تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحرب تتمدد شمالاً وغارات إسرائيل تطول طرابلس وتخلف 16 قتيلاً
إسرائيل تقرّ بفقدان أربعة من جنود البارجة المصابة وتعثر على جثة أحدهم
نشر في الجزيرة يوم 16 - 07 - 2006

قصفت طائرات إسرائيلية طرقاً وجسوراً في جنوب وشرق وشمال لبنان صباح أمس السبت وقتلت المزيد من اللبنانيين بعد يوم من إعلان الأمين العام لجماعة حزب الله الشيخ حسن نصر الله حرباً مفتوحة على إسرائيل التي هاجمت لبنان رداً على أسر اثنين من جنودها.
ولقي 16 شخصاً في مختلف أنحاء لبنان مصرعهم قبل ظهر أمس في القصف الإسرائيلي منهم 12 في قرية مروحين بجنوب لبنان، ومن هؤلاء ال16 سقط ثلاثة لبنانيين ومصري في شرق البلاد.
وفي التطورات أيضاً أنه تم العثور على جثة أحد البحارة الإسرائيليين الأربعة الذين فقدوا الجمعة قبالة الساحل اللبناني بعد إصابة بارجة إسرائيلية كانوا فيها، وفقاً لما أعلنته الإذاعة العامة الإسرائيلية.
وكانت البارجة التي أرسلت في إطار الهجوم الذي تشنه إسرائيل على لبنان إثر أسر حزب الله اثنين من جنودها، أصيبت مساء الجمعة واشتعلت النيران فيها. ثم أعلن عن فقدان أربعة من البحارة الذين كانوا على متنها.
وقد أكّد الجيش الإسرائيلي أمس أن أربعة جنود إسرائيليين فقدوا بعد تعرض سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية لهجوم في وقت سابق أمام ساحل لبنان وسط تصاعد أعمال العنف مع مقاتلي حزب الله.
وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن طائرة بلا طيار معبأة بالمتفجرات أصابت السفينة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الجمعة.
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكَّد في كلمة بثها تلفزيون المنار أن الحزب دمَّر بارجة حربية إسرائيلية قبالة بيروت.
وقالت قوى الأمن اللبنانية من جهتها إن صاروخين أطلقا من ضاحية بيروت الجنوبية الشيعية أصابتا البارجة الإسرائيلية. وخلال الليل قالت ناطقة إسرائيلية لوكالة فرانس برس إن البارجة قطرت بواسطة سفينة أخرى إلى مرفأ حيفا في شمال إسرائيل.
لكن صباح أمس السبت عادت عن هذا الكلام موضحة أن البارجة لا تزال في عرض البحر قبالة السواحل اللبنانية وهي (تعمل جزئياً). ولم تعط الناطقة أي تفاصيل إضافية.
ومع العثور على البحار الميت، يرتفع إلى تسعة عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ الأربعاء في إطار التصعيد العسكري في لبنان.
وبالنسبة للقصف والغارات الإسرائيلية ليوم أمس فقد استهدفت موقعاً على بعد بضعة كيلومترات من الطريق التي تربط شمال شرق لبنان بسوريا، وسقطت الصواريخ بالقرب من جسر على نهر العاصي.
كما شنَّ الطيران الإسرائيلي في الصباح غارة قرب مدينة طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان على بعد 90 كلم شمال بيروت. واستهدف القصف الإسرائيلي تلة تربل المطلة على طرابلس وحيث يوجد معسكر تدريب مهجور للجيش اللبناني. وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها هذه المنطقة للقصف الإسرائيلي منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان الأربعاء.
وكان الشمال وشمال شرق البلاد المنطقتين الوحيدتين اللتين لم تتعرضا حتى الآن للقصف الإسرائيلي، وكان الزوار والسياح الأجانب يسلكونهما لمغادرة لبنان إلى سوريا.
وأعلنت قوى الأمن الداخلي أن صاروخين إسرائيليين سقطا ليل الجمعة السبت على بعد عشرات الأمتار من مستشفى في صور بجنوب لبنان، فدب الذعر في قلوب المرضى وسكان الحي.
وأضافت قوى الأمن أن الصاروخين اللذين أطلقتهما مروحيات إسرائيلية سقطا في بستان على بعد أقل من مائة متر من مستشفى جبل عامل.
وسمع تحطم ألواح الزجاج في القطاع بينما كانت نساء وأطفال بثياب النوم يفرون مذعورين من منازلهم للاحتماء في ملجأ المستشفى، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
ومن جانب آخر ألقى الطيران الإسرائيلي أمس السبت فوق العاصمة اللبنانية منشورات تصوِّر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على شكل أفعى على وشك أن تبتلع بيروت.
وألقى الطيران الإسرائيلي رزماً من هذه المناشير علّقت بمظلات فجراً في وسط بيروت لكن أجهزة الأمن اللبنانية سارعت إلى مصادرتها.
وكان الطيران الإسرائيلي ألقى منشورات تدعو اللبنانيين إلى تجنب الأماكن التي يوجد فيها حزب الله، في اليوم الثاني من الهجوم الذي أطلقته إسرائيل الأربعاء إثر أسر حزب الله جنديين إسرائيليين على الحدود بين لبنان وإسرائيل. وفي المقابل سقطت حوالي عشرة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان صباح أمس على عدة بلدات بشمال إسرائيل بدون أن توقع إصابات.
وقالت المصادر إن هذه الصواريخ أصابت خصوصاً مدينة نهاريا الساحلية لكن بدون الإشارة إلى أضرار مادية. وعلى صعيد آخر قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دان حلوتس أمس الأول الجمعة إن مزيداً من الأهداف ستقصف في محاولة لطرد حزب الله من المنطقة الحدودية وإبداله بقوة تأتمر بأمر الحكومة اللبنانية. وأضاف أن إسرائيل تقول للبنانيين إنهم (ابتلعوا سرطاناً يتعيّن عليهم أن يلفظوه وإذا لم يحدث ذلك فإن هذا البلد سيدفع الثمن كما في الماضي) في إشارة إلى غزو إسرائيل للبنان عام 1982 لطرد مسلحين فلسطينيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.