المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطة ترفض ربط المساعدات الأمنية لإسرائيل بتجميد الاستيطان
نشر في المدينة يوم 21 - 11 - 2010

رفض مسؤول فلسطيني رفيع الربط بين تجميد الاستيطان وصفقة المساعدات الامنية الأمريكية لإسرائيل من أجل العودة إلى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة، وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أمس: “من حيث المبدأ نحن نرفض الربط بين عملية تجميد الاستيطان وتقديم ضمانات أمنية أمريكية لإسرائيل.. العلاقة الاستراتيجية الامنية الامريكية الاسرائيلية لا علاقة لنا بها على الاطلاق”، وأضاف “الجانب الفلسطيني هو من بحاجة الى ضمانات أمنية وليس إسرائيل التي لديها كل هذا التفوق الامني في المنطقة”.
وكانت وزارة الخارجية الامريكية ذكرت الجمعة أن الولايات المتحدة مستعدة لعرض ضمانات أمنية كتابية على إسرائيل إذا كان هذا سيساعد على استئناف محادثات السلام المتعثرة بالشرق الاوسط، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي.جيه. كراولي في إفادة صحفية: “نواصل مناقشاتنا مع الاسرائيليين. إذا كانت هناك حاجة لتقديم تفاهمات محددة كتابة فسنكون مستعدين لعمل هذا”.
وينتظر الفلسطينيون ما ستسفر عنه المحادثات الامريكية الاسرائيلية للتوصل إلى صيغة نهائية لتجميد الاستيطان ثلاثة أشهر. وقال مسؤولون فلسطينيون إنهم سيدرسون هذا الاتفاق بعد تسلمه من الجانب الامريكي من أجل عرضه على القيادة الفلسطينية ولجنة المتابعة العربية لاتخاذ موقف بشأنه.
من جهة أخرى شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية الجمعة سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة مخلفة ستة جرحى بين الفلسطينيين، وذلك بعد اطلاق صواريخ وقذائف هاون على جنوب اسرائيل من القطاع.
وذكر شهود عيان فلسطينيون أن الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت منزلًا شرق دير البلح وأرضًا خلاء شرق مدينة خان يونس، بدوره أعلن الجيش الاسرائيلي شن ثلاث غارات جوية على قطاع غزة معتبرا ان “استهداف هذه المواقع الارهابية جاء ردا على طلاق صواريخ على بلدات جنوب اسرائيل في اليومين الماضيين”، وقالت قوات الدفاع الاسرائيلية في بيان: “إن عشر قذائف هاون وصاروخ جراد اطلقت الجمعة على اسرائيل من قطاع غزة” دون ان تسفر عن وقوع اصابات.
وقال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس إن :“أربعة جرحى بينهم امرأتان وصلوا إلى مستشفى شهداء الاقصى”، موضحا انهم “أصيبوا في غارة استهدفت منزلا في دير البلح وأن جروحهم تتراوح بين طفيفة ومتوسطة”.
وأضاف ابو سلمية ان “فلسطينيا وطفلة أصيبا بجروح طفيفة في الغارة على خان يونس وتم نقلهما الى مستشفى ناصر”، وأوضح الجيش الاسرائيلي ان “الغارة قرب دير البلح استهدفت اثنين من الانفاق التي تحفر باتجاه الحدود مع جنوب إسرائيل”، لكنه لم يعط تفاصيل عن الغارة شرق مدينة خان يونس.
وليل الجمعة، شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارتين جويتين على الانفاق على الشريط الحدودي مع مصر من دون وقوع اصابات وفق مصادر امنية فلسطينية.
وقال مصدر امني فلسطيني: “قصفت طائرات الاحتلال نفقين جنوب رفح بصواريخ عدة من دون ان تسفر عن وقوع اصابات”.
وتأتي هذه الغارات بعيد اعلان الجيش الاسرائيلي عن سقوط صاروخ من نوع جراد صباح الجمعة على جنوب اسرائيل من دون وقوع ضحايا، وقال المتحدث إن هذا الصاروخ من نوع جراد ويصل مداه إلى ثلاثين أو أربعين كلم أي ضعف مدى صواريخ القسام التي يطلقها عادة ناشطون فلسطينيون. وقد الحق أضرارًا بشاحنة صهريج، واوضح “أنها المرة الاولى التي يطلق فيها صاروخ من هذا النوع منذ اشهر”
وأفادت الاذاعة الاسرائيلية العامة أن الصاروخ انفجر قرب بلدة اوفاكيم الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كلم من قطاع غزة. وتقدمت اسرائيل أمس بشكوى للامم المتحدة حول الهجمات الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية في نسختها الالكترونية أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة ميرون روفين قدم شكوى رسمية للامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون عقب هجمات صاروخية من قطاع غزة، وقال روفين في رسالته للأمين العام إن الهجوم تضمن قذائف فوسفورية وشدد على أن اسرائيل ستواصل ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها، في حين تستخدم كل الوسائل الضرورية لحماية مواطنيها، وحذر الدبلوماسي الاسرائيلي من ان التصعيد الاخير يعرض استقرار المنطقة للخطر وأن الهجمات تثبت ان حماس و“المنظمات الارهابية” تواصل تسليح نفسها، كما شدد على أن الحوادث الاخيرة تمثل خرقا للقانون الدولي وتجسد التهديد الامني الذي تواجهه اسرائيل يوميا، على حد قوله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.