"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز النقل العام يعطر ختام مهرجانه بسيارة (2003)
بعد أن أصبح النقطة الرئيسية لانطلاق النقل البري بالعاصمة
نشر في الجزيرة يوم 04 - 12 - 2002

شهد مركز النقل العام بالرياض خلال شهررمضان المبارك حركة دؤوبة حيث يعتبر هذا الشهر من أهم المواسم التي يقوم فيها المركز بتسيير آلاف الرحلات والتي تقل المسافرين عن طريق البر للديار المقدسة لأداء فريضة العمرة وزيارة مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بأعداد هائلة وصلت في هذا الشهر الكريم إلى تفويج (108920) معتمراً ومسافراً شاملة الرحلات الأخرى المنطلقة لمناطق داخل المملكة ودول مجاورة تصل إلى 13 دولة عربية.
الجدير بالذكر أنه قد اختتمت بمركز النقل العام بالرياض فعاليات مهرجان المسافر الثاني الذي استمر طوال شهر رمضان المبارك وقدم العديد من الجوائز اليومية لمرتاديه، وذلك بالسحب على الجائزة الكبرى المتمثلة في سيارة هونداي موديل (2003) إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى من أجهزة إلكترونية وكهربائية وتذاكر سفر مجانية في انتظار متسابقين آخرين.
وقد تم خلال المهرجان توزيع أكثر من 280 جائزة على المشاركين بكوبونات السحب بمعدل عشر جوائز لعشرة أسماء في كل ليلة من ليالي رمضان المبارك، وقد أجريت السحوبات في أجواء مليئة بالمرح والإثارة، وحصل الفائزون على جوائزهم الثمنية التي شكلت مفاجأة لهم وللحاضرين.
وقد لقي المهرجان إقبالاً كبيراً من رواد المركز وراغبي السفر حيث تزامن مع الحركة النشطة خلال شهر رمضان المبارك، الذي يشهد كثافة في الرحلات المتوجهة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.
حيث أسهم المهرجان في التعريف بمركز النقل العام ومرافقه المتنوعة والخدمات التي يقدمها للمسافر سواء كان داخل المملكة من تنقل بين المدن أو زيارة للمشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة أو بالمناطق السياحية بالمملكة أو خارج المملكة من دول عربية بالمنطقة حيث تصل الرحلات المنطلقة من المركز إلى 13 دولة، كما أن الجوائز المرصودة وخصوصاً تذاكر السفر المجانية إلى عدد من محطات الوصول داخل المملكة كانت إسهاماً في خطط السياحة الداخلية الرامية لتشجيع الإقبال على مواقع الترويح في داخل المملكة.
الجدير بالذكر أن الإجراءات في مركز النقل العام بالرياض أخذت في اعتبارها الجانب الأمني لما فيه مصلحة المسافر والجهة الناقلة والصالح العام، والمحافظة على الأمتعة الشخصية بوضع لاصق عليه اسم ووجهة المسافر وكذلك اسم الشركة الناقلة لحفظ حقوق المسافر، كما أن ضمان عدم السماح للناقلين بنقل أي شخص مخالف لنظام العمل والإقامة ساعد في الحد من تنقلات مجهولي الهوية عبر الحافلات المغادرة من مركز النقل العام، إضافة إلى جوانب أخرى خدمية مثل المحال التجارية والمطاعم المتعددة وتكييف صالات السفر وموقعه المتميز البعيد عن ازدحام وسط المدينة مما يسهل الوصول إليه، وتواجد سيارات الأجرة، ومواقف تتسع لأكثر من 270 سيارة.
وكانت المحال التجارية والمطاعم بالمركز لاقت إقبالاً متزايداً من قبل المسافرين القادمين من تلك المحال لتنوع معروضاتها وتميزها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.