مدخل.. سعد بن جدلان ودنا بالطيب بس الدهر جحاد طيب كل ما تخلص مع الناس كنك تغشها الفزعة ليس لها تعريف علمي أو أنها تخضع لقاعدة ما وإنما هي مثل صفارة الإنذار أيّ أن هناك خطراً على من يطلبها وبالتالي ترى صاحبها يطلق صوتاً عالياً بكلمات تدل على أنه بحاجه للمساعدة مثل قولة (تكفى) وتعتبر الفزعة في حالات كثيرة وجهاً من أوجه النخوة، ولكن في بعض الأحيان تكون فاتورة الفزعة باهظة التكاليف ولكنها في النهاية هي ميزة نادرة وأصبحت عمله نادرة, ومن خلال منبر الجزيرة أود أن أذكر بأن النخوة والفزعة هي من أهم مقومات وأسس مجتمعنا الخليجي، كما أود التذكير بأن هناك ثقافات دخيلة، علينا تريد إفراغ مجتمعنا من معنى النخوة والفزعة بجميع إشكالها لأنها تمثل هويتنا التي تدل على الشهامة والطيب والكرم والرجولة والمروءة. نافذة.. ياسر وابن الذيب حدثني بعض الزملاء اللاعبين والشعراء الذين أثق بأنهم ليسوا أصحاب مصالح شخصية عن مواقف مشرفة معهم أو شاهدوها لشعراء من باب الفزعة والنخوة لا يرجون من ورائها إلا السمعة الطيبة ومن أولئك الشعراء وعلى سبيل المثال لا الحصر ياسر التويجري ومحمد ابن الذيب. وهذا إن دل فإنما يدل على أن الشعراء بشكل عام واجهة مشرفة للأخلاق والأدب لذلك نقول لتلك الأسماء ليس بغريب فعل الطيب منكم وكثر الله من أمثالكم. خروج.. يدك لامدت وفاء لا تحرى وش تجيب كان جاتك سالمه حب يدك وخشها