أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل تجد هذه المعاناة أذناً صاغية ,,,؟
جوالي أدخلني في ورطة ,,,!
نشر في الجزيرة يوم 02 - 09 - 2000


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اتابع ما ينشر حول معاناة البعض من خدمات الهاتف الجوال وتعقيبا على ما ينشر اجدها فرصة لارفع معاناتي الشخصية الى المسؤولين في شركة الاتصالات جراء ما حدث لي,, آملا ان يكون ذلك مدخلا لمعالجة ما حدث لرفع ما حاق بي من ضرر.
فأنا احد المشتركين بالهاتف الجوال برقم 054611121 وقد تعرض هاتفي الجوال لفصل الخدمة جزئيا في 16/9/1420ه ليصبح استقبالا فقط لعدم تسديد الفاتورة الصادرة وقدرها 7112 ريالاً,بعد ذلك قمت بالذهاب الى مكتب التقسيط في مبنى الوزارة في المعذر وقمت بانهاء اجراءات المعاملة التي قام بها الموظف بدوره بارسالها الى منطقة جدة حيث مصدر الجوال من هناك وطلب مني رقم اتصال لاخباري عند وصول المعاملة واستمر الجوال على هذه الحال استقبالا لمدة ما يقارب الشهرين وفي هذه الفترة كنت على اتصال بهم للتأكد من انهاء معاملتي من اتصالات منطقة جدة ولكنهم اخبروني ان الرد على المعاملة لم يصل بعد وان التأخير ليس من منطقة الرياض وانما من منطقة جدة.
بعد ذلك فقد مني الجوال ولم استطيع العثور عليه فقمت على الفور بالاتصال على خدمة الهاتف الجوال 902 وابلغتهم عن الفقدان فطلب الموظف المختص بعض البيانات ولم يمض زمن طويل حتى قاموا بفصل الحرارة عن هاتفي الجوال وتأكدت من ذلك عن طريق الاتصال بهاتفي الجوال وكان يعطي عبارة ان الرقم المطلوب ليس موجود بالخدمة مؤقتا.
وبعد ذلك جاء الرد من اتصالات منطقة جدة بالموافقة على تقسيط المبلغ المذكور وقام الموظف باعطائي القسط الاول وقدره 2490 ريالا.
وفي هذه الفترة حدثت لي ظروف عائلية صعبة اضطرتني للغياب خارج منطقة الرياض وبعد عودتي قمت على الفور بسداد القسط الاول المستحق على هاتفي الجوال ومن ثم ذهبت الى مكتب التقسيط بمبنى الوزارة في المعذر حتى يقوم الموظف المختص باعطائي القسط الثاني وارجاع الحرارة لهاتفي الجوال ليكون استقبالا فقط، ومن ثم يتسنى لي استخراج شريحة جديدة بديلة عن المفقودة، لكن الموظف ابلغني بعدم استطاعته ارجاع الحرارة لهاتفي الجوال وانه لابد من ارجاع معاملة التقسيط الى اتصالات منطقة جدة للاسباب التالية:
1 التأخير في سداد القسط الاول.
2 مبلغ الفاتورة وصل الى 750,10 ريالاً بعد خصم القسط الاول وقدره 2490 ريالا مع العلم ان الهاتف الجوال كان استقبالا فقط فقام الموظف بتعبئة نموذج جديد للتقسيط لاتصالات منطقة جدة مشيرا فيه الى ان هذا الرقم مسموح له بالتقسيط عن المبلغ وقدره 7112 ريالا وقد قام المشترك بسداد القسط الاول متأخرا عن موعده المحدد اضافة الى ذلك حدث ارتفاع كبير في مبلغ الفاتورة حيث وصلت القيمة الى 10750 ريالاً ثم قام الموظف بارسال النموذج الى جدة بعد ذلك قمت بالاتصال على خدمة المشتركين بالهاتف الجوال 902 للاستفسار عن ذلك فأخبرتهم بالموضوع كاملا واوضحت لهم ان الهاتف الجوال مفصول عن الخدمة في تاريخ 16/11/1420ه وقد ابدى الموظف استغرابه لما حدث حيث اكتشف ان المبلغ 10750 ريالا مكون من جزأين الجزء الاول: مكالمات داخلية بقيمة 7112 ريالاً سدد منها مبلغ 2490 والباقي 4622 والجزء الثاني مبلغ وقدره 6128 ريالا وهي خاصة بالبريد الصوتي مع العلم ان الجوال مفصول عن الخدمة فكيف صدرت مثل هذه المبالغ مع ان الجوال في حالة استقبال فقط بعد فصل الارسال ولا يمكن اجراء اي مكالمات سوى الاتصال على خدمة مشتركي الهاتف الجوال 902 المجاني.
فسألت الموظف هل من الممكن الاعتراض على مثل ذلك فأجابني نعم وسجل الطلب واخذ مني كامل المعلومات ورقم اتصال واشار الى ان المكتب سوف يتصل بي عند حدوث اي جديد ومع الاسف استمر الحال على حاله, بل صدرت فاتورة جديدة وبها رقم وقدره 20500 ريال وهي خاصة بالبريد الصوتي (6128 ريالاً + 9750 ريالاً),لقد حاولت جاهدا قبل صدور الفاتورة الاخيرة ايقاف الشريحة المفقودة عندما علمت ان الفواتير تزداد يوما بعد يوم وقمت بالذهاب لاكثر من مكتب اشتراكات وعرضت عليهم الفواتير المكونة من 150 صفحة خاصة بالبريد الصوتي وقد وجدت احساسا من الموظفين بالمعاناة التي اعانيها وطلبت منهم ايقاف الشريحة القديمة وعدم اصدار شريحة جديدة بديلة عن المفقودة ولكنهم اعتذروا لعدم امكانيتهم فعل ذلك لوجود مبلغ كبير على هاتفي الجوال,ان هذه المشكلة سببت لي مشاكل كثيرة وجعلتني اطالب بمبالغ ليس لي اي ذنب بها خصوصا على موظف بسيط يتقاضى راتبا وقدره 3400 ريال فهل تجد معاناتي اذنا صاغية من المسؤولين في شركة الاتصالات ,,, ؟
المشترك المتضرر
محمد سالم متعب العتيبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.