محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مغامرة الفرسان تصطدم برغبة الأهلي في العودة للبطولات
نشر في المدينة يوم 16 - 06 - 2011

تنتظر الجماهير الوحداوية الجديد من فريقها الأولمبي مساء اليوم عندما يلتقي فريق الأهلي المدجج بنجومه الدوليين ومحترفيه الأجانب على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع وضمن مباريات الذهاب من دور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، تبدو على الورق لمصلحة الأهلي، بحكم الفارق الفني والخبرة بين الفريقين إلا أن كرة القدم لا تعترف بهذه المقومات والمؤشرات بقدر ما تحكم بالعطاء واستثمار الفرص داخل المستطيل الأخضر ولعل مباراتي الوحدة والاتفاق الأخيرتين خير دليل على ذلك.
حساسية المباراة
وتأتي هذه المباراة بعد مبارة الفريقين الأخيرة والتي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وما صاحبها من شد وردود فعل وحداوية نتيجة الحماس والرغبة الأهلاوية في الفوز في تلك المباراة، رغم أنها كانت تحصيل حاصل للأهلاويين ومصيرية للوحداويين ومن هنا فإن الرغبة الوحداوية جماهير وإدارة ولاعبين في الفوز لرد الاعتبار، هي الهدف الأول بالنسبة لهم رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين.
نقص وحداوي واكتمال أهلاوي
يدخل الوحداويون هذه المباراة وسط ظروف صعبة فالفريق يشارك باللاعبين الأولمبيين وبلا أجانب إضافة أنه يعاني من نقص وغياب ورقتين مهمتين وهما سلطان الدوسري ومختار فلاتة وهذا الثنائي كان له دورا بارزا في تأهل الفريق لنصف النهائي والوصول لهذه المباراة عكس الأهلي الذي يشهد اكتمالية بعد عودة البرازيلي فيكتور وكذلك عودة عماد الحوسني وإضافة إلى ذلك عودة لاعبيه إلى مستواهم وأهمهم تيسير الجاسم كل هذه الظروف تجعل من المباراة ربما أسهل للأهلاويين لكنه ليس تأكيد قطعي على الفوز. وكذلك يدعم الفريق الأهلاوي جمهوره الذي بات أكثر حماسا والتصاقا بفريقه خاصة بعد ان سمحت له الظروف بالتأهل عقب كسب الاحتجاج أمام الشباب وهو ما فتح الأبواب على مصرعيها للفريق للتأهل رغم خسارته في مباريتي الذهاب والإياب من الشباب 2-1 و 1-0 هذه الظروف جعلت من لاعبي الأهلي يتوقدون حماسا ورغبة في الوصول للنهائي وتحقيق البطولة. في المقابل فإن الوحداويين يسعون لإثبات أن الفريق الأولمبي هو فريق مستقبل وقادر على الفوز أو على الأقل وضع الفريق الأهلاوي في حرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.