محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملك الوفاء
نشر في الجزيرة يوم 19 - 06 - 2006

لا يضام شعب حباه الله ملكا هماما وحكومة حرة رشيدة أساس ملكها مخافة الله ودستور حكمها كتاب الله وسنة نبيه الكريم.
هنيئاً لنا نحن شعب المملكة ملكا نشأ في جنبات الصحراء حيث الصبر والصدق والوفاء والشهامة والشجاعة والإباء ترعرع في كنف الرجولة التي جعلت منه رجلاً صلباً جلداً في كل المواقف وسيداً تتذلل بهمته اشد الصعاب، فارساً مغواراً يوم الشدائد، يهابه لصلابته الأعداء، ويحبه الأصدقاء لوفائه يعز ويؤمن من يستجيره.
عنوان في الصلابة والرحمة والتسامح وقوة في العزيمة والإصرار تملأ قلبه الرحمة، يضع يده بلسما على الجروح وتبعث بسمته اشراقاً وأملاً بالنفوس وما حمله في جولاته على مناطق المملكة إلا اهتمامه بأبناء شعبه وحرصه على الاشراف الشخصي والمباشر على نهضة البلاد بأبنائها وإيمانه الراسخ بضرورة التواصل والحضور الدائم لتدشين المشاريع التنموية والاستثمارية، لما يوليه حفظه الله من أهمية لهذه المشاريع، يشارك القائمين والعاملين على هذه المشاريع لحظة الفرحة والسعادة، لحظة وضع لبنات البناء، بناء الاقتصاد الوطني، وهي الركيزة الاساسية التي ستضع المملكة في المقدمة بالنسبة لدول العالم في مجال البتروكيماويات، ثم إن هذه المشاريع التنموية تعد العصب الرئيس فيما هي مقبلة عليه، من تقدم في المجال الصناعي.
لقد شهدنا هذا الإنجاز الكبير كما كان العالم كله شاهداً على تقدم وعزة هذا الوطن العزيز بأبنائه عملاً وقولاً ووفاءً لعهد وعدا لرجل التوحيد الاول الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله الذي جمع الشتات على كلمة لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ثم أساس المساواة والحلم واللين في القول والفعل والعمل للصالح العام خدمة للبلاد والعباد هذا كان غرسه.
ونحن لنا في هذه الأيام شاهد على غرس الملك عبدالله بن عبدالعزيز البار بأبناء شعبه، جاد علينا حتى بأوقات راحته، فترى شغله الشاغل وحرصه الدائم تخفيف العناء عن كاهل المواطنين لينعم الجميع براحة وهناء رغم عظم المسؤولية والكثافة السكانية لبلد مترامي الاطراف كبلدنا الحبيب حماه الله، لقد أقرت العيون بلقائك وابتهجت القلوب بوافر عطائك، واكتست مناطق المملكة حلة الزهو والنماء، وكانت لحظة اللقاء حيث تعالت الأكف الى السماء وجلجلت الحناجر لك بالدعاء في لحظة حميمية جاش بها حماس المشاعر ليسجل موعداً آخر مع التاريخ ليبصر فيه بزوغ فجر جديد في حاضر يوم مجيد، تقوى فيه أواصر الترابط بين قائد وفي وشعب أبي.
انطلق محمل الخير والبركة من قلب الوطن النابض مدينة الرياض حاضرة الزمان ليحل في شرقية الخير وحائل والقصيم طاقة هائلة من الإنجازات في صروح التقدم، تنوعت وتعددت المنافع فيها، أخذ على عاتقه ومن معه من أبناء الوطن المخلصين تنفيذ ما أعد من خطط، وما يتبع ذلك من تهيئة فرص العمل أمام العديد من أبناء الوطن وفقما تتطلبه المرحلة المقبلة في الخطوات التنفيذية للمشاريع ولم يغفل باب العلم وأهميته في توفير الكوادر القوية المتسلحة بكل ما أوتيت به من علم فكان إنشاء عدد من الجامعات والكليات والمعاهد لكل من البنين والبنات.. تلك هي النظرة الشاملة من ملك الوفاء لهذه البقاع المباركة من الأرض وإنسانها المعطاء.
رؤية حكيمة ولمسة كريمة من ولي أمر هذه البلاد المتوكل على الله سبحانه وتعالى واستثمار لما تنعم به بلادنا من ثروات طبيعية كثيرة زادت فرص تحديد الأهداف للنهوض بالبلاد فأوجدت مشاريع صناعية وانتاجية عملاقة فيها توظيف لطاقات بشرية وإنتاجية مبدعة بتوفيق من الله تعالى.
كما أكد الملك عبدالله حفظه الله ضرورة التمسك بهدي الله ومنهجه ووضع الأمانة في أعناق المسؤولين من أبناء الوطن لاستثمار قدرات الشباب.
هذا ما عهدنا منك يا راعي الوطن في لقاءاتك مع أبناء شعبك في الأحساء وحائل والقصيم والمدينة ومع كل مدينة لك موعد يتجدد فيه عهد الوفاء بوركت يا ملك الوفاء وبلقائك يتجدد الولاء.
فلك منا يا رائد مسيرة الخير والوفاء ولولي عهدك الأمين جزيل الشكر والعرفان وعهداً علينا نحن أبناء هذا الوطن الغالي أن يكون منا الوفاء والولاء ولوطننا كل البذل والعطاء وأن يكون الجد والحرص فينا، فيد تعمل وترفع صرح البناء وعين يقظة حرصاً على من الوطن.
ثم لك منا ومن كل الآباء والأمهات دعاء صادق نابع من القلوب أن يحفظ الله لهذه البلاد أمنها وأمانها وأن يسدد على طريق الخير أمر ولاة الأمر فيها إنه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.