984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    «مهاجمون حُراس»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تدشين 52 مشروعا صحيا بالمنطقة بتكلفة بلغت 456 مليون ريال    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    الدولار يقفز.. والذهب يتراجع إلى 2,683 دولاراً    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    التكامل الصحي وفوضى منصات التواصل    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما هي قصة الحصان بين عاصي الحلاني وسيمون أسمر؟
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2009

مع أن أياً من الفنان عاصي الحلاني أو المخرج سيمون أسمر لم يطلق تصريحاً ضد الآخر منذ سنوات طويلة نسبياً، وبالتحديد منذ «لملمة» الخلاف الذي حصل بينهما عندما انفصل الحلاني عن مكتب «ستوديو الفن»... إلا أن انطلاق التصريحات النارية بينهما أخيراً لم يكن عفو الخاطر... بل نتيجة مشاعر متناقضة لدى أسمر تجاه عدد من نجوم الغناء والفن الذين رعاهم في مرحلة البدايات، وآخرهم الفنان باسم فغالي. محتار أسمر بين أن يعلن آراءه فيهم أو أن يكتمها، فيجنح حيناً الى الإعلان وحيناً الى الكتمان. لكنه في بعض الأوضاع «يقرر» الكلام ويتكلم.
وعاصي الحلاني الذي يتحاشى بتصميم جدي الدخول في مهاترات مع أحد، لم يكن قادراً على تجاهل رأي سيمون أسمر به ولا سيما انه رأى فيه تجاوزاً لأبسط شروط المنطق...
أصل المشكلة أن أسمر قال عن الحلاني انه لم يقدم أي جديد حقيقي منذ سنوات... «ولا يزال على الحصان». وفي هذا الكلام تلميح الى أن عاصي يكرر نفسه بالفولكلور وغيره... فما كان من الحلاني إلا أن انتظر الفرصة الإعلامية المواتية ليقول: «مع احترامي له، فهو لم يرني إلا على الحصان. اعتقد انه انتقدني لأنه خطر على باله انتقادي لا أكثر ولا أقل، وعلى رغم إنجازاتي على أكبر المسارح». وأضاف الحلاني: «منذ تركت مكتب «ستوديو الفن» لم آت على ذكره بالسوء. أقول له إن الحصان يرمز الى الرجولة. غداً سوف أبعث له بحصان».
كلام الحلاني «وقع كالصاعقة» على سيمون أسمر، يقول قريبون من المشكلة ويضيفون: «يجب انتظار رد سيمون أسمر الجديد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.