محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ردود خاصة

* أ.ع.م اللحيدان-ع.ع.ن اللحيدان-ع.أ.م اليوسف-م.أ.أ.ع.س (...)- س.م.ع اللحيدان-أ.ع.س.أ الحديثي-ص.س.ي اللحيدان-س.ع.أ الحديثي-م.أ.أ.ع.أ الخزيم-أ.س.أ اللحيدان
البكيرية
أُبين لكم هنا /بطلان/ زواج الاناث بسبب أنه: الوكالة فيه نسخ فلا يجوز/ التزويج/ بهذه الوكالة، وهذه العبارة تستعمل حتى في الشيكات إذا أراد صاحب الشيك عدم صرف الشيك لمن كتبه له لسبب ما
فالوكالة ليس فيها نقص لكن آخرها مبطل لأولها بسبب كلام لم يفطن إليه مع الأسف من عقد النكاح الباطل،
* زيد.م.أ.. الأردن.. عمان
ما دام الزوجان لا يصليان الفجر مع الجماعة/ وكما تذكر يشربان الدخان فهذا ظلم للفتاتين كيف يتم الزواج بمثلهما؟ خاصة وقد انتشر هذا وفضحتم أنفسكم.
* إبراهيم جابا حنابج.. السنغال
انتظر الإجابة من (رابطة العلم الإسلامي) بمكة
* سعد خضر هو ساوي/ جدة
أهنئك بالقبول.
* هيفاء م.م.م... الدمام
أهنئك بالقبول.
* خالد. م.ك الكويت.. حولي.
هذا يعود لوزارة الإعلام في (دولة الكويت) لعلك تراجعها.
* ناصر ل... الدرعية
راجع/ المحافظ/ فهو: المختص بهذا.
* زياد ح.أ. الخبر
الابرة للصائم إذا لم تكن مغذية، وهناك ضرورة لها فلا يفطر بها الصائم.
* نهار بن فايد الرشيدي.. حائل
يصلك إجابة خاصة، لكن لا تعجل.
* داود محمد سالم البيومي.. مصر.. القاهرة.
يمكنك الكتابة لمكتبة الملك فهد مباشرة في الرياض.
* سهام.أ.ح.. الخرج.. اليمامة
يمكن للوالد وأنت معه ولابد المراجعة تحت رقم 231/م/خ وليس من اللازم اصطحاب أصول الشهادة والوثائق ما دمت مصدقة.
أهنئك بالقبول مجدداً.
* مصطفى محمد خيران العوا.. مصر.. القاهرة.
من تسأل عنه ليس محدثاً بل هو فقيه يخلط بين الآثار الصحيحة منها بالضعيف، وليس قاعدة أو تلاميذ توفي قريباً.
* ع.أ.ع. اللحيدان.. البكيرية.
سوف أسرع جداً فأبعث إليك بصورة الوكالة لترى أنها مشروطة بلازم (إعادة البنات إلى وليهن) وهذا ناسخ «لها» فالزواج باطل ومن جهة صديقكم (أ.م. الحديثي) فكلامه حق لأنه يعلم حقيقة الوكالات المطلقة والمقيدة، فالوكالة التي تم عن طريقها التزويج باطلة لأنها مقيدة بحق وهو (الإعادة إلى الولي) الأب، أشكر لك المواصلة، وصورة الوكالة تصلك قريباً.
* سارة. أ.ع.. حريملاء
سبيع قبيلة عدنانية.
أما سبعة عنزة فليس لدي علم أنهم منهم، وإنما أكتب حسب علمي وفهمي وقد أكون كذلك اجتهدت فأخطيت.
* ح.أ.ع.. الرياض
ما تحس به آثار نفسية فقط، وليس ما تحس به مرضاً فلا تتخيل هذا فتخيلك له يولد لديك شعوراً نفسياً بقناعتك أنك مريض.. الذي تمر به الآن إنما هو من آثار تلك الصدمة التي مرت بسلام عليك لكن أثرها باق ولَّد عندك ذلك الإحساس.
قليلا قليلا من الهدوء والارادة الجيدة الواعية وكثيرا من الذكر والدعاء والنوافل يذهب ما تجده.
* سعيد طرماح اليافعي.. اليمن.. صنعاء.
1- اليمن مدينة قديمة أصلها صنعاء كان عليها سور عليه فيما علمت: أربعة أبواب تقفل ليلا.
2- وردها علي ومعاذ وأبو موسى الأشعري وقاموا فيها بحكم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
* علوان بن جبر بن عبدالهادي.. نجران.
1- علي -رضي الله تعالى - مكث في الخلافة أربعة أعوام وأشهراً، وأجمع المسلمون على ذلك وهو أفضل الصحابة بعد الخلفاء الثلاثة.
2- والحسن أكبر من الحسين.
3- لم يثبت أبداً أن رأسه أو جزء من بدنه في مصر.
* خليل بن مبارك.. الرياض.
نعم قد تم القبول فلهم بعد الله الشكر آمل منك مراجعتي شخصياً مع «الوالد».
* عبدالرحمن م.م. تركيا.. لواء اسكندونة.
كلا ليس صلاح الدين الأيوبي تركيا بل هو من الأكراد - رحمه الله تعالى - - إنما/ محمد الفاتح/ هو الذي من الترك، وهذا أمر محقق ثابت.
* سها .م.أ.. البحرين.. المنامة.
يحصل عند النساء عند بعضهن تغيرات نفسية فسيولوجية عند بدء البلوغ، وليس هذا مما يعد من: الحالات النفسية المرضية، هو شيء عام يعترض النساء ما بين (13 حتى 21 سنة) فلا تلقين له بالا.. حافظي على العبادات كثيراً وتدبري جيداً سورة النور.
* سعد بن سعود طرجم الوايلي - سورية/ دمشق.
سبق أن بينت أن الطب يمكنه معرفة الجنين وهو في «الرحم» وهذه شهادة على قدرة الله سبحانه وتعالى لا كشف غيب، فالله سبحانه وتعالى قال:{$ّيّعًلّمٍ مّا فٌي الأّرًحّامٌ} ولم يقل سبحانه يعلم مّن في الأرحام فهناك فرق بين: «ما ومن» فما تستعمل لغير العاقل أو للوصف والمراد هنا {$ّيّعًلّمٍ مّا فٌي الأّرًحّامٌ} هل هو شقي أو سعيد غني أو فقير صالح أو طالح وهذه غيبيات لا يقدر أحد على معرفتها لكن نوع الجنين يمكن معرفته بالأشعة، وقد كان بعض العرب يعرف علامات حمل الذكر من الأنثى بعلامات تكون من خلال تصرفات الأم الحامل، مثل هذه الأمور تحتاج إلى (فقه اللغة) وتأمل دلالة الالفاظ على المعاني، وهذا لا يؤتاه كل أحد.
* بكري بن عادل الشيخ.. السودان.. الخرطوم.
أولاد /نوح/ صلى الله عليه وسلم أربعة
كنعان: غرق.
سام: أولاده الآسيويون.
حام: أولاده الأفريقيون.
يافث: أولاده الأوروبيون ومن كان منهم.
* ص.س.ك.. الدلم
ابتعد عن كل ما يثيرك خاصة الدخول في: النقاش والجدل، حاول تجنب مسببات الخلاف مع كل أحد إلى حين وصول خطاب مفصل إليك.
* حصة .م.م.. القطيف.
الاستحاضة دم يعتري المرأة في غير وقت: الحيض فإذا ذرعتك الاستحاضة فتتوضئي لكل صلاة فإذا وافق مجيء (الحيض) تتوقفين عن الصلاة لكن لا بد من ضبط الحساب.
* أم خالد.. أملج.
يمكن إرسال كافة صور الاشعة إلي مباشرة مع التقارير الطبية ذلك حتى يتسنى لي دراسة الوضع الصحي لديك وتصنيفه.
* ع.أ.أ. السعدان.. القويعية.
تشير التقارير الطبية وصور الاشعة حسب ما وردني أنك مصاب فقط بانزلاق غضروفي وسبق أنك عالجت لكنك لم تستمر على العلاج، آمل زيارتي.
* خالد جبران الدحامنة - الأردن.
تأسيس الإدارة وأنواعها والتجديد فيها جاء به محمد صلى الله عليه وسلم آمل نظر ما يلي:
1- البخاري ومسلم.
2- السياسة الشرعية/ لابن تيمية
الطرق الحكمية/ لابن قيم الجوزية
الخراج/ لأبي يوسف
الفروق/ للقرافي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.