«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسائل الجوال في موقعي؟
س.ج..الحاسوب خالد عبد الرحمن البكر

* سؤالي الأول عندي موقع شخصي وأريد أن أضع فيه خدمة إرسال رسائل ونغمات وصور لجهاز الجوال هل أستطيع عمل ذلك أم لا ؟ علما بأن موقعي من مزود مجاني بمساحة 50 ميجابايت فإذا كان جوابك نعم يمكنني فعل ذلك فكيف يكون ذلك علما بأنني أريده باللغة العربية؟
السؤال الثاني: أريد وضع قصائد مسموعة ومقروءة يعني لما تفتح على الصفحة التي فيها القصيدة يشتغل الملف الصوتي تلقائيا فتقرأ وتسمع في نفس الوقت فكيف يمكنني فعل ذلك؟
السؤال الثالث: كيف يمكنني نقل القصائد من شريط كاسيت وإدخالها في الكمبيوتر وحفظها في ملف؟ وإذا كان هناك موقع بالعربي يعلمني كيف أتعامل مع الملفات الصوتية والتسجيل ونقل القصائد والأغاني من أشرطة الكاسيت الى الكمبيوتر وحفظها في ملفات وضغطها بحيث لا تشغل حيزا كبيرا يا ليت تدلني عليه؟
علي السليمان السعودية
* لا شك ان احتواء الموقع الشخصي على خدمات مفيدة تساعد على زيادة عدد زوارالموقع ومن أهم تلك الخدمات خدمة إرسال الرسائل القصيرة للهاتف الجوال SMS )بشكل مجاني( أو نشر سبل الوصول إليها. ومع كثرة مواقع الإرسال إلا انه وحسب معلوماتنا يوجد موقعان يوفران خاصية إرسال رسائل قصيرة عربية للهاتف الجوال داخل المملكة العربية السعودية وهما موقع أول نت www.awalsms.com وموقع اتصالات www.itsalat.com لكنهما لا يسمحان باستخدام تقنية الإرسال في أي موقع آخر والاكتفاء بعملية الإرسال من نفس الموقع وبهذه الحالة نرى بوضع رابط Link لعناوين تلك المواقع ضمن صفحة للموقع الشخصي لتسهل على الزائر الوصول إليها ولتكون كدليل للزائر.
واما من ناحية )الرسائل القصيرة باللغة اللاتينية( فنشير بوجود موقع CLICKATELL وعنوانه www.clickatell.com حيث يسمح باستخدامه تقنيته في أي موقع آخر ويتم ذلك بوضع أوامر HTML خاصة من شركة الموقع ضمن أوامر صفحة الموقع الشخصي ولمعرفة ذلك يمكن زيارة العنوان التالي:
http://www.clickatell.com/messengers.html
وإجابة على السؤال الثاني فيمكن دمج الصوت Sound مع النص Text سواء على مستوى العرض الشخصي كاستخدام برنامج Power Point أو على مستوى النشر في صفحات شبكة الإنترنت وتنجز تلك العملية بطرق عديدة منها الطرق التاليه:
الطريقة الأولى: استخدام برنامج Microsoft FrontPage 2000 وقد وصل أحدث إصداراته في مجموعة برامج Microsoft Office XP بمسمى MS FrontPage 2002 إذ يمكن عند تصميم صفحة HTML بواسطته ضغط الزر الأيمن للفارة Mouse واختيارPage Properties وعند أمر Location من خاصية Background Sound يتم وضع عنوان رابط ملف الصوت في شبكة الإنترنت )وهذا الصحيح لنشر الصفحة( او من جهاز الكمبيوتر بضغط أمر Browse وتحديد مسار الملف الصوتي Sound .
وبكلا الحالين سيؤدي ذلك الى إضافة أمر
*bgsound src=«مسار الملف الصوتي
"loop="1" ضمن برمجة HTML في الصفحة.
مثل ان يكون الصوت على مسار http://www.yahoo.com/sound.wav
الطريقة الثانية: استخدام برنامج Flash من شركة MACROMEDIA وموقعه: www.macromedia.com حيث يمكن من خلاله إنشاء ملف برمجي يجمع النص TEXT والصوت SOUND وتعتبرهذه الطريقة أفضل حيث يتحكم برنامج FLASH بإيجاد جو المؤثرات كحركة النص وتفاعله مع الصوت وإظهاره متزامنا مع التوقيت. ولا يفوتنا ان نشير الى ان برنامج ArcaMax وعنوانه www.arcamax.com له إمكانية إنشاء برنامج عرض يجمع النص Text والصورة Picture والصوت Sound ويتم تحميله على أجهزة الكمبيوتر الأخرى ومن ثم عرضها وبالنسبة لعملية تسجيل RECORDING المادة الصوتية من شريط المسجل Cassette الى ملف بجهاز الكمبيوتر فنفيد بأنه يجب أولا توفير سلك خاص للنقل بين منفذي المسجل والكمبيوتر فالتسجيل العادي يتطلب توفر سلك لمنفذ Phones بجهاز المسجل. وأما التسجيل الأفضل فيتم اقتناء سلك لمنفذ Line Out بجهاز المسجل.
وإيصال الطرف الآخر بمنفذ LINE IN في بطاقة الصوت Sound Cardومن شريط المهام Taskbar السفلي في نظام Windows يتم ضغط أيقونة السماعة لرفع مستوى درجة التقاط الصوت Volume لمنفذ Line in كما يجب إزالة خيار كتم الصوت Mute لتمكين بطاقة الصوت من التقاط المادة الصوتية. وعلى الرغم من وجود برنامج Sound Recorder ضمن برامج Windows الا انه يعتبر برنامجا بسيطا وغير عملي ويفضل استخدام برامج تسجيل أخرى مثل برنامج Wave Studio وبرنامج Cool Edit والبرامج كثيرة من أشهرها ما يلي:
Sound Designer Awave Studio Sound Forge Acid WAV Wave Flow Soundwave GiveMeTalk Home
وعند تشغيل برامج التسجيل يتم ضغط أمر Record مع تشغيل شريط المسجل للبدءفي عملية التسجيل. وبالانتهاء تحفظ المادة الصوتية بهيئة ملف Wave ولكن يعيبها كبر سعة التخزين حيث يستحسن في حالة المادة الصوتية تكون موسيقية تحويلها الى هيئة ملفات MP3 للتقليل من نسبة التخزين مع المحافظة على جودة الصوت. واما إذا كانت المادة الصوتية عبارة عن صوت أحادي فيمكن تحويلها الى هيئة ملف RAM التابع لبرنامج RealPlayer
* أواجه مشكلة في تركيب ال ام اس ان ماسينجر حيث تتم جميع المراحل وتظهر رسالة بنجاح العملية وعندما أقوم ببدء الدخول تظهر رسالة خطأ ويكون هناك خياران تجاهل أو إغلاق؟!
يحيي الفدلي بريد إلكتروني
حل المشكلة السابقة الانتقال الى لوحة التحكم/إزالة/إضافة البرامج
Start/Settings/Control Panel/Add/Remove Programs
وإزالة برنامج MSN Messenger ثم تشغيل برنامج Windows Explorer والانتقال الى الدليل Program Files وحذف مجلد البرنامج Messenger وبعد ذلك إعادة تنزيل برنامج MSN Messenger لآخر إصدار من الموقع:
http://messenger.msn.com
* أنزلت إنترنت اكسبلورر 6 وبعد إنزاله أصبح بريد الهوتميل لا يظهر فلا أدري ما السبب وما الحل مع العلم بأنني عملت له repair وأرجعت القديم 5.5 مرة أخرى وعملت إجراءات الأمان بأدنى مستوى كل ذلك لا يجدي مع ظهور جميع المواقع إلا بريد الهوتميل فما الحل؟
أبو عبد الرحمن مكة المكرمة
المشكلة السابقة تحدث بأسباب كثيرة منها استخدام خاصية حجب المواقع . ليعمل برنامج المتصفح كمرشح Proxy وقد يكون موقع بريد Hotmail قد تم حجبه وللتأكدمن ذلك يتم الانتقال الى لوحة التحكم Control Panel والضغط على خيارات إنترنت Internet Options ومن قائمة محتوىContent واختيار أمر Content Advisor وعند قائمة Approved Sites يمكن وضع قائمة المواقع المسموح زيارتها والمحجوبة. ويجب إزالة الحجب في حالة وجوده بإزالة عنوان الموقع.
وكذلك يجب الانتقال لقائمة خيارات متقدمة Advanced واختيار أمر استرجاع الافتراضات Restore Defaults
تواصل
** وصلتني رسائل بريد إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم:
الأخ/ إسلام علي محمد الرياض.
الأخ/ عبد العزيز آل هادب بريد إلكتروني.
الأخ/ عادل صالح العتيبي عنيزة.
الأخ/ عمرو عبد العزيز بريد إلكتروني
الأخ/ ابو يوسف بريد إلكتروني.
الأخ/ احمد خالد بريد إلكتروني.
الأخ/ princ بريد إلكتروني.
الأخ/ سعيد الغامدي بريد إلكتروني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.