محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شايع: افتقدت غالب.. والهلاليون «توتّروا» لأنهم يلعبون أمامنا!
نشر في الحياة يوم 20 - 05 - 2015

عبّر محور ارتكاز فريق النصر شايع شراحيلي عن سعادته بتحقيق فريقه للقب «دوري جميل» للعام الثاني على التوالي بعد أن خطف اللقب في الجولة قبل الأخيرة أمام غريمه فريق الهلال، وتمنّى شراحيلي أن يحققوا كأس الملك، موضحاً أن النصر يضم كوكبة من النجوم ويجد الدعم الكبير والتحفيز المثالي إدارياً وفنياً، ومن الظلم ألّا يواصل النصر تحقيق البطولات، وهو الأفضل في الوقت الحالي. وأرجع أسباب توتر لاعبي الهلال إلى أنهم يلعبون أمام النصر، ومباريات «الدربي» تاريخية وجماهيرية وترفع معدل الضغوطات على اللاعبين، وأكد شراحيلي أنه افتقد ل«حبيب قلبه» غالب، بعد إصابته وتمنّى لو أنه كان مرافقاً له خلال فترة علاجه، معتبراً تكتيك داسيلفا بأنه من أسهم في تطوير الفريق، فإلى تفاصيل الحوار:
ما هي العوامل التي ساعدت النصر على المحافظة على الدوري؟
- فريقنا منذ بداية الدوري ومنذ الجولات الأولى يتصدر ويقدم مستويات ونتائج مميزة، ومع استمرارية المباريات وارتفاع رتم الأداء وضغط المواجهات وتداخل المسابقات بات يحقق نتائج إيجابية ممّا جعله منافساً قوياً على خطف اللقب، ومررنا بعدد من الامتحانات الصعبة خلال مشوارنا في مسابقة الدوري ونجحنا في تجاوزها، لذلك ركزنا على المحافظة على اللقب ونجحنا بفضل الله، لذا من الظلم ألّا نُحقق الذهب ونحن الأفضل.
هل توقعت أن تكون مواجهة الهلال الأخيرة موعداً للتتويج؟
- شخصياً كنت متوقعاً أن تكون مباراة الهلال موعداً للتتويج وأخبرت زملائي اللاعبين بذلك، شخصياً أتمنّى أن نقابل الهلال في نهائي الكأس لنحقق كأس الملك من أمامهم كما حققنا درع الدوري من أمامهم، على رغم أن الهلال فريق كبير ومحترم وصعب.
كيف نجح النصر في تحقيق الدوري على رغم صعوبة المنافسة من الأهلي؟
- في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه إدارة النادي وأعضاء الشرف والتحفيز الذي يصلنا من الإدارة والشرفيين، ووجود جهاز فني متمكن بقيادة داسليفا الذي يتمتع بتكيتك فني عال جداً، كما أن زملائي اللاعبين على مستوى مميز والبدلاء الجاهزين، كان لا بد أن يحققوا منجزاً، وبالفعل حصلنا على الدوري وسيكون تركيزنا أكثر في مباراة الباطن لكي نظفر بكأس الملك.
لماذا ظهر لاعبو الفريق الهلالي متوترين أمامكم؟
- «هيا تعال» قالها ضاحكاً، لا شك أن مباراة حاسمة ومفصلية بالنسبة لنا كهذه من المفترض أن نكون نحن الطرف الأكثر توتراً فيها، لكن التهيئة النفسية الجيدة من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي والأستاذ سالم العثمان أسهمت في دخولنا المباراة في قمة الهدوء والثقة العالية بالله سبحانه تعالى ومن ثم بقدراتنا، والحمد لله تحقق لنا ما كُنا نتطلع إليه، وبالنسبة لتوتر لاعبي الهلال أعتقد أن سببه يعود لأنها مباراة «دربي» ومباراة تاريخية وجماهيرية، وبحكم أن لاعبي الهلال يلعبون أمام النصر المنافس التقليدي لهم، هذا هو السبب باعتقادي.
ما سبب خسارتكم أمام الأهلي في الدوري على رغم تقدمكم بهدفين؟
- الأهلي فريق كبير ويضم لاعبين مميزين، وخسارتنا أمامه في الدوري لها ظروفها، كل ما في الأمر حدثت منا بعض الأخطاء فخسرنا المباراة، لكن قبل الأخطاء نحن لم يُكتب لنا التوفيق في تلك المباراة، ونحمد الله أن التعويض لجماهيرنا جاء سريعاً في تحقيق لقب الدوري.
ما رأيك بقدرات المدير الفني للفريق خورخي داسيلفا؟
- خورخي داسيلفا مدرب قدير، وشهادتي فيه مجروحة، وهو غني عن التعريف، ويمتلك مقومات المدير الفني الناجح، ويعمل بطريقة احترافية، كان قريباً جداً منّا كلاعبين، ناهيك عن الانضباطية العالية التي ينتهجها في تدريباته، ولم يكن ينظر إلى لاعب من دون الآخر، وجميع الأسماء والعناصر لديه سواسية، إضافة إلى الطريقة الفنية التي يتّبعها في اللقاءات.
برأيك هل النصر وفّق هذا الموسم بالتعاقد مع لاعبيه الأجانب؟
- حقيقة أدريان قدّم عطاءً مميزاً وقاد الفريق مع بقية اللاعبين إلى الفوز في أكثر من مباراة، وشاهدناه يصنع أهدافاً حاسمة ويخلخل دفاعات المنافسين. والأمر ذاته ينطبق على المدافع البحريني الكبير محمد حسين، الذي يملك بصمات واضحة في خط الدفاع، بعدما وظّف خبرته الجيدة لخدمة الفريق، لكن ويلا لم يظهر بالمستوى المأمول، بينما فابيان لاعب مميز لكنه في رأيي لم يأخذ فرصته الكافية حتى الآن.
ما سبب تألقك مع النصر الفترة الماضية؟
- عندما أتحدث عن منطقة المحور فهناك نجوم تلعب بها مثل غالب «حبيب قلبي»، الذي تأثرت بغيابه وتمنيت أن أكون مرافقاً له في رحلته العلاجية، كما أن هناك الجندي المجهول عوض خميس، والمحور المتألق الذي أثبت أنه عنصر مؤثر وسلاح لا غنى لنا عنه النجم عبدالعزيز الجبرين، وفي الحقيقة لا أنسى القائد أبوعمر حسين عبدالغني، الذي ساعدني على التألق بنصائحه وتوجيهاته المستمرة لي.
تخشى الجماهير انخفاضاً في مستوى الفريق نتيجة الضغوط والإصابات وعدم المنافسة على تحقيق كأس الملك، كيف ترى ذلك؟
- النصر يختلف عن كل الأندية، مع كامل تقديري، ف«العالمي» يلعب بروح عالية جداً، ولن يتخلى عن منصات التتويج، وسيتغلّب على كل الصعاب من ظروف نقص وإصابات، وما دام الإصرار والحماسة موجودة فلن نتخلّى عن المنافسة بقوة على كأس الملك ولن نتنازل عنه، على رغم أنه هدف لكل الأندية التي لم تحقق بطولات هذا الموسم مثل الهلال والاتحاد.
كيف رأيت دور إدارة فيصل بن تركي فيما تحقق؟
- هو الدور الأهم والأبرز بصراحة ومن دون أدنى شك، وإدارة الأمير فيصل بن تركي عملت منذ أعوام ماضية عدة، واشتغلت على تجهيز فريق مدجج بالنجوم ومكتمل عناصرياً ولا تزال، خصوصاً بعد التعاقد مع عكاش والشمري أخيراً.
ماذا تقول لجماهير «العالمي» بعد تحقيق اللقب؟
- أقول لهم شكراً كثيراً، و«هيا تعالوا» أمام الشباب للتتويج، لنحتفل معكم بالتتويج بالذهب، وتأكدوا أننا لن ننسى وقفاتكم معنا، وألف مبارك لكم لقب الدوري، ودامت عليكم الأفراح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.