محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالستة الأهلي تمسَّك بالصدارة ودق جرس الإنذار و آمال الرياض تبخرت أمام العميد والنصر يتمسك بالثالث
أضواء على مباريات الجولة الماضية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
نشر في الجزيرة يوم 21 - 02 - 2001

نجحت فرق الاهلي والاتحاد والنصر والهلال في خطف الفوز خلال لقاءاتها الماضية وبذلك حافظ ثلاثي المقدمة على مراكزها وقفز الزعيم للمركز الرابع شاقاً بذلك طريقه نحو القمة خصوصاً وان له ثلاثة لقاءات مؤجلة تشفع له باحتلال مركز الوصافة.
الأهلي تجول في استراحة سدوس
لم يجد الفريق الاهلاوي أي صعوبة تذكر خلال اللقاء الذي جمعه بسدوس حيث سيطر
الأخضر على المباراة سيطرة تامة، استطاع لاعبوه ان يسجلوا ستة اهداف كانت قابلة للزيادة لو تعامل افراده مع سيل الفرص بجدية ولكن المهم خرجوا بفوز كبير ومستحق وانفردوا لوحدهم بالصدارة.. ولعل هذا الفوز الكبير جاء بمثابة الانذار للاتحاديين الذي سيواجهون الاهلي غداً الخميس.
اما سدوس فيبدو ان موقفه ازداد صعوبة ومسألة بقائه باتت ضعيفة جداً نظراً لهبوط مستوى معظم لاعبي سدوس بالاضافة لصعوبة مباريات الفريق القادمة.
الاتحاد يمنح الرياض خسارة قاسية
كان فريق الرياض ينظر للمباراة التي جمعته بالاتحاد نظرة خاصة كونها تمثل له الشيء الكثير وترفع اسهمه في الوصول لمربع الذهب ولكن اماني لاعبي الرياض لم تتحقق اطلاقا نظراً لصعوبة فريق الاتحاد الذي احكم السيطرة على المباراة وابدع لاعبوه رغبة منهم في تحقيق الفوز وقيادة فريقهم لمطاردة الاهلي المتصدر ومحاولة تقليص الفارق النقطي بينهما خصوصاْ انهم سيلتقون غداً في جدة وفوز الاتحاد ربما يمنحه الصدارة في حالة فوز الاتحاد في اللقاء الذي يلي لقاء الغد ويتعثر الأهلي.
الاتفاق ورسوب دائم أمام النصر
واصل الفريق النصراوي سيطرته على اللقاءات التي تجمعه بالاتفاق حيث حسم الفريق اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل ودون ان يجد أي مقاومة تذكر من الاتفاق وبذلك يواصل النصر انتصاراته ويحافظ على المركز الثالث معلناً تهديده لوصافة الاتحاد.
اما الفريق الاتفاقي فلم يظهر بالمستوى المطلوب )كعادته( في اللقاءات التي تجمعه بالنصر ولذلك كان متوقعاً أن يخسر النتيجة وكذلك المستوى مواصلاً بذلك تراجع مستوياته.
الزعيم بدأ يهدد النصر والاتحاد
مازال الابداع الهلالي يتدفق بغزارة منذ اشراف المدرب الجديد )صفوت( على الفريق حيث تواصلت الانتصارات وبدأ الفريق يزاحم ثلاثي المقدمة عاقداً العزم على تجاوزها.. وجاء الانتصار الهلالي الأخير على حساب الوحدة الذي راح ضحية لانتفاضة الهلال القاسية وتلقت شباكه اربعة اهداف هلالية رائعة حملت تواقيع المبدع الشريدة وهداف الفريق حسين علي والمدفعجي عبدالله الجمعان.
* بالمقابل لم يستطع الوحدة ان يقاوم ذلك الطوفان الهلالي واعلن استسلامه لذلك خاسراً بنتيجة كبيرة.
)101( مباراة منها )73( فوزاً
شهدت الجولات الثماني عشرة الماضية اقامة )101( مباراة دورية اسفرت نتائجها عن الآتي:
)73( مباراة انتهت بالفوز.
)15( مباراة انتهت بالتعادل الايجابي.
)13( مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
ومازال الاهلي صاحب النسبة الكبرى في تحقيق الانتصارات حيث فاز في )11( مباراة يليه الاتحاد ب)10( انتصارات.
)243( هدفاً حتى الآن
سجل خلال مباريات الجولة الماضية )14( هدفاً من )4( مباريات.. وبهذه الاهداف ال)14( يرتفع رصيد الاهداف المسجلة الى )243( هدفاً.. وهي الحصيلة الرقمية ل)101( مباراة.. ويأتي الاهلي في المقدمة من حيث القوة الهجومية بعدما سجل لاعبوه )32( هدفاً.
)39( ضربة جزاء سجل منها )32( ضربة
شهدت الجولات الماضية احتساب )39( ضربة سجل منا )31( واهدر )7( ضربات.
وقد منحت هذه الضربات للفرق التالية:
* )8( ضربات للاهلي امام الانصار سجلها عبيد الدوسري وامام الوحدة ضربتان اهدر طلال المشعل واحدة وسجل عبيد الثانية والرابعة امام الانصار في الدور الثاني اهدرها ايضا طلال المشعل.
والخامسة امام الهلال سجلها ابراهيم سويد.. والسادسة امام الشباب سجلها ماهر الكنزاري وسجل السويد السابعة امام القادسية وسجل الكنزاري الثامنة امام سدوس.
* )5( ضربات للنصر منها ضربتان امام القادسية سجلهما جونيور وعلي يزيد والثالثة امام الشباب اهدرها جونيور وسجل المهلل الرابعة امام القادسية في )الدور لثاني( واهدر المهلل نفسه الخامسة امام سدوس.
ضربة للرياض امام القادسية سجلها سيماوي.
* )5( ضربات للوحدة امام الرياض سجلها طلال الخيبري وامام الاتفاق والنجمة والقادسية سجلهما عبدالستار الأدماوي.. والخامسة امام سدوس سجلها هاني الجفري.
ضربة للقادسية امام الاهلي سجلها صالح القنبر.
* )5( ضربات للانصار الأولى امام الشباب سجلها ماجد تكر والثانية والثالثة امام الاهلي سجلهما عبدالله هزازي واهدر الرابعة مصطفى عمر امام الاتفاق والخامسة امام الشباب سجلها عبدالحميد فرح.
* )4( ضربات للهلال امام النصر سجلها الكاتو والثانية والثالثة والرابعة امام الانصار والاتحاد والوحدة سجلها حسين علي.
* )6( ضربات للشباب الاولى امام الاهلي سجلها عبدالله الواكد والثانية والثالثة امام سدوس سجلهما رياض الجلاصي الذي اهدر الرابعة امام الوحدة وسجل الخامسة امام سدوس في الدور الثاني.
فيما سجل بيضوضوضان السادسة امام الاتفاق.
*)3( ضربات للاتفاق امام الوحدة والقادسية سجلهما باولو ديسلفا والثالثة امام الاتفاق سجلها سوزا.
* ضربتان للاتحاد امام الوحدة اهدرها محمد المولد.. وامام الرياض سجلها الحسن اليامي.
نتائج مباريات
الجولة الماضية
الاتفاق * النصر )صفر/2(
الرياض * الاتحاد )صفر/2(
الاهلي * سدوس )6/صفر(
الهلال * الوحدة )4/صفر(
مباريات الجولة )18(
الخميس 28/11/1421ه.
الاتفاق * الهلال الدمام.
الاهلي * الاتحاد جدة.
النجمة * الشباب عنيزة.
الوحدة * النصر مكة المكرمة
الجمعة 29/11/1421ه
القادسية * الانصار الدمام.
مباريات الأسبوع
يوم الخميس 28/11/1421ه الجولة 18
الاتفاق * الهلال الدمام
الاهلي * الاتحاد جدة )جولة 11(
النجمة * الشباب عنيزة عصراً
الوحدة * النصر مكة المكرمة
الجمعة 29/11/1421ه
القادسية * الانصار الدمام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.