زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصورة إيمان العوفي: لكل صورة التقطتها حكاية وذكرى لا تفارقني
نشر في المدينة يوم 06 - 07 - 2012

إيمان العوفي من الأسماء اللامعة التي احترفت التصوير الفوتوغرافي حيث كانت بدايتها بالكاميرا الفلمية البسيطة منذ أن كانت طفلة ولكن عندما بدأت تتعمق في عالم التصوير التحقت بمعهد متخصص بالتصوير لصقل موهبتها والبحث عن كل ماهو جديد في ذلك العالم وغيرها من الأمور التي تحدثت عنها فإلى تفاصيل الحوار..
*من الهواية إلى البروز كواحدة من الواعدات في التصوير الفوتوغرافي السعودي.. كيف كانت البداية؟.
البدايات دائما ما تكون هي الأساس الذي نشأت منه موهبتي وكالبذرة تزرع ليحصدها من كان يرويها فطفولتي كانت بداية لأكون مصورة فوتوغرافية فكنت دائما ما أقص الصور المختلفة من المجلات لأجمعها حتى اعتادت عيناي على الكوادر الصحيحة للصورة فأصبحت أميزها بعد ذلك بالفطرة فحب التأمل الذي تملكني حينها ساهم كثيرا في رؤيتي الفوتوغرافية، وكانت بداياتي بالكاميرا الفلمية البسيطة وكحال أي طفل كنت كثيرا اسأل من حولي عن كيفية استخدامها، وعندما تقدمت في العمر قررت أن التحق بمعهد متخصص بالتصوير حتى توصلت لمعهد «شيفيلد»، وحصلت على شهادة الدبلوم في التصوير الفوتوغرافي تحت إشراف المدربة المحترفة «شيرين يعقوب» وحصلت على شهادة معتمدة من New York Institute of photography ومازلت حتى الآن ابحث عن الدورات المتخصصة لأصقل موهبتي بكل ماهو جديد ومتخصص في عالم التصوير.
*وماهي أبرز ملامح المشوار؟.
- أما عن أبرز ملامح النجاح في رحلتي فهو حصولي على الدبلوم المتخصص في التصوير وإنشاء الاستديو النسائي الخاص بي والذي من خلاله ستتوالى عوامل النجاح لي بإذن الله، ولا أنسى تكريمي من قبل نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط لتقديمي محاضرة فوتوغرافية بعنوان «ثقافة الفنان وصناعة الصورة».
*كم صورة تحوى مكتبتك الفنية؟ وما الصور التي لها ذكريات خاصة أو مواقف معينة لا تطويها الأيام عن مخيلتك؟.
لا يمكنني إحصاء عدد الصور التي امتلكها في مكتبتي الفنية فلكل صورة وان كانت بسيطة حكاية وذكرى جميلة لا تفارقني لأن التصوير كان رفيقي منذ الطفولة فلم تكن الصدفة أحد أبوابي بل على العكس تماما فالذكريات خلدت بموهبتي لذا أصبحت مكتبتي زاخرة بالذكريات والقصص، والفضل بعد الله سبحانه وتعالى لزوجي العقيد سعد العوفي الذي كان السند لي في صقل موهبتي وتعزيزها بفضل تشجيعه المستمر لي.
*من خلال ما تزخر به المعارض الفنية للوحاتك الجميلة تحتل الرياض مساحة كبرى من اهتماماتك وخاصة عند تسجيلك لواقعها المشرق بأسلوب جذاب ومتميز فسري لنا ذلك؟.
موطني بلا شك يحتل مساحة كبيرة جدًا من صوري وتفكيري ونظرتي الفوتوغرافية فكثيرا ما كنت اربط بين صوري وبين ما حولي لتكون صوري رسالة لبلدي ومن خلالها يراها الجميع، فكما تعلمين الصورة تعتبر سياحية فوتوغرافية من خلال اللقطات التي التقطها فلي صور لمدن مختلفة في المملكة من الرياض وجدة والطائف فيما التقطت صورة أرى أنها مميزة عند عودتي بالبر من مدينة جدة للرياض لشاحنة كبيرة تحترق كان الجميع مذهولين لمنظر النار وأنا لم تفارق يدي كاميرتي فالتقطت صورة للموقف حتى يبقى في ذاكرتي وفي مكتبتي الفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.