي: شقراء، الدوادمي، القويعية، عفيف، حريملاء، ثادق، المزاحمية، ضرماء ،ساجر والتي يصل عدد سكان تلك المحافظات إلى نصف مليون نسمة وعلى مساحة جغرافية متباعدة تتوزع عليها كليات الجامعة البالغ عددها 21 كلية إضافة إلى المدينة الجامعية في شقراء التي تبلغ مساحتها حوالي 9 ملايين متر مربع ومجمعات كليات في المحافظات الأخرى.
ورأى أن ذلك سيزيد حرص جامعة شقراء على نشر الوعي وكشف أضرار المخدرات ويعزز من مسؤوليتنا للمساهمة في توعية منسوبي ومنسوبات وطلبة الجامعة والمجتمع في النطاق الأكاديمي للجامعة.وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على توقيع مذكرة تعاون فيما بين الجامعة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات على تصميم برامج وقائية وتدريبية وكيفية وضع آلية محددة للمساهمة في تطوير تقنية المعلومات والبرامج الإلكترونية لصالح جهاز مكافحة المخدرات وإعداد الدراسات والأبحاث في المجال الأمني والوقائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.