الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترشيحات الأوسكار حملت أكبر مفاجآت الموسم

حملت ترشيحات الأوسكار مفاجآت عديدة تجاوزت مستوى توقعات الكثير من النقاد والمتابعين هنا في الولايات المتحدة، والغريب في الترشيحات التي تم الإعلان عنها ليلة أمس الأول أن أعضاء الأكاديمية لم يجدوا فيلماً عاشراً ليكمل قائمة أفضل فيلم، حيث نجد أنها كانت فقط تسعة أفلام على الرغم من تواجد عدد من الأفلام الجيدة التي تستحق أن تتواجد في المركز العاشر مثل الفيلم البريطاني الفاخر (Tinker, Tailor, Soldier, Spy) أو الفيلم الأمريكي الوحيد الذي شرف السينما الأمريكية في مهرجان كان العام الماضي (Drive) بحيث تواجد وسط بضاعة سيئة من الإنتاج العادي جداً للسينما الأمريكية من خلال سوق (كان) فيما نجده قد صارع على جائزة السعفة الذهبية و انتصر أخيراً بجائزة أفضل إخراج في أحد أصعب المهرجانات السينمائية في العالم، بالإضافة لتواجده في معظم قوائم النقاد لهذا العام ولكن نجد على الرغم من جميع الإنجازات لهذا الفيلم لم يقنع أعضاء الأكاديمية باختياره ضمن قائمة أفضل فيلم حيث نجد أنه من الظلم تواجد فيلم متواضع مثل (War Horse) وخلو القائمة من أفلام تستحق التكريم.
تواجد فيلم (Extremely Loud and Incredibly Close) يعتبر نوع من المفاجأة كعادة الأوسكار خصوصاً في هذه الفئة حيث يتذكر الجميع كيف كانت أرادت فعل الجميع عند إعلان الأوسكار ترشيحاتهم في العام 2009 عندما تم ترشيح الفيلم التجاري الضعيف (The Blind Side) على حساب أفلام كانت تتفوق عليه شكلاً و مضموناً مثل (Crazy Heart) و (A Single Man) من الجانب الآخر لم تكن هناك مفاجأة صريحة في فئة أفضل ممثل رئيسي ربما تواجد الممثل المكسيكي الأصل ديمان ديشيير في القائمة بدلاً من ليناردو ديكابريو أو ريان غلوسينغ عن دوره الفذ في فيلم Drive
فئة أفضل ممثلة نجد أن هناك تكريماً خاصاً للممثلة القديرة غلان غلوس على الرغم من أدائها الغير جذاب في فيلم (Albert Nobbs) لأن هناك الكثير يجدون أن تيلدا سونتين كانت تستحق الترشيح في أدائها المتميز بفيلم (We Need to Talk About Kevin)، لكن يبدو أن عادة للأكاديمية أن لا تكرم النجوم الغير نافذين أن خصوصاً الذين سبق أن نالوا الأوسكار.
في فئة الإخراج وهي الفئة الأكثر حساسية نجد تواجد مثالياً لمارتن سكورسيزي و ودي آلن مع ميشيل هازانافيكوس والكسندر بين والأخيران يتنافسان على جائزة أفضل مخرج، ولكن نجد دخول المخرج ماليك ترينس بدلاً من ديفيد فينشر أو ستيفن سبيلبرغ أو حتى جورج كلوني تبدو مفاجأة هي الأخر، يبدو أن تاريخه الجيد من الأكاديمية شفع له هذه المرة، لأننا نتعامل مع نفس المخرج الذي سبق لنا أن قدم الرائعة البصرية الفكرية الخلاقة (The Thin Red Line) بالإضافة للفيلم الجميل (Days of Heaven) أما فئة أفضل ممثل مساعد فكانت مثالية باستثناء التواجد الغريب للممثل ماكس فون سايدو عن فيلم (Extremely Loud)، أما فئة الممثلات الثانويات فلم تحمل أية مفاجأة تذكر فهناك تواجد تقليدي لثلاثي فيلم (
The Help)، و هناك أيضاً الممثلة جنيت مكتير في تواجد متوقع وسط ترشيح رفيقتها في الفيلم غلان غلوس عن فيلم (Albert Nobbs).
أخيرا ماريسا مكارثي في فئة النص الأصلي كل الأمور تسير لصالح التوقعات في الثلاث الترشيحات الأولية، و هناك تواجد طبيعي لنص وودي آلن مع ميشيل هازانافيكوس و ثنائي فيلم (Bridesmaids)
أما المفاجأة فكانت من العيار الثقيل هذه المرة، حيث تم ترشيح الكاتب الإيراني أصغر فرهادي للمقعد الرابع المتنافس على جائزة النص الأصلي.
و جاء المقعد الخامس مفاجأة لا تقل على السابقة وهي تواجد الكاتب جي سي تشاندر والذي كتب نصاً ممتازا في فيلم (Margin Call) في النص المقتبس هناك تواجد مستحق لجميع الخمسة المرشحين بلا استثناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.