محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“المعرفة” تكشف عن “دار الجوار” في سيتي سكيب غداً
نشر في المدينة يوم 09 - 06 - 2011

تكشف مدينة المعرفة الاقتصادية خلال معرض سيتي سكيب جدة عن المخطط العام ونماذج الفلل للحي السكني المغلق والذي تمت تسميته بحي «دار الجوار» وهو أول حي سكني مغلق في المدينة المنورة يقع داخل حدود الحرم على بعد دقائق معدودة من الحرم النبوي الشريف وبإطلالات رائعة على جبل أحد. ويتميز الحي بتصميمه المستوحى من الطراز العمراني للمدينة المنورة، ويتمتع ببنية تحتية ذكية وأنظمة أمنية وصيانة متكاملة وخدمات نقل مترددة إلى الحرم النبوي الشريف بالإضافة إلى مناطق خضراء، وملاعب وحدائق للأطفال وأماكن مخصصة للاستمتاع برياضة المشي وصالات رياضية ومسابح للرجال والنساء وصالة للمناسبات بالإضافة إلى محلات تجارية ومقاهي.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 586,000 متر مربع يتم تطويرها على أربعة مراحل لتتضمن 900 فيلا سكنية بقيمة استثمارات تزيد عن بليون ريال سعودي عند انتهاء جميع مراحل التطوير في عام 2014م.
ويبلغ عدد الفلل في المرحلة الأولى 206 فيلا سيتم تسليمها كاملة خلال العام القادم 2012م.
أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن مشاركتها في معرض ومؤتمر جدة الدولي لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب جدة 2011) الذي سيقام غدًا ولمدة ثلاثة أيام.
وتأتي مشاركة الشركة كونها أحد المشاريع التنموية في المملكة العربية السعودية عامة والمدينة المنورة خاصة وستتمحور مشاركة مدينة المعرفة الاقتصادية حول تعريف رواد المعرض بأهم إنجازاتها وباكورة مشاريعها العقارية والمعرفية بالإضافة إلى التواصل والتفاعل مع المهتمين بالتطوير والاستثمار في مختلف قطاعاتها.
وسيتحدث الدكتور سامي محسن باروم رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر في محاضرة خاصة عن مدينة المعرفة الاقتصادية ودورها في قطاع العقار في المملكة بالإضافة إلى عرض آخر مستجدات تطوير المرحلة الأولى.
وبيّن باروم أن مشاركة مدينة المعرفة الاقتصادية تأتي تزامناً مع التقدم الملحوظ في سير أعمال التطوير واستقطاب المطورين والمستثمرين حيث استهلت الشركة عامها الحالي بتحقيق إنجازات على عدة أصعدة أهمها البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية للجزء الشمالي كاملاً مع شركة الراجحي لأعمال البنية التحتية وإنشاء شركة «المعرفة العقارية» مناصفة مع الشركة العقارية السعودية لتطوير المرحلة الأولى من مشروع حي الفلل السكنية المغلق وترسية عقد بناء أول 206 فلل مع شركة الدار العربية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.