تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القسم النسائي للمشاريع الخيرية بشركة المملكة القابضة يمول تجهيز المعمل بأكثر من 400 ألف ريال
الأميرة ريم بنت الوليد ترعى حفل افتتاح معمل الحاسب الآلي
نشر في الجزيرة يوم 01 - 03 - 2001

على شرف صاحبة السمو الملكي الاميرة ريم بنت الوليد بن طلال رئيسة القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية بشركة المملكة القابضة، افتتح امس الاول الاثنين 3 ذي الحجة 1421ه الموافق 26 فبراير 2001م معمل الحاسب الآلي في كلية التربية )الاقسام العلمية( التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات.وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء ابتدىء حفل الافتتاح في مسرح كلية التربية حيث القيت كلمات ترحيبية بالحضورمع شرح موجز عن اهداف الكلية ونشاطاتها. وألقت سمو الاميرة ريم بنت الوليد كلمة بهذه المناسبة، سبقتها كلمة لعميدة الكلية الدكتورة نورة المبارك.من ثم توجهت المدعوات وعلى رأسهن الاميرة ريم بنت الوليد الى مركز الحاسب الآلي بالكلية حيث يقع معمل الحاسب الآلي الذي قام القسم النسائي بشركة المملكة بتمويل تجهيزاته. وجرى عرض عن طريق الكمبيوتر تضمن نبذة مختصرة عن سمو الامير الوليد بن طلال وعن شركة المملكة القابضة وعن القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية.وقد انشىء المعمل بدعم من سمو الامير الوليد بن طلال زاد على 000.400 ريال. وسيخدم المعمل طالبات كلية التربية اضافة الى طالبات الدراسات العليا من عدة مناطق اخرى. وعرفانا بتبرع سمو الامير الوليد بن طلال، فقد اطلق اسم سموه على المعمل.وقامت سمو الاميرة ريم بنت الوليد بافتتاح المعمل عن طريق الكمبيوتر. كما سجلت سموها توقيعها على شاشة الكومبيوتر عن طريق القلم الضوئي ليحفظ بذلك في ذاكرة اجهزة المركز.
تترأس الاميرة ريم القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية بشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.وتهتم سمو الاميرة ريم بنت الوليد بالنشاطات الخيرية وتتابع اعمال القسم النسائي الذي يقوم بتلبية اكبر قدر من احتياجات الجمعيات الخيرية في المملكة وسبق لسموها المشاركة في مناسبات خيرية في شتى انحاء المملكة منها رعاية حفل الطبق الخيري لجمعية الوفاء الخيرية النسائية بالرياض والتبرع لدعم النشاطات الخيرية للجمعية. ومثلت سمو الاميرة ريم بنت الوليد والدها سمو الامير الوليد بن طلال عام 1997 خلال افتتاح فعاليات السوق الخيري لجمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض والذي رعاه القسم النسائي بشركة المملكة القابضة.كما رعت الاميرة ريم بنت الوليد حفل اطفال امراض السرطان بمستشفى الملك فهد لامراض سرطان الاطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي. وفي جدة قدمت سموها جائزة افضل جهة مشاركة في مهرجان الفنون الخاصة الثاني للمعاقين الذي نظمه مركز العون.
ورعت الاميرة ريم بنت الوليد افتتاح معرض المشغولات التراثية التابع لمركز احياء التراث السعودي بعنيزة. كما افتتحت مركزا للمعاقين يتبع لجمعية الجنوب النسائية الخيرية بأبها. ومنذ اقل من اسبوعين، قامت صاحبة السمو الملكي الاميرة ريم بنت الوليد بزيارة الى منطقة القصيم لافتتاح مصنع للفضة وعدد من المشاريع الخيرية التي مولها القسم النسائي بشركة المملكة القابضة. كما رعت سموها العام الماضي حفل افتتاح الفعاليات النسائية للسوق الخيري لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسوية بالخبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.