تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميلانيات
عبدالله الخنين
نشر في الجزيرة يوم 07 - 02 - 2003

بعد الهزيمة التي تعرض لها الميلان في الأسبوع قبل الماضي أمام نادي أودنيزي وجد الميلان أنفسهم أمام سؤال كبير هل السيد كارلو انشلوتي مؤهل لقيادة فريق كبير يضم نجوما كبار كالميلان؟
تولى السيد كارلو أنشولتي تدريب الميلان بعد تولى مهام التدريب في أندية الجوفنتس وبارما وريجينا ثم تولى تدريب الميلان بعد إقالة فاتح تريم وتحديداً في الخامس من شهر نوفمبر من العام 2001 أي في منتصف الموسم وحقق مع الميلان ما كان يرجى منه فتأهل للتصفيات الأولية من الشامبيونز ليج بحصوله على المركز الرابع في الدوري وتأهل لدور الأربعة في كأس الاتحاد الأوروبي وكذلك وصل لنصف نهائي كأس ايطاليا .
وفي هذا الموسم ومع هذه الكوكبة الكبيرة من النجوم أصبح أنشلوتي مطالبا بالبطولات ولا غير ذلك وقدم الفريق في بداية الموسم مباريات كبيرة ومستويات رائعة وهزم أعتي الفرق الأوروبية ومع ذلك قدم الميلان مستوى ضعيفا جداً في بعض المباريات التي يرى النقاد والمحللون وجماهير الميلان حول العالم ان السبب يعود للسيد كارلو انشلوتي.
كارلو انشلوتي مدرب يفتقد الشجاعة فهو دائما وكما هي عادة المدربين الطليان يسعى لعدم الخسارة أكثر من سعيه للفوز ويتضح ذلك من خلال اشراكه سميتش وكلادزي في مركزي ظهيري الجنب واللاعبان يغلب الطابع الدفاعي على أدائهما، وكذلك في مباراة الميلان وإمبولي الميلان مسيطر على منتصف الملعب وإمبولي يهاجم بلاعب واحد ومع ذلك تمكن إمبولي من إحراز هدف التقدم ليقفل بعد منطقته الخلفية تماماً في وجه هجوم الميلان وانشلوتي يهاجم بلاعب واحد هو الاوكراني شفتشنكو بينما انزاغي وتماسون على مقاعد الاحتياط.
وفي مباراة برتشيا الميلان مسيطر على المباراة وبرتشيا يهاجم بلاعب واحد هو الألباني ايغلي تاري ومع ذلك أنشلوتي يخرج مدافع ليدفع عوضا عنه بمدافع آخر أربعة مدافعين مقابل مهاجم واحد !!!
وفي المباراة الميلان أمام اودنيزي والذي يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع سنسيني من البديهي أن يقوم السيد كارلو باخراج مدافع والزج بمهاجم ثالث بجوار شيفا وبيبو ولكن الذي حث خلاف ذلك قام انشلوتي بإخراج سميتش وأدخل عوضا عنه الإيطالي بروكي وهو الذي يلعب في مركز الوسط المتأخر!!!.
وأما النقطة الأهم فهي إصرار السيد كارلو على إشراك اندريا بيرلو في مركز المحور مع قدراته لا تتناسب وهذا المركز وخاصة في المباريات التي هزم فيها الميلان وهذه الفرق بينها أمر مشترك وهو قوة خط وسطها مما يجعل خط الدفاع مكشوفا للهجمات المرتدة السريعة لعدم وجود لاعب محور على مستوى عالي فبيرلو لا يجيد الا اللعب في مركز الوسط المتقدم ورأينا المستوى الكبير الذي قدمه في هذا المركز في الموسم الماضي ويبدو ان السيد انشلوتي انتبه لهذا الأمر أخيراً فأشرك الارجنتيني ريدندو عوضا عن بيرلو في مباراة الميلان الأخيرة أمام مودينا.
بالإيميل
* إبراهيم السليمان- حفر الباطن
الإيطالي ايفان جينارو جاتوسو سبق له اللعب في أندية بيروجيا وغلاسكو رينجرز وساليرنتانا وشارك مع منتخب بلاده في أولمبياد سيدني.
* سامي سعد تخيل - الخرج
سوف تجد ما طلبت قريبا بإذن الله.
للتواصل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.