«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خضراوات وفواكه بديل صحي عن مستحضرات التجميل
نشر في المدينة يوم 28 - 05 - 2012

أثبت عدد من الأبحاث والدراسات الفوائد الكبيرة من تناول بعض الخضر والفاكهة على صحة البشرة، والتي تعمل على نضارتها إلى حد قد يغني عن استخدام «الميك آب».
وقد رصدت الدراسات عددًا من الخضروات والفواكه التي تؤدي إلى تحسن حالة البشرة ونضارتها، حيث تعمل المواد التي تحتويها على صحة الجلد وحيويته، ومن تلك المزروعات ما يلي:
الفراولة تعالج الحروق
تستخدم في علاج حروق الشمس التي تتعرض لها الفتيات في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف، وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كمرطب للبشرة، ويقوم بعلاج التسلخات والحروق، وتدخل الفراولة في عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعولها الكبير كقابضة لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف ومغذٍ جيد للبشرة.
الجزر ضد الشوائب
يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك فوائدها الصحية، وهو يعتبر من وسائل التجميل الأساسية نظرا لأنه غني بفيتامين «أ» المهم لصحة وسلامة الجلد، لذلك فإن تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.
الخيار قابض للمسام
يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها فهو يعمل كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل في عمل العديد من الأقنعة التي نستخدمها للبشرة، بالإضافة إلى أنه يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الطماطم تفتح المسام
ففي حالة اتساع المسام بالجلد في الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعلينا الاعتماد على الطماطم فهي من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام، ويتم ذلك عن طريق استخدامها في صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.
الخس يحمي الجلد
يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة، وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تحمي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح، نظرا لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.
-البطاطس: تعمل على زوال التورم الذي يظهر تحت العينين، وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضا أثر في علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.
البقدونس والنعناع والليمون
يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما لها من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة.
ويستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.
ويستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه، حيث يساعد على إخفائها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.