البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعرض مذيعة وطاقم قناة «الثقافية» للاعتداء على يد مواطن في الخبر.. و»الهيئة» تتدخل
الرقيطي: إحالة الأطراف إلى شرطة الثقبة لاستكمال الإفادات
نشر في المدينة يوم 28 - 05 - 2012

تعرضت المذيعة التلفزيونية ومعها مخرجة وخمسة آخرون يعملون لصالح قناة الثقافية، من خلال تلفزيون الدمام أثناء تأدية عملهم الرسمي في أحد المحال التجارية الكبرى في مدينة الخبر إلى سلسلة من الشتائم والتهجم اللفظي، استخدم فيها أحد المواطنين كلمات جارحة، وتسبب في عرقلة سير العمل وإيقاف أعمال التصوير.
وتقول المذيعة «نهى الناظر» المعتدى عليها: «كنت وفريق عمل مكون من ستة أفراد برفقتي من بينهم المخرجة داليا السنان، كنا نعمل على تصوير حلقة حوارية حول السلوكيات الغذائية استعدادًا لشهر رمضان.. إلا أننا فوجئنا برجل في ذات المكان وهو يقتحم موقع التصوير ويتلفظ بدون تردد بسلسلة من الشتائم النابية احتجاجًا منه على ما نقوم به من عمل، على الرغم من أنه يتحلى بمظهر «الرجل المتدين».
كلمات تصل للقذف
تضيف الناظر: «الكلمات التي أسمعنا إياها هذا المعتدي تصل إلى حد القذف»، فضلًا عن اعتدائه على موظفي الدولة أثناء تأدية عملهم الرسمي، ومن بين ما تكرر على لسانه كلمة «يا متبرجات، يا سافرات» وهو اعتداء لفظي غير صحيح لاسيما وأن كلامه هذا قاله لي وأنا تحت التصوير ومظهري الذي كنت عليه حين اعتدائه هو ذات المظهر الذي أظهر في على شاشة قناة «الثقافية» في التلفزيون السعودية، وذات المظهر الذي سأظهر فيه عبر هذه الحلقة التي كانت من المفترض أن تبث في نهار رمضان.. فلا أعلم عن أي سفور وتبرج يتحدث؟!».
وقالت الناظر: إن المعتدي لم يقتصر اعتداؤه على فريق العمل في حقوق شخصية وحسب، وإنما اعتدى على جهاز حكومي ممثل في تلفزيون الدولة الذي نعمل فيه.. ومع ذلك فإن كل طاقم العمل يتجه نحو التنازل عن المعتدي، لا سيما وأن أخاه الذي حضر لتهدئه الموقف كرر مرارا وتكرارا أمام الضابط المحقق بأن (أخوه المعتدي) يعاني اضطرابًا نفسيًا رغم أنه يحمل درجة الماجستير.
تهم رجال الهيئة
من جانبها قالت المخرجة داليا السنان: تلقيت سلسلة من الاتصالات الهاتفية من قبل مجموعة من الإعلاميين والصحافيين الذين تناقلوا النبأ حين وقوع الحادثة، وكانت معظم الاتصالات التي وردتني من الصحافيين تسأل عن تهم رجال من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على طاقم العمل.. وهو غير صحيح إطلاقا حيث ان المعتدي قام بالاتصال برجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتصل أيضا بالدوريات الأمنية، مبلغا بما حصل، وحضرت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واطلعت على ما جرى، إلا أن الأعضاء اتخذوا موقف الحياد التام وأبلغوا المعتدي بصفته (مبلّغ) أننا جميع الطاقم يعمل بصفة رسمية وأنه لا مبرر لوجودهم في هذه الحادثة.
ليست رأيًا عامًا
تضيف السنان هذا اللبس الذي نشأ لدى الصحفيين في الفهم بسبب تدخل الهيئة المحايد، كاد أن يقلب ليجعل الخلاف بيننا كفريق إعلامي وبين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الأمر الذي دفعنا لتوضيح اللبس حتى لا تأخذ القضية منحى قضية رأي عام، بسبب متهجم يجهل حدود واجباته وحقوقه، واجتهد بطريقة خاطئة في الاعتداء على فريق إعلامي.
يذكر أحد طاقم العمل أن الشخص الذي لقي ركلة برجل المعتدي أثناء تهجمه وقت تسجيل البرنامج الحواري هو فني إضاءة يعمل في تلفزيون الدمام ويقرب عمره من 60 عاما، إلا أنه تألم كثيرًا من لغة المعتدي في قسم شرطة الثقبة في مدينة الخبر الذي أحيلوا إليه، مشيرًا إلى أنها لغة مستفزة حيث كان يصر المعتدي على أنه صاحب حق ورفض الاعتذار لفريق العمل رغم مساعي أخيه في التهدئة التي باءت بالفشل.
مدير التلفزيون يتحدث
مدير مجمع تلفزيون الدمام سعيد اليامي أوضح أن فريق العمل كان يحضّر لبرنامج رمضاني ويشتمل على فريق نسائي وعدد من المصورين بخطاب رسمي موجه للجهة التي يتم التصوير بها حيث تقدم مواطن بالاعتداء سبا وشتما على الفريق وتطاول باليد على فني الاضاءة البالغ من العمر 60 عاما عندما أراد فض النزاع والعودة للعمل في احد متاجر التغذية الكبيرة بمحافظة الخبر وبادر المواطن بالاتصال بالشرطة مدعيًا الاعتداء عليه في حين اتخذ فريق العمل الاجراء الرسمي من خلال شرطة الثقبة لاتخاذ اللازم وحولت القضية لجهات الاختصاص.
سوء تفاهم
إلى ذلك أكد الناطق الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، أن دوريات الأمن بمحافظة الخبر باشرت سوء تفاهم بين مواطن في العقد الرابع من العمر وبعض أفراد طاقم تصوير لإحدى القنوات على إثر بلاغ الاول عن تعدي بعض افراد الطاقم عليه بالاعتداء وافادة الطرف الاخر عن قيام المواطن بالتلفظ ومحاولة الاعتداء على احدهم وتم إحالة الاطراف إلى مركز شرطة الثقبة لاستكمال ضبط الافادات اللازمة عن الواقعة، تمهيدًا لاحالتهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.