محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كان مستشفى الرس هاجسي منذ تكليفي بأعباء الوزارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لقد اطلعت على كتاباتكم في جريدتنا العزيزة الجزيرة ,, علماً بأنني اتابع القضايا الاجتماعية والصحية التي تطرحونها والتي توضح اهتماماتكم الواسعة ودرايتكم بالمعطيات,.
فلكم الشكر والتقدير والامتنان على ما اخجلتموني بثنائكم العطر في جريدتنا الغراء الجزيرة بعددها رقم 10166 وتاريخ 27/4/1421ه بالصفحة الرابعة في عمودكم مستعجل تحت عنوان:هكذا عودتنا معالي الوزير ,, فلقد اضفيتم عليّ الكثير من الخصال الحميدة التي اسأل المولى جلت قدرته ان اتحلى ولو ببعض منها,, كما انه لمن واجب المسؤول ان يتلمس نبض الشارع لمعرفة معاناة المواطنين وتحسس تطلعاتهم وترجمة ذلك قدر استطاعته الى واقع ملموس,, فولاة الامر يحفظهم الله حينما كلفوا بعضاً منا كمسؤولين في قطاعات مختلفة فان توجيهاتهم دوماً وابداً، وهاجسهم الاول والاخير هو راحة ومصلحة وصحة ورفاهية المواطن,, والخير اولا واخيراً للمواطن.
لذلك فانه لمن واجب اي مسؤول ان يسهر على راحة ورفاهية وصحة ومصلحة المواطن وان يبذل قصارى جهده لتحقيق تلك التطلعات والتوجيهات السامية الكريمة.
لاداعي لان اذكر لكم بأن مستشفى الرس كان هاجسي منذ تكليفي بأعباء الوزارة في 6/3/1416ه,, الا انه ولأسباب فنية وادارية ومالية تعثر المشروع الى ان وفقنا الله سبحانه وتعالى بأن نستكمل مناقشة آخر العقبات وازالتها في الوقت الذي كنتم تطالبونني فيه بالاهتمام باستكمال متطلبات مستشفى الرس.
اشكر للاخ الكريم حسن ظنه بوزارة الصحة التي ولو كان الامر بيدها لما تأخرت ثانية لا من حيث استكمال تشييد مستشفى الرس فحسب بل ومن تشييد جميع المشاريع الطبية في طول البلاد وعرضها,, الا ان الاخوة الكرام العاملين بهذه الوزارة قد عقدوا العزم وعاهدوا الله سبحانه وتعالى على ان يبذلوا قصارى جهدهم لترجمة توجيهات ولاة الامر يحفظهم الله وتطلعات المواطنين الاعزاء الى واقع ملموس في اطار الامكانات المعتمدة,, وان كانت خطواتنا صغيرة,, وبطيئة,, الا اننا نؤمن بأن من سار على الدرب وصل,, ومن استعان بالله اعانه الله واوجد له من كل ضيق فرجا.
مكررا للاخ الكريم شكري وتقديري لا على مديحكم العطر فحسب,, بل وعلى انتقادكم البناء حيث انني ارى في كتابات ادبائنا وكتابنا من الاعلاميين مرآة تساهم في تلمس الواقع ومعرفة السلبيات حتى نتمكن من تصحيح المسارات وتجاوز السلبيات,, بإذن الله.
والله اسأل في ان يحيطكم بعنايته ورعايته وان تكلأكم عينه التي لا تنام, وتقبلوا وافر تحياتي.
وزير الصحة
أسامة بن عبدالمجيد شبكشي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.