سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.
عثرات الشعراء «خرطي القوافي إذا هبت السوافي» قريباً في الأسواق!!!
ناقد الشعر كيف الحال!! وقصيدته صب قهوة يا شعر؟
نجاح المساعيد في فصل المليحات اللاتي أشعارهن خربطات!!
«هيله يا رمانه.. هيله يا رمانه.. والناس زعلانه.. الناس زعلانه.. والله ما اراضيها.. ليش اراضيها..» كلماتي وغناء عبدالله رشاد في الحقيقة ان هناك كثيرين اقترحوا عليّ ان اجعل ما اسميته كتاب «خرطي القوافي اذا هبت السوافي» حقيقة وان يرى النور في البداية ضحكت من الامر ولكن بدأت الآن أفكر بالموضوع بجدية تامة واعتقد انني سأنفذه.. عموماً سيكون الكتاب من جزئين.. وفيه جميع من كتبت عنهم.. لندخل في بوتقة الموضوع لأن الامور المفرطة في الحزن تجعل المرء يدخل إلى غيبوبة الفرح ولينبثق من خلاله اشرطة النور فيضيء به تلك الدهاليز المظلمة.. وش رايكم تصلح مقدمة قصيدة صح!! الناقد الكبير والشاعر المبدع محمد النفيعي المنظّر الفريد والوحيد للشعر الجديد.. ينقد الشعر ويكسر فيه هذي والله مشكلة!! وهذه والله بلوى.. لكن«ذبحك الحب يا قلبي» اوه وش جاب احلام في الموضوع.. يقول الناقد والشاعر النفيعي: ما قول انا دمعك رقص لأنشوده البرد ودفي لكن ابعرف من طعن بوابة الشمعه بمزلاج السديم الكوثر العذب انتهى واصغر خطايا موقفي تشرب ملامح نسمتك والنافذة وجه قديم اقرؤوا معي البيت الاول والشطر الثاني وتحديداً بوابة الشمعة شفتو الشعر الجديد من ناقده خطأ لا يمكن ان يكون مطبعيا ولا يمكن ان يقع فيه من تعدى البدايات فكيف بناقد للشعر وأحد نجومه؟! عرفتو الحين ليش ان الشعر في هذا الزمان صار أي كلام لأن نقاده أي كلام!«إلا انا طبعاً وبلاغرور» وهي مشكلة كبيرة. بالطبع انتم تسألون لماذا البيت الثاني كتبته لكي لا يخرج محمد علينا ويوزنه على كيفه ويقول انا صح مثل ما حصل لي في مرات سابقه.. ثم أقول ان هذا البيت وكاتبه يصنفان في كتاب«خرطي القوافي اذا هبت السوافي» ضمن فصل نقاد كيف الحال.. والقصيدة في فصل صب قهوة يا شعر.. اقول يا محمد.. مالك ومال الشعر. * * * نجاح.. كم نسبتك نجاح المساعيد إعلامية بارزة لها حضور قوي وطلة بهية.. تميزت إعلامياً ولكنها اتجهت للشعر وهنا كارثة في الحقيقة هي افضل من غيرها بكثير ليس دفاعاً ولكنها حقيقة ولكن يظل ترابط قصيدتها وثقل وزنها يظل عائقاً لها في الشعر شاهدتها في برنامج لدريد لحام.. وكانت متحدثة بارعة عن الماركات وغيرها.. ولكن شعر اسمحي لي يا نجاح.. مافيه أمل أنتِ تصنفين في كتابي المشهور.. ضمن فصل المليحات اللاتي اشعارهن خربطات.. ودعيني ابدأ لك في بيت نشر في مجلة شعر ووضع له«عنوان وقح» بصدق والوقاحة ليست للشاعر او المشرف ولكن العنوان وقح كيف اجيز وكيف نشر العنوان«بوسة رضا» نعم.. بوسة لمن؟ للحبيب طبعاً كيف هذا الكلام؟ هذا حلال والا حرام؟ المهم تقول: وبوسة رضا احتار القى محله يا قبلةٍ من هامتك لين رجليك الله.. الله.. هانت على نجاح نفسها فأبدت استعدادها لعمل هذا.. وش هالخربطة وش هالخرطي.. وش هالاعلام الشعبي الذي ادعو وزارة الإعلام لمتابعته جيداً لمنع مثل هذه التجاوزات حتى وان كانت للزوج مثلاً فتصريح المرأه بمثل هذا الشي مشكلة لأن الإسلام حفظ كرامتها.. ثم تتغزل فيه لأنه«قبله» أي حلو من هامته لين رجليه هذا موبشر يا نجاح لأنك وهذا زينك تقولين كذا عنه أجل هو وش شكله والا.. خيال!! المهم عندي لنجاح عدد من النصوص التي سأستعرضها عند عودتي من بيروت الأسبوع القادم.. وحياكم الله على قل الكلافه.. وهلا وغلا.. سيروا علينا.. طيب طيب خلاص نتواجه في الصمان أول تقاطع ثاني طعس على اليمين؟!! فهمتو شيء هذا مثل ترابط قصايد نجاح وليس جميعها بل اغلبها.. واحلا لالاه متى يطلع الكتاب!! * * * صديقي الزعلان نعم انا اتشبت بك.. وغلط مطبعي وألقابك دليل شهرتك و 28 يناير2002م يشهد (هو العدد) واشكر الزملاء على اقفال الموضوع فهذا حقهم مع انني حضرت ردي عليك ولكن لهم الحق وهم الاعرف إعلامياً بمتى يفتح ومتى يقفل ولكن يا جماعه في مدارات وراكم تقفلون المواضيع خلونا نستمر والسابق تظهرها يدها.. والميدان يا حميدان.. وحرام كسر الخواطر.. كثر الجفا ما يفيد البارحه راقد وانا اساهر الليل سهران والشمس القويه كوتني هذا من اشعاري وغناء محمد عبده عام 1300ه ... شعر مو خرطي.. جابر