البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات متواصلة بين الشرطة وأنصار "المعزول" أمام مدينة الإنتاج الإعلامي
البرادعي يدعو إلى وقف العنف وإجراء حوار مع جماعة الإخوان
نشر في المدينة يوم 03 - 08 - 2013

img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/402354.jpeg" alt="اشتباكات متواصلة بين الشرطة وأنصار "المعزول" أمام مدينة الإنتاج الإعلامي" title="اشتباكات متواصلة بين الشرطة وأنصار "المعزول" أمام مدينة الإنتاج الإعلامي" width="400" height="265" /
تواصلت الاشتباكات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمس الجمعة، أمام مدينة الانتاج الإعلامي في 6 أكتوبر غرب القاهرة بعد «محاولة منهم لاقتحامها»، وهو ما أسقط 3 جرحى على الأقل. فيما نجحت قوات الأمن فى التصدي للمحاولات البائسة التي قامت بها جماعة الإخوان، بعد أن تجمعوا ضمن فاعليات المليونية التي دعا إليها التحالف الوطني، حيث قامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين المدينة بالتصدي لهم، مطلقة قنابل الغاز المسيلة للدموع أمام البوابة «4»، وأجبرتهم على الفرار. وأعلنت الشرطة المصرية عن إصابة مجندين بطلقات الخرطوش، كما أعلنت القبض على 25 شخصا في منطقة الأحداث. بينما نشبت اشتباكات بين أهالي منطقة الألف مسكن، وعدد من أنصار مرسي، المحتشدين بالمنطقة، في محاولة لإعلان الاعتصام بعد تحذير الداخلية بفض اعتصام رابعة. وتدخل البعض لإنهاء الاشتباكات خشية تطور الأحداث.
من جهته، دعا نائب الرئيس المصري المؤقت محمد البرادعي مساء أمس الجمعة، إلى وقف أعمال العنف في مصر ثم الدخول في حوار مع الإخوان المسلمين والقوى التي تدعم المعزول. وجاء كلام البرادعي في مقابلة معه أجرتها صحيفة واشنطن بوست، ونشرت غداة إعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنه «لا يعتبر عزل مرسي انقلاباً، بل إن الجيش المصري تدخل لإعادة الديموقراطية». وأثار تصريح كيري غضب الإخوان، وعزز المخاوف من تدخل وشيك لقوات الأمن المصرية لفك اعتصامين لمؤيدي مرسي في منطقتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة. وقال البرادعي في حديثه مع الصحيفة الأميركية «ما يجب علينا القيام به في البداية هو بالتأكيد العمل على وقف العنف، وبعد الانتهاء من ذلك علينا على الفور فتح حوار لنتأكد أن الاخوان المسلمين قد فهموا بأن مرسي فشل، إلا أن ذلك لا يعني أن الإخوان يجب أن يستبعدوا من العملية السياسية». وتابع «يجب أن يستمروا بالمشاركة في العملية السياسية، ويجب أن يواصلوا المشاركة في إعادة كتابة الدستور وتقديم مرشحين الى الانتخابات البرلمانية والرئاسية».
بدوره، طالب وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى عودة الوضع في مصر ل»طبيعته»، بعد شهر من عزل مرسي عن الرئاسة. وقال كيري في ختام لقاء مع نظيره الإماراتي في لندن «يجب أن يعود الوضع في مصر إلى طبيعته، وهذه أولوية أساسية»، كما دعا الوزير الإماراتي أيضا إلى «أن يكون الوضع طبيعيا في مصر». وقال كيري في تصريح إلى الصحافيين الذين يرافقونه إن على مصر أن «تبدأ في اعادة الاستقرار لكي تكون قادرة على جذب رجال الأعمال، سنعمل بقوة لجمع كل الأطراف للتوصل إلى تسوية سلمية تتيح للديموقراطية أن تتطور وتحترم حقوق الجميع». فيما شكر الوزير الإماراتي نظيره الأميركي على الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة «في محاولة لتهدئة الوضع في مصر». وقال عبد الله بن زايد آل نهيان «نريد أن نطمئن إلى أن الحكومة المؤقتة في مصر ستنجح في قيادة مصر نحو مستقبل أفضل». وتابع «نريد أن نرى وضعا طبيعيا في مصر لأن التطبيع هو الطريق الوحيد نحو تقدم مصر».
المزيد من الصور :
img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/402352.jpeg" alt="اشتباكات متواصلة بين الشرطة وأنصار "المعزول" أمام مدينة الإنتاج الإعلامي" title="اشتباكات متواصلة بين الشرطة وأنصار "المعزول" أمام مدينة الإنتاج الإعلامي" width="100" height="75" /


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.