تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف الأمريكية :صور الفيديو تثير الشكوك حول طريقة مقتل القذافي
نشر في المدينة يوم 22 - 10 - 2011

شكّكت الصحف العالمية في الطريقة التي قتل بها معمر القذافي وذلك استناداً إلى الصور الحية التي بثت عبر الشبكة الدولية حيث أظهرته بعضها وهو حي مع إصابة طفيفة في يده وبعض الدماء ثم ظهر فجأة في لقطات فيديو أخرى وهو ميّت مفتوح العينين وملطخ بالدماء من إصابة في رأسه.
نيويورك تايمز: العقيد مات بعنف
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت في كلمتها : إن العقيد معمر القذافي مات كما عاش بعنف. واستطردت الصحيفة تقول : إن الكثير من الناس يتعاطفون مع الليبيين الذين عانوا لفترات طويلة على يد هذا الدكتاتور الذي لا يرحم وأنهم سعداء أنه لن يستطيع بعد هذا إيذاء أحد من الشعب الليبي ومضت الصحيفة الى القول « لقد أزعجتنا تلك اللقطات من الفيديو التي بثت على القنوات الفضائية وعلى الانترنيت والتي تظهر العقيد وقد تم جرّه وضربه وفيما بعد ربما قتله عن طريق إطلاق النار عليه بواسطة مسلحين فهذه اللقطات مثيرة للقلق إن كانت حقيقية. ودعت الصحيفة الليبيين لنبذ نزعة الانتقام والالتفات لبناء ليبيا.
القذافي أصيب برصاصة من قرب
وفي مقال آخر بنفس الصحيفة ذكر تقرير من كريم فهيم وانتوني شديد وريك جلاستون من مصراتة أن خبراء في الطب الشرعي أفادوهم بأن الطلقة التي أصابت رأس القذافي كانت من مكان قريب الشيء الذي يشير إلى احتمال أن يكون قد قتل بواسطة مقاتلين من الثوار أما الرواية الليبية الرسمية الواردة من المجلس الانتقالي فتقول بأن القذافي قتل أثناء تبادل النيران فلا توجد صور تؤكدها من بين الصور العديدة التي بثت على الانترنيت طوال نهار أول أمس الخميس.
واشنطن بوست: فجوة فى الصور
من جانبها شككت في صحة صور اعتقال القذافي فذكرت بأن الصور التي بثت حول مقتل القذافي تظهر لنا عدم الثقة في العصر الرقمي إذ أن الصور يمكن معالجتها .وقالت الصحيفة: إنه لو كان هناك أي شيء يمكن أن يجعل القذافي يتصف بالإنسانية فذلك يتأتى من الصور التي بثت في اللحظات قبل وبعد مقتله.وأشارت الصحيفة إلى أن صور القذافي بعد مقتله وهو مفتوح العينين كما لو كان ينظر إلى الكاميرا تذكّر باللقطات التي التقطت لنيكولاي شاوشيسكو الرئيس الروماني الأسبق الذي قتل في عنف مماثل.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك فجوة في الصور بين لحظة القبض عليه ومقتله وليس من الصعب تخيّل ما جرى في هذه الفجوة. وأشارت الصحف البريطانية أيضاً إلى العنف الذي جرى في مقتل القذافي
ذا ديلي بيست:ممرضته الاوكرانية حزينة
أما صحيفة (ذا ديلي بيست) الصادرة عن مجلة نيوزويك فأوردت أن ممرضة القذافي الأوكرانية (أوكسانا بالينسكايا) ذكرت ل(أنا نيمتسوفا) مراسلة الصحيفة أنها تأسف لموت القذافي الذي وصفته بالبطل الشجاع، وقالت الممرضة: لا يمكن لها أن تعتبره طاغية طالما انه منحها عملاً مرضياً و كان يدفع لها أمولاً مجزية بصفتها ممرضة شخصية له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.