محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد استحق الفوز أمام الهلال عن جدارة.. وكان يستحق جميع ألقاب الموسم لو ابتعد البلوي فالخسارة كبيرة على الاتحاديين
نجم النهائي الكبير صالح الصقري يتحدث ل«الجزيرة» عن الإنجاز:
نشر في الجزيرة يوم 08 - 06 - 2007

برز بشكل لافت في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وساهم بمستواه الرائع في تحقيق الفوز لفريقه بتمريرة الهدف الاول هاجمه الكثيرون إلا أنه بالصبر والاجتهاد أسكت كل الاصوات التي نادت بإبعاده عن التشكيلة الاساسية لفريقه .
ضيفنا في هذا اللقاء ظهير أيسر.. الفريق الاتحادي اللاعب صالح الصقري الذي تحدث ل(الجزيرة) عن المباراة النهائية، وعبر عن سعادته باستمرار رئيس ناديه منصور البلوي.. ووعد الجماهير الاتحاديه بالمزيد من الألقاب والكثير في الحوار التالي:
نبارك لك تحقيق البطولة وتقديم مستوى رائع أشاد به الجميع؟ 0 الله يبارك فيكم- والحمد لله- على تحقيق البطولة.
* ظهر صالح الصقري بمستوى رائع خلال المباراة ومغاير للمستويات السابقة لك مع الفريق لهذا الموسم برأيك ماهي الاسباب؟
- أولاً احمد الله على ذلك وظهوري بالمستوى الذي أشاد به الجميع هو جزء من مستوى زملائي اللاعبين جميعاً.
وعائد للتهيئة الجيدة لنا من قبل إدارة النادي، وبالذات رئيس النادي منصور البلوي والتفاف أعضاء الشرف المؤثرين وجماهير النادي معنا قبل المباراة، وأنا شخصياً بعد الاصابة القوية التي تعرضت لها في الموسم الماضي وأخذت وقتا طويلا للعلاج والتأهيل ولم اعد للمشاركة إلا في مباريات قليلة لهذا الموسم ومن الطبيعي أن تكون البداية ضعيفة، ولكن في نهاية الموسم وصلت إلى قمة مستواي وتوجته- ولله الحمد- بما ظهرت به في النهائي.
* خسرتم نهائيين أمام الاهلي وعوضتم بالنهائي الأكبر أمام الهلال ماذا تغير في الفريق الاتحادي أمام الهلال عن النهائيين أمام الاهلي.؟
- والله أمام الاهلي لم يكن الاتحاد سيئاً ولكن الحظ حال دون تحقيق أي من البطولتين بالاضافة إلى ظروف الغيابات والطرد التي حدثت في نهائي كأس الأمير فيصل.
وأمام الهلال ورغم غياب لاعبين بارزين ومؤثرين الدوخي والواكد إلا أن الروح الاتحادية تجلت في المباراة بالاضافة إلى إصرارنا على تعويض جماهيرنا وإدارة نادينا مما أعطانا دافعا قويا إلى التغلب على شقيقنا الهلال وتعديل نتيجة المباراة من خسارة إلى تعادل ثم إلى فوز في خمس وعشرين دقيقة رغم قوة الفريق الهلالي وحضور جماهيره بشكل كبير إلا أننا- ولله الحمد- تعودنا على مثل هذه المباراة الصعبة.
* كيف وجدتم الفريق الهلالي وهل كان الفوز سهلاً بالنسبة لكم؟
- اولاً الفوز لم يأت بالسهولة ابدا الهلال قدم مباراة جيدة وبالذات في الشوط الاول ولكن التكتيك الذي لعبنا به وروح زملائي اللاعبين كانا من أسباب تفوقنا على فريق الهلال الذي يضم نخبة كبيرة من النجوم، وقدم هذا الموسم مستوى كبيراً اهله لتصدر الدوري من بدايته والوصول للمباراة النهائية ووصل لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا كممثل لأندية الوطن التي نتمنى بإذن الله يحقق فيها النتائج الجيدة التي تعكس مدى تطور الكرة السعودية وبإذن يكون اللقب هلالياً سعودياً بعد ان غاب في الموسم الماضي عن الاندية السعودية.
* رئيس النادي الاستاذ منصور البلوي رشح نفسه للرئاسة للأربع سنوات القادمة ماوقع الخبر عليكم كلاعبين؟
- الحقيقة إنني شخصياً سعيد باستمرار او ثامر في رئاسة النادي، وأعتقد أن جميع زملائي لديهم نفس الشعور لان الاستاذ منصور البلوي شخصية قيادية وإنسان محبوب من الجميع ويقدم شتى أنواع الدعم لنا ونجده دائماً قريباً منا في السراء والضراء بالاضافة إلى الخلفية الرياضية الكبيرة التي يتمتع بها لذلك ارى بأنه الشخص الانسب لقيادة النادي وابتعاده لاسمح الله خسارة لايمكن تعويضها على النادي بشكل عام وخبر استمراره أسعد الجميع.
* رأيك في مدرب الفريق البلجيكي ديمتري وهل تؤيد بقاءه؟
- ديمتري مدرب معروف ولا يمكن لي أن أقيم مدربا بحجم ديمتري.. أما مسألة بقائه فهذا يعود لما يتوصل له مع الادارة وإلى رغبته الشخصية.. أما هو كمدرب فهو غني عن التعريف وتاريخه مع الاتحاد مليء بالإنجازات وآخرها البطولة الأخيرة من أمام الهلال التي كان شريكاً للادارة وللاعبين في تحقيقها وعلاقتي به مميزة كبقية زملائي الذين تربطهم بديمتري علاقات رائعة لأنه مدرب قدير فنياً وقريب نفسياً من اللاعبين.
* واللاعبون الاجانب الذين لعبوا هذا الموسم مع الفريق؟
- أدوا الدور المطلوب منهم في خدمة الفريق حسب امكانات كل منهم وخصوصاً المهاجم حسن كيتا الذي برز بشكل رائع وساهم بأهدافه الرائعة في نتائج الفريق.
* ماذا تتوقع للاتحاد في الموسم القادم محلياً وخارجياً بعد عودته للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا؟
- مادام ان منصور البلوي أعلن استمراره في رئاسة النادي فلا خوف على فريق كرة القدم بالذات، وسترون الاتحاد بشكل افضل من الموسم الحالي بفضل دعمه واهتمامه بجلب لاعبين أجانب مميزين وتهيئته للجو الصحي لنا كلاعبين، وأنا وزملائي ندرك أهمية المرحلة القادمة، ولا يمكن ان نرضى بغير المكانة التي تليق بالاتحاد محلياً وخارجياً وبإذن الله نستعيد اللقب الآسيوي في مشاركتنا القادمة.
* من نال إعجابك في هذا الموسم من الفرق واللاعبين المحليين والاجانب؟
- من الفرق فريق الوحدة ومن اللاعبين المحليين الشباب سلطان النمري ونايف البلوي من الاتحاد وعبدالله الشهيل من فريق الشباب واللاعبين الاجانب كيتا وطارق التايب.
* هل ترى أن أبطال مسابقات الموسم حصلوا عليها عن جدارة أم أن الحظ كان حاضراً معهم في النهائيات؟
- أولاً الحظ عامل مهم سواءً مع الفرق أو حتى مع الاشخاص في كل شيء لكن صدقني ان الفرق التي حصلت على الألقاب كانت تستحقها عن جدارة نظير الجهد والعمل طوال الموسم، كما أن هناك فرقا لم تحقق بطولات لكنها قدمت مستويات ممتازة لكن القمة دائماً لاتتسع إلا لبطل واحد، ولو أن البطولات تأتي بالأحقية لقيت بكل صراحة أن الاتحاد كان يستحق البطولات الثلاث.
* ساهمت في تحقيق فريقك للفوز أمام الهلال بصناعة الهدف الاول وفتح جبهة هجومية طوال الشوطين هل كان ذلك مبادرة منك أم لتوجيهات المدرب؟
- أكيد هو تنفيذ لخطة المدرب وثقتي بنفسي وبإمكاناتي ثم لدعم زملائي وتغطيتهم الجيدة عندما أتقدم ومساندتي بفتح الثغرات ولايفوتني إلا أن أشكر زميلي أسامة المولد الذي أجاد في استغلال الكرة التي وصلته وسددها بشكل رائع في المرمى مما منحنا فرصة البحث عن الفوز الذي جاء بهجمة مرتدة قادها أكثر من لاعب استثمرها زميلي الرائع حمد المنتشري منهياً المباراة بفوز مستحق للاتحاد.
* وجه رسالة للجمهور الاتحادي؟
- رسالتي للجمهور الاتحادي هي شكر وتقدير لهم على وقوفهم ومؤازرتهم لنا طوال الموسم وأعدهم بأن أبذل وزملائي كل الجهود لإسعادهم بإذن الله بتحقيق الالقاب محلياً وخارجياً لأن شعار الاتحاد غال علينا وهم يستحقون منا كل شيء جميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.