تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشرة الاتحاد كشفت حال نجران المستور
نشر في الجزيرة يوم 08 - 03 - 2007

لم يصدق أي رياضي ما رآه من مستوى سيئ وفريق متهالك كفريق نجران الذي كان كفريق حواري في مباراته في دور الثمانية بكأس ولي العهد أمام الاتحاد في المباراة التي خسرها 10-0 نتيجة قاسية ومؤلمة، فمن يتحمل هذه المهزلة المليئة باليأس والفقر المهاري حراسة المرمى ضائعة والدفاع والوسط حدث ولا حرج أما الهجوم لم يقدم شيئاً مفتوحاً. لقد رأينا فرقاً في دوري الأولى والثانية تقهر أندية الممتاز مثل ضمك والتعاون وأحد وأبها ولكن لقد كان واقع فريق نجران مؤلماً لمحبيه في كل مكان.
أحد محبي نادي بنجران قال أحسست بالخجل من هذه المباراة التي لن ينساها التاريخ أبداً.. أين الغيرة وروح أبناء نجران؟ ولماذا نفكر في الصعود للممتاز؟ وكيف نرضى بهذا الوضع حتى الحسن اليامي كان يقول كنت أتمنى أن نخسر من القادسية كي لا نلعب مع الاتحاد؛ شيء غريب وهو قلة الثقافة الرياضية! كرة القدم لا تعرف صغيراً ولا كبيراً تعرف مَنْ يخدمها ويقدم كل ما هو جميل على أرض الملعب. السؤال الذي يطرح نفسه: كيف نصعد للممتاز ونحن بهذه الانهزامية التي جاءت بمباركة من جميع اللاعبين صغيرهم وكبيرهم والابتسامة العريضة على محياهم؛ شيء غريب تخسر بعشرة وتضحك! إنها المهزلة المبكية لأبناء نجران جميعهم؛ روح ميتة وأسلوب غبي من جميع اللاعبين. الحزم ذلك الفريق الصاعد خسر أمام زعيم الأندية الآسيوية الهلال 2-صفر والفارق الثقة بالنفس لجميع لاعبي نجران الذين لا يحترفون إلا اللعب في دوري الحواري.
الأهداف العشرة يتحملها الجميع وعلينا الرجوع إلى الواقع الذي يخدم رياضة نجران فالخسارة تعتبر كارثة يتحملها كل من لعب هذه المباراة حيث لا يوجد غيرة ولا روح ولا تكتيك؛ فريق حواري غير منظم وغير مهيأ للصعود كان الفوز على القادسية بالحظ فقط وانكشفنا أمام الاتحاد وعلينا إذا بقينا على هذا المستوى والروح البقاء في دوري الدرجة الأولى لأنه سيحفظ ماء الوجه لنا، نجران ملك للجميع وله محبوه وجماهيره وعلى اللاعب الذي لا يعرف مصلحة نجران أن يبتعد عنه فوراً، وعلى جميع اللاعبين تقدير وضع الإدارة وأعضاء الشرف الذين وفروا كل شيء لكن للأسف لاعبينا انهزاميون ويستحقون اللعب في دوري حواري فقط، فكل الذين شاهدتهم أمام الاتحاد لا يستحقون تمثيل نجران التي تستحق أن يكون لديها فريق يرفع الرأس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.